اضرار زيت النارجيل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:35
اضرار زيت النارجيل


اضرار زيت النارجيل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر وفوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري والختام نبذة عن زيت جوز الهند تابعوا السطور القادمة.

اضرار زيت النارجيل


يعرق زيت جوز الهند باسم زيت النارجيل ومن أضراره ما يلي:
-أعراض تشبه الاسهال
بصرف النظر عن حقيقة أن زيت جوز الهند يساعد فى علاج الإمساك، لأنه يعمل بشكل جيد للغاية فى تحفيز حركة الأمعاء، فإنه قد يؤدي أيضًا إلى رد فعل معاكس مثل أعراض تشبه الإسهال، فى حال الإفراط فى تناول زيت جوز الهند.
-ارتفاع مستويات الكوليسترول
من أكبر أضرار زيت جوز الهند تَسببه بارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم بسبب محتواه الكبير من الدهون المشبعة، حيث يعد تناول زيت جوز الهند الفموي الموجود بكميات الطعام آمن في حال تناوله بكمات معتدلة، ويعد تناول 10 ملي لتر منه مرتين أو ثلات مرات باليوم لمدة ثلاثة أشهر آمن نسبيًا، كما يزيد خطر الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول الناتج عن تناول زيت جوز الهند لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل مستويات عالية من الكوليسترول بالدم، ومن الأفضل تجنب تناول زيت جوز الهند، كما قد يستخدم البعض زيت جوز الهند كدواء فيجب أن يتم مراعاة تناوله بكمية منتظمة دون تجاوز الجرعة لتجنب الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول الذي يؤثر على أجهزة وأعضاء أخرى.
-تأثيره على الجهاز الهضمي
أثبتت دراسات في الطب البديل والتكميلي المستند إلى الأدلة والتي تم تطبيقها على أشخاص يستهلكون زيت جوز الهند بشكل يومي في كميات الطعام وبكميات كبيرة نسبيًا تصل إلى ملعقتين من زيت جوز الهند أنه يؤثر على عمل الجهاز الهضمي وصحته ويؤدي إلى حدوث اضطرابات هضمية لدى بعض الناس، حيث قد يسبب آلام في المعدة والقيء بالإضافة إلى تسببه بالإسهال، وأكثر العلامات شيوعًا هو البراز السائل والذي تتم معالجته والتخلص منه بعد فترة من انقطاع تناول زيت جوز الهند، حيث تتمثل أضرار زيت جوز الهند عند تناول كميات كبيره منه بتجاوز الجرعة التي يحتاجها الجسم مسببه هذه الاضطرابات والأمراض.
-ظهور حب الشباب
يساعد زيت جوز الهند فى علاج حب الشباب، وبعض المشاكل الجلدية الأخرى مثل ندبات، ولكن خصائص دتوإكس في زيت جوز الهند البكر قوية لدرجة أنها تطهر طبقات من تحت الجلد من السموم، مما يسبب بعض ألام الذى يسبق الشفاء، ولكن إذا أستمر هذا لبضعة أسابيع، لذلك يجب أن تكون قادرًا على إزالة بشرتك من حب الشباب بعد ذلك.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

للبشرة
-يساعد في صنفرة البشرة
يساعد زيت جوز الهند في تقشير البشرة لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.
-يحارب التجاعيد
يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامين
– ينظّف البشرة
يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة.
-يزيل المكياج
يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.
– يعمل على ترطيب البشرة
يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة من الأعماق، كونه غنيّ بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أنّ هذا النوع من الزيوت يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.
للشعر
– يعالج القشرة
يساهم هذا المكوّن في قتل البكتيريا المسبّبة لظهور القشرة، بفضل احتوائه على حمض اللوريك. هذا الأخير يقوم بدوره بترطيب فروة الرأس وينظّف الشعر بالكامل.
– يساعد في تطويل الشعر
أثبتت الدراسات أن تطبيق زيت جوز الهند على الشعر، يساهم في تعزيز نموّه من خلال تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. هذا الأمر يمنع تساقط خصلاتكِ ويساعد في إطالة شعركِ وتكثيفه.
– يعالج الشعر الجاف
يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر وفروة الرأس على حدّ سواء، بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامين E.
– يعالج الشعر التالف
يخترق الفيتامين E الموجود في هذا الزيت بصيلات الشعر، ممّا يجعله أقوى وأكثر صحيّاً. من هنا، استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد في الخصلات أقلّ عرضة للتكسّر والتقصّف.

فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري

إن زيت جوز الهند يتم استخدامه بشكل خارجي للعضو الذكري فهو علاج موضعي يتم دهن به تلك المنطقة حتى يستطيع الرجل الحصول على كافة فوائده، وإليكم أهم فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري فيما يلي:
-يتكون الزيت من مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة والتي يحتاجها جسد الرجل مثل فيتامين أ، وب، وج وهم يساعدوا في تحسين القدرة الجنسية للرجل بشكل كبير.
-إن جوز الهند يتم استخدامه على أنه دهان لتقوية العضو الذكري وهو ما يوصي به بعض المختصين، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية التي تكون مفيدة له بشكل كبير.
-يوجد بالزيت بعض العناصر التي تعد هامة للصحة الجنسية عند الرجل مثل البروتين.
-يعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية لكامل أجزاء الجسم مما يزيد من قوة العضو التناسلي للرجل وبالتالي ترتفع مستويات الرغبة الجنسية لديه.
-يتم وضع زيت جوز الهند على العضو الذكري من الخارج ويتم عمل به مساج وهذا يفيد في زيادة حجم للعضو الذكري للرجل.
-يحارب الزيت ظهور الجلد المثنى على الطبقة الخارجية للعضو الذكري، مما يجعله أكثر قدرة على الانتصاب بشكل جيد.
-يعالج بعض المشاكل التي يعاني منها الرجال مثل القذف السريع.
-يساعد في تقوية الصحة الجنسية لدي الرجل حيث أنه يحارب مشكلة الضعف الجنسي التي تصيب الكثير من الذكور، ولهذا فهو له تأثير إيجابي كبير على العلاقة الزوجية.
-يقوم زيت جوز الهند بتحسين علاقة الزوجين يشكل كبير، وهكذا نكون عرضنا لكم فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري.

نبذة عن زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت طعام يستخرج من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند. لهذا الزيت استخدامات عديدة في الغذاء والدواء والصناعة. نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مشبع فإنه يتأكسد ببطء، لذا فهو مقاوم للعملية التزنخ ويدوم لفترة تصل إلى عامين دون أن يفسد. لا تنصح العديد من المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، وإدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة، وجمعية القلب الأمريكية، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، والمؤسسة البريطانية للتغذية، وأخصائيي التغذية في كندا بتناول زيت جوز الهند بكميات كبيرة، نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة.



320 Views