اصدار اقامة جديدة للزوجة

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 8 أكتوبر, 2022 2:24
اصدار اقامة جديدة للزوجة


اصدار اقامة جديدة للزوجة و اصدار اقامة الزوجة بعد الاستقدام 2022 و إصدار إقامة مولود و نظام الإقامة في السعودية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اصدار اقامة جديدة للزوجة

لإصدار إقامة الزوجة، لابد من اتباع الخطوات التالية:
1-زيارة موقع المنصة الوطنية الموحدة، خدمة إصدار إقامة عبر أبشر، من هنا.
2-النقر على زر ابدأ الخدمة.
3-تسجيل الدخول باسم المستخدم، أو رقم الهوية، وكلمة المرور.
4-سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل في أبشر.
5-الضغط على الخدمات الإلكترونية.
6-اختيار خدمات “المكفولين”.
7-اختيار خدمة “إصدار الإقامة” من القائمة.
8-النقر على زر “التالي” بعد قراءة التعليمات.
9-اختيار “المكفول” المراد إصدار إقامة له.
10-الضغط على أيقونة “إصدار”.
ملحوظة: سيتم تسليم الإقامة من خلال خدمة توصيل الوثائق عبر البريد السعودي إلى عنوان واصل. إذا لم يكن لديك عنوان واصل، فعليك إنشاء حساب في البريد السعودي.

شاهد ايضا: رسوم اصدار اقامة للزوجة

اصدار اقامة الزوجة بعد الاستقدام 2022

1-تصريح الإقامة الذي يحصل عليه الأجنبي عند سفره إلى المملكة يعتبر من صفته الوطنية ، لأن التصريح يضمن
2-حقوق العامل في المملكة وحقوق أفراد أسرته في إعالته ، لذلك يجب على الأسرة أن تتعهد بتوفيرها إقامة زوجته وأولاده.
3-هناك العديد من أنواع حق الإقامة التي يمكن للأجانب الحصول عليها عند سفرهم إلى المملكة ، والفرق بينهم هو السعر المطلوب للحصول على النوع الأول: حق الإقامة دون حد زمني محدد ، وهو الأكثر تميزًا ، لأنها تسمح لصاحبها بالانتقال من بلده إلى المملكة في أي وقت. في نفوسهم ، بما في ذلك:
أما النوع الثاني فهناك فترة إقامة وهي نوع من الإقامة يسمح لك بالبقاء في المملكة العربية السعودية لمدة عام كامل وحسب الرسوم المحصلة يمكن تجديد الإقامة ليتمكن الوافد من إكمالها.

إصدار إقامة مولود

هو نظام مخصص تستطيع من خلاله تسجيل مولود جديد أو اضافة مولود جديد في جميع المستشفيات المصرح لها لتقوم بعمليات الولادة في المملكة، سواء كانت مستشفيات حكومية أو خاصة، والهدف من وراء ذلك توثيق حالات الولادة بشكل قانوني ونظامي للحد من أي تلاعب يحصل في تسجيل أو اضافة مولود. كما أن النظام سيوفر إحصائيات لتبنى استراتيجيات على أساس هذه الاحصائيات في المستقبل.
وتمر الإجراءات بثلاث مراحل أساسية، وهذه المراحل مقسمة إلى المراحل التالية بالترتيب:
1-كاتب أو كاتبة القسم: ويقوم الكاتب أو الكاتبة في القسم بإدخال المعلومات الأولية للولادة، ثم يقوم بإرسال المعلومات إلى الطبيب أو القابلة الذي أو التي قامت بالتوليد.
2-الطبيب أو القابلة: ويقوم الطبيب أو القابلة التي قام أو قامت بعملية الولادة بقبول التبليغ بعد التأكد من صحة المعلومات المدخلة أو رفضه في حال وجود خطأ في المعلومات المدخلة أو تعديل الخطأ بنفسه أو بنفسها دون الحاجة لرفض التبليغ.
3-المسجّل: وهو الموظف العامل في قسم التقارير الطبية أو قسم علاقات المرضى، حيث يقوم باستكمال بيانات تبليغ الولادة، ثم يرسل التبليغ إلى الأحوال المدنية للتحقق.

شاهد ايضا: اصدار اقامة للزوجة اول مرة

نظام الإقامة في السعودية

تعتبر رخصة الإقامة التي يحصل عليها الوافد عند سفره إلى المملكة بمثابة الهوية الوطنية له، حيث تضمن تلك الرخصة حقوق هذا العامل بالمملكة وكذلك حقوق أفراد الأسرة الذين يعولهم، لذلك يجب على رب الأسرة الالتزام بتوفير تلك الإقامات لزوجته والأبناء.
وهناك أنواع عديدة من الإقامات التي يمكن للوافد الحصول عليها عند سفره إلى المملكة وتختلف بعضها عن بعض في السعر اللازم للحصول عليها، ومنها:
1-النوع الأول:
الإقامة غير المحددة المهلة، وتعتبر تلك الإقامة هي الأكثر تميزا، إذ تتيح لصاحبها إمكانية التنقل من بلده إلى المملكة في أي وقت أرداد.
2-النوع الثاني:
وهي الإقامة المحددة بمهلة، وهي الإقامة التي تقدم لك إمكانية التواجد في السعودية لمدة عام كامل، وتلك الإقامة قابلة للتجديد حسب الرسوم المفروضة على الدولة التي تنتمي إليها.



249 Views