اضرار فاكهة الكاكا

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:42
اضرار فاكهة الكاكا


اضرار فاكهة الكاكا وما علاقة فاكهة الكاكا والرجيم كذلك سنتحدث عن فاكهة الكاكا والضغط وما هي أضرار فاكهة الكاكا للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اضرار فاكهة الكاكا

1-تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة كبيرة جدا من سكر الجلوكوز والذي يمكنه زيادة نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، يمكن عند تناول فاكهة الكاكا بكميات كبيرة عن العادة، قد تتسبب في حدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك وأيضا التلبك المعوي.
2-ان فاكهة الكاكا بها كميات كبيرة من الدهون والمواد الأخرى التي يمكن ان تعطي الجسم عدد كبير من الكيلو جرامات زيادة في وزنه، فهي بها عدد كبير جدا من السعرات الحرارية.
3-يمكن ايض ان تتراكم الدهون في الجسم بسبب نسبة السعرات الحرارية الكبيرة الموجودة في الفاكهة، والتي ؤدي الى زيادة في الوزن وأيضا حدوث بعض الترهلات للجسم.
4-يمكن أيضا ان تتسبب النسبة العالية من سكر الجلوكوز الموجودة في الفاكهة، ان تصيب الانسان بعدد كبير من المشاكل الصحية للجسم، ولكن يحدث ذلك مع كثرة تناول الفاكهة.

فوائد فاكهة الكاكا

الكاكا مصدر جيد لعدد كبير من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم وتقويته خلال فترة اتباع أنظمة إنقاص الوزن، لا سيما الفيتامينات التي تنتمي إلى المجموعة “ب”، وكذلك فيتامين “ج”، بالإضافة إلى احتوائها على عدد هائل من المعادن المفيدة، كالفوسفور والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وفيما يلي عدد من فوائد الكاكا
1- مساعدة الجسم على التعافي
تساعد الكميات الكبيرة من معدن البوتاسيوم و فيتامين “ب” الموجودة في الكاكا على تعافي الجسم بعد التمرين. خالية من الدهون: لا تحتوي الكاكا على أي دهون على الإطلاق، ما يجعلها طعامًا مثاليًا لإنقاص الوزن، كما أنها مصدرًا للكربوهيدرات المعقدة، ويحتوي كل 100 جرام منها على 65 سعر حراري فقط.
2-مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية
تحتوي الكاكا على مركبات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة، مثل بيتا كاروتين، وهي صبغة موجودة في عديد من الفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية، وتساعد على منع أو إبطاء تلف الخلايا من خلال مقاومة الإجهاد التأكسدي، وهي عملية تحفزها جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة، لتقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان والحالات العصبية، مثل مرض الزهايمر.
3- تنظيم مستوى السكر في الدم
يساعد البكتين الموجود في الكاكا على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو مهم لأولئك الذين يعانون من التعب الشديد عند اتباع أنظمة إنقاص الوزن، كما تساعد مركبات البوليفينول ومضادات الأكسدة في الكاكا على منع مشاكل التمثيل الغذائي المرتبطة بالعمر، مثل مقاومة الأنسولين والتهاب الأعضاء والسكري من النوع الثاني.
4-مهمة لصحة القلب
تحتوي الكاكا على كم هائل من عنصر البوتاسيوم، المهم لصحة القلب، إذ إنه يساعد على خفض ضغط الدم مما يزيدمن كمية الدم المتدفق إلى باقي أجزاء الجسم، ويساعد في الوقت نفسه على خفض مستويات الكوليسترول.
5- تقليل الانتفاخات
تحتوي فاكهة الكاكا على كميات عالية جدًا من فيتامين “أ” بنسبة 81 وحدة دولية لكل 100 جرام، ما يساعد على الوقاية من أمراض الكبد الدهنية والسمنة، كما أنها من الفواكه الغنية بفيتامين “ج”، الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بالالتهابات، ومحاربة التخمر والطفيليات التي تتسبب في الإصابة بالانتفاخات.

فاكهة الكاكا والضغط

1-فاكهة الكاكا مثلها مثل أي نوع من الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية وتعود بـ فوائد كثيرة على الصحة وتساهم في علاج الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب ضرر على الإنسان في بعض الحالات خاصة في حالة الإكثار في تناولها وبالنسبة لمرضى الضغط فإن فاكهة الكاكا قد تخفض من ضغط الدم.
2- وهنالك الكثير من المحاذير من أن الكاكا قد تعمل على خفض ضغط الدم وجعله أسوء أو قد يتعارض مع الأدوية مما قد يزيد من خفض ضغط الدم عن الحد المطلوب، وقد يتعارض مع ادوية ضغط الدم مثل دواء الخافض لضغط الدم، إذ إن أخذ الكاكا مع هذه الأدوية قد تسبب انخفاض في ضغط الدم بشكل كبير وهي من أضرار فاكهة الكاكا.

أضرار فاكهة الكاكا للحامل

على الرغم من فوائد الكاكا العديدة، فإن هناك بعض الأمور التي يجب عليكِ الحذر منها عند تناول الكاكا، إليكِ بعضها:
1- ان تناول الكاكا على معدة فارغة بكميات كبيرة قد يسبب لكِ الإسهال، لإنها تحتوي على كميات كبيرة من التانين.
2-تناول الكاكا بكميات كبيرة يخفض ضغط الدم، إذا كنتِ مصابة بانخفاض ضغط الدم فاحذري من تناولها، قد تخفض ضغط دمك بدرجة كبيرة.
3-تحتوي الكاكا على كميات كبيرة من السكر، لذلك لا تعتبر مناسبة لكِ إذا كنتِ مصابة بالسكري، أو سكر الحمل.



453 Views