اصابة سالم الدوسري كاس العالم

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 1:03
اصابة سالم الدوسري كاس العالم


اصابة سالم الدوسري كاس العالم سوف نتحدث كذلك عن كشف طبيعة إصابة ياسر الشهراني أمام الأرجنتين والسيرة الذاتية لسالم الدوسري وماذا فعل العرب في الجولة الثالثة من مونديال 2022؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اصابة سالم الدوسري كاس العالم

وشهدت مواجهة المكسيك إصابة سالم الدوسري في الشوط الأول من اللقاء، لكن اللاعب عاد من جديد لأرضية الميدان عقب تلقيه العلاج.
وبات سالم الدوسري ضمن هدافي العرب في تاريخ كأس العالم برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع سامي الجابر ووهبي الخرزي.
وبحسب “إذاعة يو إف إم” السعودية، فإن إصابة سالم الدوسري عبارة عن تمزق في أربطة المفصل؛ وسيغيب على إثرها لمدة تصل إلى 3 أسابيع
بات من المؤكد فقدان نادي الهلال لخدمات لاعبه سالم الدوسري في الفترة المقبلة، بسبب معاناته من الإصابة في مواجهة منتخب المكسيك، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.
أجرى ثلاثي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم: سالم الدوسري، محمد العويس، وعلي البليهي؛ الفحوصات الطبية، بعد تعرضهم للإصابة أثناء المباراة الماضية أمام منتخب المكسيك، كشفت عن وجود إصابة لدى اللاعب سالم الدوسري في أربطة مفصل الكاحل الأيسر، وإصابة العويس في عضلة الكتف الأيمن، وإصابة البليهي في العضلة الخلفية.
وتم التواصل مع الجهاز الطبي بنادي الهلال والرفع بالتقارير الطبية المفصلة بذلك.
وينتظر أن تعود بطولة دوري روشن السعودي من جديد يوم 15 ديسمبر الجاري، بمواجهات أندية ضمك والاتفاق، والخليج والفيحاء، والوحدة والفتح، والتعاون والعدالة، والشباب والاتحاد، بينما سيلعب الهلال أمام الباطن يوم 16 ديسمبر المقبل.
ويتواجد الشباب في صدارة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 22 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة، ثم اتحاد جدة في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ويأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

كشف طبيعة إصابة ياسر الشهراني أمام الأرجنتين

يذكر أن الأخضر السعودي يواجه المنتخب البولندي، في ثاني مبارياته بكأس العالم.
كان ياسر الشهراني، اصطدم مع الحارس محمد العويس، لحظة خروجه في إحدى الكرات العرضية من أجل حماية مرمى المنتخب السعودي، ما أثار القلق، في ظل سقوط الظهير الأيسر أرضًا، لمدة تخطت 4 دقائق.
المنتخب السعودي تمكن من تحقيق مفاجأة الفوز على منافسه الأرجنتيني، بعد التأخر (1-0) في الشوط الأول، إذ استطاع كل من صالح الشهري وسالم الدوسري، هز شباك الحارس إيميليانو مارتينيز.
أشارت صحيفة “الرياض”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن الفحوصات الطبية الأولية أكدت إصابة ياسر الشهراني بكسر في الفك، إلى جانب ضرر بالأسنان.

السيرة الذاتية لسالم الدوسري

ولد سالم الدوسري لاعب خط الوسط بنادي الهلال السعودي في الـ 19 من شهر أغسطس لعام 1991، في مدينة جدة، يبلغ من العمر الآن 31 عام، وهو اللاعب رقم 10 في المنتخب السعودي، ورقم 29 في فريق النادي الخاص به، يبلغ طول الدوسري 173 سم ووزنه 71 كجم، وضع سالم الدوسري الهدف الثاني في مباراة السعودية والأرجنتين في الدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني، بدأ اللاعب السعودي الشهير مسيرته الكروية في عام 2011 مع نادي الهلال، وفي عام 2014 تم اختياره من ضمن تصفيات كاس العالم، بترشيح من الهولندي فرانك ريكارد، في 31 من شهر يناير لعام 2018، ذهب الدوسري في إعارة من نادي الهلال إلى نادي فياريال الإسباني وبعد شهور قليلة انتهت الإعارة، ثم عاد الدوسري مرة أخرى إلى نادي الهلال في الـ 19 من شهر مايو لعام.

ماذا فعل العرب في الجولة الثالثة من مونديال 2022؟

وتكبد المنتخب السعودي ، أمس الأربعاء ، هزيمة مريرة أمام المكسيك بنتيجة 1-2 في الجولة الثالثة من مونديال قطر 2022 ، توديع بعدها البطولة.
وتجمد باقي المنتخب السعودي بثلاث نقاط في ذيل الترتيب ، خلف المكسيك صاحبة المركز الثالث ، التي انسحبت أيضًا من المونديال بفارق الأهداف لصالح بولندا.
بدأ الأخضر مسيرته في مونديال 2022 بفوز تاريخي 2-1 على الأرجنتين ، ثم خسر 2-0 أمام بولندا في الدور الثاني ، قبل أن يخرج من البطولة مع المنتخب المكسيكي ، وخسر 2-1.
على الرغم من أن المنتخب السعودي قد ودع كأس العالم 2022 في قطر في دور المجموعات ، إلا أنهم نالوا احترام الجميع في هذه المباراة



153 Views