اعراض ضعف الاعصاب والعضلات

كتابة ibrahim mokhtar - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2019 10:23
اعراض ضعف الاعصاب والعضلات


اعراض ضعف الاعصاب والعضلات سنتعرف فى هذا الموضوع على اعراض ضعف الاعصاب والعضلات وماهى اهم طرق العلاج من خلال السطور التالية.

ضعف الاعصاب

تتعرض الاعصاب في بعض الاوقات للضعف و العديد من المشاكل التي تمنعها عن القيام بمهامها المطلوبة منها ضعف و مشاكل الاعصاب من اكثر المشاكل شيوعًا هي مجموعة من الاضطرابات العصبية التي تصيب الاعصاب فتؤدي إلى ضعفها و تقلل من كفاءتها في اداء المهام المطلوبة منها من الممكن ان تتسبب مشاكل ضعف الاعصاب بالشلل او تلف الاعصاب الطرفية التي تؤثر على الاعصاب بالحبل الشوكي و خارج المخ و ينتج عنها عدد من الاضطرابات بالأعصاب المعقدة في الجهاز العصبي المحيط و تتعدد الاصابات مثل مرض لو جيهريج من الامراض العصبية سريعة التطور و القاتلة بسبب مهاجمتها للخلايا العصبية المسئولة عن السيطرة على العضلات الإدارية و الخلايا العصبية الحركية السفلى و العليا مما يجعلها تتدهور و يسبب الموت لتلك الخلايا بالأخير فتكف العضلات عن ارسال الاشارات فلا تكون غير قادرة على العمل تتدهور و تصاب بالشلل مع مرور الوقت يتم فقدان قدرة الدماغ على البدء و السيطرة مجددًا على العضلات الحركية مما يتسبب في تلف الاعصاب .

أعراض ضعف الأعصاب:

– إصابة مختلف عضلات الجسم بضعف عام.
–  تشنج العضلات والذي يزداد مع تطور الحالة.
–  ألم في العضلات مع الحركة أو المشي.
– خدر في الأطراف.
– الصداع المتكرر.
–  ضيق التنفس.
–  ألم الرقبة و الكتف.
– في الحالات المتقدمة من المرض يصاب المريض بصعوبة في إصدار الأصوات.
–  الإصابة بشلل في العصب السابع.
–   وهو نوع من أنواع الشلل الوجهي المؤقت، الذي يحدث نتيجة التعرض صدمة.
– الإصابة بالتهاب في الأعصاب العضدية.
– ضعف حاسة التذوق، ونقصان كمية اللعاب.
–  تغير في كمية الدموع.

علاج ضعف العضلات والأعصاب بالأعشاب

الحفاظ على عضلات وأعصاب الجسم من الأمور الضرورية التي يجب على الإنسان الاهتمام بها، وذلك من خلال ممارسة الرياضة بأنواعها وتناول الغذاء الصحي المحتوي على العناصر الغذائية والإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة، كما يمكن علاج ضعف العضلات والأعصاب بالأعشاب التي تزيد من قوتها وتعالجها من مختلف المشاكل الصحية التي قد تصاب بها، وسيتم ذِكر طرق علاج ضعف العضلات والأعصاب بالأعشاب في السطور الآتية:
  

  علاج ضعف العضلات

– الشوفان: تناول الشوفان أو إضافته إلى مختلف وصفات الطعام يساعد بشكلٍ كبير في تقوية العضلات، ويُنصح بتناوله طازجًا دون تعريضه لدرجة حرارةٍ عالية للمحافظة على قيمته الغذائية.
– البابونج: يُستخدم البابونج بكثرة مشروبٍ عشبي ساخن، وله العديد من الفوائد حيث يعالج ضعف العضلات وتشنجها، ويستخدم من خلال دهن المنطقة المصابة بالقليل من زيت البابونج، أو عن طريق مزج كوب من الماء المغلي مع نصف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج، يُترك المزيج حتى يزداد تركيزه ثم يُشرب.
–  الجينسينغ: تساعد هذه العشبة على تنشيط الجسم وتخليصه من التعب، كما تحتوي على عناصر فعالة تقوي العضلات وتعالجها من الضعف.
–  الأعشاب الصينية: استخدام الأعشاب الصينية يقوي العضلات ويزيد من قدرة الجسم على التحمل، كما تمده بالطاقة التي يحتاجها.
إكليل الجبل: تحتوي هذه العشبة على مجموعة من المعادن والفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، الأمر الذي يعالج التهاب العضلات ويزيد من قوتها، ويُستخدم إكليل الجبل من خلال إضافة كمية مناسبة منه إلى كوب من الماء المغلي وتناول هذا المزيج بشكل يومي.
علاج ضعف الأعصاب

–  الهندباء البرية: تتواجد هذه العشبة في فصل الربيع ولها مفعول قوي على أعصاب الجسم، حيث تساعد في علاجها من الضعف وتزيد من قوتها.
– الميرمية: تناول مشروب الميرمية يوميًا يساعد على تقوية الجهاز العصبي في جسم الإنسان، وتُستخدم هذه العشبة عن طريق وضع كمية مناسبة منها في الماء، يُغلى المزيج على النار ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم.
– الزنجبيل: تناول مغلي الزنجبيل يعالج كبار السن والصغار من ضعف الأعصاب.
–  البلوط: يضاف نصف كيلو من قشر البلوط المطحون إلى ثلاثة لترات من الماء، يُغلى المزيج على النار لخمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُصفى ويُشرب دافئًا
–  الكرفس: تناول الكرفس نيئًا أو إضافته إلى مختلف أطباق السلطة يساعد في تقوية الأعصاب ويعالج الجسم من أمراضٍ كثيرة.
– حصى البان: يُستخدم من خلال وضع كوب من الماء في إناءٍ على النار وبعد أن يغلي يضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من حصى البان، يُترك المزيج لخمس عشرة دقيقة ويُشرب يوميًا.

علاج ضعف الأعصاب:

–  التعرض للشمس.
–  ممارسة الرياضة.
–  التركيز على تناول الخضروات و الفواكه.
–  تناول المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.
–  التركيز على الأطعمة الصحية.
–   تجنب التدخين و التدخين السلبي.
–   النوم في الليل لفترات كافية.
–   في بعض الحالات يلزم تناول المسكنات.



597 Views