اضرار زيت اللافندر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 10:54
اضرار زيت اللافندر


اضرار زيت اللافندر كذلك سنتحدث عن فوائد زيت اللافندر للبشرة وما هي اضرار زيت اللافندر للبشرة أيضا سنذكر كذلك فوائد زيت اللافندر للتخسيس أيضا سنتحدث عن استخدامات زيت اللافنعن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اضرار زيت اللافندر

هو من الزيوت الآمنة إلا أن لها بعض الأضرار مثل:
1- الإصابة بالحساسية.
2-القيء والصداع والغثيان.
3-ولم تظهر دراسات تحذر النساء الحوامل والمرضعات من استخدام زيت اللافندر، إلا أنه من المستحسن تجنبه خلال الحمل والرضاعة.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

1-يجدد خلايا البشرة.
2-يجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.
3-يعالج الأكزيما.
4-يسهم في علاج حب الشباب.
5-ينقي البشرة من السموم الموجودة فيها.
6-يخفي آثار لدغات الحشرات.
7-ينشط الدورة الدموية في البشرة.
8-يعالج حروق الشمس.
9-يمنح البشرة تغذية عميقة.

اضرار زيت اللافندر للبشرة

1-الطفح الجلدي
إذا تم استخدام الخزامي مباشرة على الوجه دون خلطه بأي زيوت طبيعية أخري قد يتسبب لك في حدوث الطفح الجلدي والحكة المستمرة وظهور بعض الحبوب المزعجة.
2-حساسية الجلد
إذا كنت تعاني من الحساسية عليك باستشارة الطبيب أولا قبل استخدامك لزيت اللافندر لأنه قد يتسبب لك في الاحمرار والحكة الجلدية.

فوائد زيت اللافندر للتخسيس

1-زيادة الوزن والوزن الزائد في الجسم لها مصادر وجوانب مختلفة وعادة ما يتم تناولها من خلال نهج متعدد الأوجه ، وبعض الأعشاب يمكن أن تساعد في منع امتصاص السكر ومنع تخزين الدهون ، كما توجد بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد على زيادة إنتاج التمثيل الغذائي لحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية .
2-بعض الأعشاب تقمع الشهية ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الإفراط في تناول الطعام غالباً ما ينبع من القلق أو الاكتئاب ، وهناك أدلة تشير إلى أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد على تخفيف الظروف التي تسهم في الإفراط في تناول الطعام .
3-وفقًا للمراكز المتخصصة في إدارة اضطرابات الأكل ، فإن اضطرابات القلق العامة والإفراط في تناول الطعام القهري غالبًا ما تكون جنبًا إلى جنب ، ولقد وجد أن زيت اللافندر الأساسي مفيد في تخفيف أعراض القلق البسيط وقد يستفيد منه أيضًا أولئك الذين يعانون من اضطراب القلق العام .

استخدامات زيت اللافندر

1-تحفيز نمو الشعر ومعالجة قشرة الرأس:
وهي من الاستخدامات الرائعة لزيت اللافندر، ويتم استخدامه بإضافة من 5 إلى 8 قطرات من زيت اللافندر إلى ملعقة كبيرة من جوز الهند البكر، ثم يتم دلك به فروة الرأس، وبالتالي يحفز هذا العلاج نمو الشعر ويعالج مشكلة قشرة الرأس.
2-يستخدم ضد حمى القش:
يعد تغير الفصول سببًا رئيسًا في التهاب الأنف التحسسي. وبالتالي يقلل استنشاق زيت اللافندر النقي الأساسي مباشرة من الزجاجة، أو الاستنشاق من خلال منديل مضاف إليه بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي من أعراض حمى القش.
3-مرطب للشعر الجاف:
أضف 15 قطرة من زيت اللافندرالعضوي إلى 100 مل من الشامبو الخاص بك. واستخدم هذا المزيج ودع الخصائص المرطبة لزيت اللافندر الأساسي تقوم بعملها في زيادة لمعان الشعر وحماية أطرافه من التقصف.
4-معطر للجو:
تحسن الروائح العطرية الحالة المزاجية للإنسان لذا فإن استخدام زيت اللافندر الأساسي لصنع معطر للجو يحسن الحالة النفسية.
ويتم الاستخدام عن طريق ملأ زجاجة رذاذ بـ 300 مل من الماء المقطر، ثم أضف إليها من 25 إلى 30 قطرة من زيت اللافندر النقي الأساسي، ورجه جيدًا ثم استعمله لنشر الرذاذ المنعش في جو الغرفة.
5-مكافحة القمل والعث:
ثبت أن استخدام زيت اللافندر الأساسي في المناطق القريبة من فروة الرأس له تأثيرًا قاتلًا للقمل. كما يفيد وضع عدة قطرات على قطعة قماش في أدراج خزائن الملابس في طرد العث والوقاية منه.
6-يستخدم في تحسن النكهات:
أضف بضع قطرات من زيت اللافندر النقي الأساسي إلى الكعك للحصول على رائحة الأزهار. ويمكنك أيضًا إضافته إلى الشاي والعسل والمربيات وما إلى ذلك لتحسين النكهة.
7-مضاد للغثيان
للتخفيف من الغثيان والدوار يتم استنشاق زيت اللافندر النقي مباشرة من الزجاجة أو استخدم معطر جو من زيت اللافندر الأساسي.
تقليل التعب والجهد من القدمين والحصول على استرخاء جيد
خذ وعاءًا من الماء الساخن وأضف إليه من (10 إلى 15 قطرة) من زيت اللافندر النقي العطري وكوبًا واحدًامن ملح إبسوم (كبريتات المغنسيوم أوالملح الانكليزي). انقع قدميك في الماءلمدة 10-15 دقيقة، ذلك سوف يريحك ويساعدك على النوم بشكل أفضل.
8-إزالة التشنج
لإزالة التشنج نضيف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى زيت التدليك، فإنه يعمل، بفضل مركباته الطبيعية، كمرخي طبيعي يساعد في تعزيز الاسترخاء واستعادة العضلات.
9-الحصول على الاسترخاء بعد الحمام
ويتم تخفف 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، مع 5 مل من زيت اللوز الحلو، أضف هذا المزيج إلى ماء الاستحمام وستحصل على استرخاء مثالي قبل النوم.



314 Views