اشياء لا تفعلها في ايطاليا

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2020 9:57
اشياء لا تفعلها في ايطاليا


اشياء لا تفعلها في ايطاليا ويجب تجنبها نهائياً لانها يمكن ان تسبب لك المشاكل سنتعرف عليها في هذا المقال.

إيطاليا

رسمياً الجمهورية الإيطالية، هي جمهورية برلمانية موحدة في جنوب أوروپا. يحدها من الشمال، فرنسا، سويسرا، النمسا وسويسرا على إمتداد الألپ. تتألف حدودها الجنوبية من شبه الجزيرة الإيطالية، صقلية، سردينيا- أكبر جزيرتين على البحر المتوسط – والكثير من الجزر الصغيرة الأخرى. دولتي سان مارينو ومدينة الڤاتيكان المستقلتين هما جيبان داخل إيطاليا، بينما كامپيون ده إيطاليا هو الجيب الخارجي الإيطالي في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301.338 كم² وتتأثر إيطاليا بمناخ موسمي معتدل. يبلغ عدد سكانها 60.8 مليون نسمة، لتصبح خامس الدول الأوروپية من حيث عدد السكان، ورقم 23 في العالم.

اشياء لا تفعلها في ايطاليا

1. عليكَ أن لا تقتل نفسك في زحام روما لزيارة معالمهاتُعد روما إحدى أغنى وأكبر مدن العالم من الناحية الفنية، والتاريخية والدينية، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن التي تزدحم بالسياح في أوروبا حيث يصبح التجول في أنحائها كابوسًا نظرًا للكم الهائل من الزوار، وخصوصًا مناطق الجذب المعروفة، فإذا كنتم ترغبون بزيارة المعالم الرومانية القديمة فأنتم لستم مُلزمين بزيارة مدينة روما على وجه الخصوص. يمكنكم مشاهدة المعالم الرومانية القديمة والأثرية في كافة أنحاء إيطاليا، فهناك مثلًا فولتيرا في توسكانا، وجزيرة كابري وبومبي وأوبلونتيس في كامبانيا، بالإضافة إلى ساحة أرميرينا في صقلية. إذًا قوموا بتوفير تكاليف زيارة روما لزيارة ما هو غير تقليدي في إيطاليا.
2. عليكَ أن لا تتوقع أن تساعدك اللغة الإنجليزية كثيرًا خلال رحلتك في إيطالياتُصنف إيطاليا ضمن الدول الأقل تحدثًا ومعرفة للغة الإنجليزية في أوروبا إن لم تكُن أقلها. في الفنادق، والمعالم السياحية والمطاعم ستسير الأمور على خير ما يُرام، كذلك الأمر في المُدن السياحية الكبيرة مثل روما وميلانو، أما إذا قررتم زيارة بعض القرى أو المدن النائية أو أي مكان خارج أبعاد المدن المعروفة في إيطاليا، فلا يسعُنا أن نقول لكم سوى bocca al lupo – أي حظًا موفقًا.
3. عليكَ أن لا تتسرع في إستئجار قارب الغندول في البندقيةرحلة قارب الغندول في مدينة البُندقية ستبدو لكُم وكأنها واحد من أكثر التجارب الشاعرية على الإطلاق، وهذا الأمر صحيح، لكنكم ستفاجئون بتكلفة استئجار الغندول التي قد تصل إلى ما يزيد عن 65 دولار للشخص الواحد، فإذا كانت هذه التكلفة خارج ميزانيتكم فعليكم بفعل ما يفعله أغلب السياح، حيث يُفّضل السياح في البندقية قوارب الأجرة النهرية لمشاهدة معالم المدينة، فتلكفة هذه القوارب لا تشابه ما قد يكلفكم إستئجار الغندول، إن إستئجار قارب الأجرة الذي يشبه إلى حد بعيد قارب الغندول لن يُكلفكم أكثر من 5 إلى 7 دولار. فماذا تُفضلون؟
4. عليكَ أن لا تعطي البقشيش في كُل فرصةإن البقشيش ليس من الأمور الشائعة في إيطاليا، حيث أن رسوم الخدمة في معظم المطاعم والأماكن تكون مشمولة ضمن الفاتورة، بالتالي عليكم التصرف بحكمة بخصوص تقدمة البقشيش، فستلاقون العديد من الناس الذي قد يشعرون بالإسائة عند تقديمكم القشيش لهم، أما اذا كنتم تشعرون بأنه تم تقديم خدمة أكثر من ممتازة ولا مثيل لها، فعندها لكم أن تعرضوا تقديم البقشيش بطريقة لائقة.
6. عليكَ أن لا تتوقع أن تسير البرامج حسب جدول زمني دقيقإن أول الأشياء التي سوف تتعلمونها عند زيارتكم لإيطاليا، أن هُناك التوقيت العادي الذي نعرفه، وهناك التوقيت الإيطالي. إن التوقيت في إيطاليا هو شيء مرن للغاية، فلا تتفاجئوا إن بدأت جولة الساعة 16:00 في الساعة 16:30، كذلك الأمر بالنسبة لساعات عمل المطاعم والمكاتب وحتى المواصلات أيضًا، فجهزوا أنفسكم لنظام زمني جديد في إيطاليا.
7. عليكَ أن لا تطلب الجبنة لوضعها على باستا ثمار البحرإلّا في حال أردت أن تشاهد رجلًا إيطاليًا يبكي، إن واحدة من أقدس الأمور التي تتعلق بالطعالم لدى الإيطاليين، هي أن الجبنة لا توضع على المأكولات البحرية بتاتًا ولا في أي حال من الأحوال، حديثًا، تُصنع بعض الأطباق البحرية التي تُخلط معها الأجبان، فمثلًا هناك جبنة الريكوتا مع سمك الباسا أو جبنة الجورجونزولا مع المحار، وهي أطباق لا يلمسها الأكبر سنًا في إيطاليا. لكن وبغّض النظر عن أي إعتبار، تناول جبنة البارميزان مع المأكولات البحرية هي خطيئة كُبرى في إيطاليا. نصيحة أخرى، لا تجعلوا إيطاليًا يراكم تقطعون المعكرونة بالشوكة والسكين.

أهم نصائح للمسافرين الى ايطاليا

الميزانية:
التخطيط للسفر إلى ايطاليا يتطلب منك أن تركز على جوانب عدة ولعل أهمها الميزانية الخاصة بك، بحيث تكون قادراً على معرفة حدود نفقاتك ولا تتعداها مما يسبب لك بعض المشاكل، خاصة أن هذا البلد الجميل معروف بارتفاع نفقات المعيشة، فلا تندفع في إنفاق الكثير من الأموال في بداية الرحلة، حتى يتسنى لك الاستمتاع إلى النهاية.
الطقس:
ذروة الموسم السياحي في إيطاليا هو يونيو وسبتمبر، ولكي تبتعد عن هذه الأوقات المزدحمة يمكنك حجز تذاكر السفر لهذا البلد سواء أثناء أبريل أو مايو وكذلك نوفمبر، فهذه الأشهر ستجنبك الوقوع في الكثير من المشاكل، كما ستضمن لك انخفاض في تكاليف الإقامة بالفنادق والحياة العامة، ولا تخطط أيضاً للزيارة خلال الأسبوعين الأخيرين من أغسطس فالبلد كله يكون في عطلته الخاصة، وهو ما يؤدي إلى ازدحام المعالم وأماكن الترفيه بالمدن المختلفة.
الإقامة:
تعتمد مدة إقامتك في إيطاليا على مدة صلاحية جواز السفر الخاص بك، و في العام يسمح للسائحين قضاء 3 أشهر فقط داخل البلاد، بشرط عدم قدومهم لأغراض أخرى مثل العمل أو الدراسة.
الأمتعة:
لا تحمل الكثير من الأمتعة الخاصة معك إلى ايطاليا، فلن تجد من يحملها عنك في محطات السكك الحديدية، وعلاوة على ذلك، فإن الكثير من الأمتعة سيربكك كثيراً أثناء رحلة العودة، خاصة أنه سيكون لديك مزيداً من الأحمال والهدايا التي قمت بشرائها خلال تسوقك بالمدن المختلفة.
روما:
تعتبر روما مكاناً رائعاً للزيارة، وستجد فيها الكثير من الفنادق الرخيصة، والمطاعم اللذيذة، ولكن لا تجعل أنفك تقودك فهذه المطاعم يمكن أن تكون مكلفة جدا وتقدم طعاما مخلوطا بمواد محرمة، ولذلك من الأفضل أن تعتاد على تناول غذائك من المحلات التجارية وصالات الطعام.
العملة:
اعلم أن سيارات الأجرة الموجودة أمام المطارات والمنتشرة في شوارع المدينة لا تتعامل سوى بالعملة الايطالية أو الامريكية، لذلك فقد تواجه مشكلة إذا كنت لا تحمل اليورو والدولار، فاحرص على اقتناءها قبل وصولك إلى البلاد، و يوجد داخل المحطات والمطارات الرئيسية في إيطاليا محلات لتبديل العملات.
الاتصال:
الهواتف العامة تكاد تكون منعدمة الاستخدام في إيطاليا، ومن ثم سوف تحتاج إلى أن تحمل هاتفاً جوالاً لأي شيء تحتاجه، بداية من استدعاء سيارة أجرة إلى حجز مطعم ما، فضلا عن حاجتك إليه في حال وقعت بمشكلة وتحتاج للاتصال بأرقام الطوارئ، وعليه فيمكنك شراء البطاقة الإيطالية المحلية “scheda” من أي محلات بيع خطوط الاتصال المنتشرة داخل المدينة وفي محطات السكك الحديدية والمطارات.
اللغة:
لا توجد مشكلة إذا كنت لا تعرف اللغة الايطالية، فهناك العديد من السكان المحليين قادرين على التواصل باللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والألمانية، تقريبا جميع موظفي الفنادق يتحدثون باللغة الإنجليزية، وحتى تكون بمأمن عند وجودك في مكان لا تجد فيه سوى من يتحدث الإيطالية ولهجاتها الإقليمية المختلفة، خاصة في مناطق الريف، لا تتردد في استخدام لغة الإشارة، وعلاوة على ذلك، إذا كنت تحاول أن تتعلم الحديث بالإيطالية، فسيكون ذلك محل تقدير كبير من قبل الإيطاليين، لأنهم شعب ودود للغاية.

أشياء ممتعة يمكنك فعلها في إيطاليا

1- زيارة جبل فيزوف :
يمكنك التمتع برؤية هذا المنظر الطبيعي الخلاب من جبل فيزوف  ذو  الارتفاع الشاهق  ورؤية أطلال بومبى التى تقع بالقرب منة و هى واحدة من أفضل السبل التى يمكن من خلالها التعرف على  كيف كانت الحياة فى إيطاليا خلال العصور القديمة حيث أنة عندما ثار بركان جبل فيزوف دفنت بلدة بومبى فى الرماد البركاني الناتج عن ثوران البركان و ظلت محافظة على شكلها كما كان تحت رماد هذا البركان و هذا يعنى أنك سترى هناك نموذج مطابق و أصلى مائة بالمائة لإيطاليا فى عصورها القديمة حيث الشوارع من الطراز القديم و البيوت القديمة و المتاجر التى كانوا يبيعون فيها مستلزماتهم و المعابد التى كانوا يمارسون فيها  طقوس العبادة كل الموجود هناك كما كان على حالة منذ القدم.
2- رمى قطعة نقود فى نافورة تريفي :
إنها من الأشياء الفلكلورية التى يفعلها الناس دائماً عند زيارة إيطاليا و يمكنك أن تفعلها أنت أيضاً حيث تقول الأسطورة أنة إذا رميت قطعة نقود فى نافورة تريفى من شأنها أن تعود إلى روما مرة أخرى فى يوم ما و بالرغم من ذلك ليس هذا هو السبب الوحيد الذى عليك زيارة المكان من أجلة  حيث أن المكان يحتوى  على أكثر من عمل  فني متكامل  حيث أن النافورة مزينة بالعديد من المنحوتات الحجرية الجميلة كالإلهة و الإلهات و الأعمدة الجميلة و النافورة تعد أبرز معلم سياحي فى إيطاليا و هى أيضاً أكبر نافورة موجودة فى إيطاليا و يأتي إليها العديد من الزوار يومياً لرؤية الفن الجميل المحفور فى كل جوانبها بالإضافة إلى رمى القطع النقدية فيها و هى تعد من أبرز معالم إيطاليا القديم.
3- ركوب قارب فى قنوات كروز :
من الأشياء التى يمكنك التمتع بها فى إيطاليا هى تجربة الإبحار على متن قارب فى قناة كروز فهو أمر لابد منة عندما تزور إيطاليا المكان يتميز بجمالة الساحر حيث يمكنك الانتقال عبر الطرق عن طريق القوارب الموجودة على طول المجارى المائية الموجودة هناك  بدلاً من السيارات مما يعدها تجربة رومانسية جميلة حيث يمكنك التوجه إلى القناة الكبرى قبل الغروب و التمتع بركوب قارب وسط هذه الجداول المائية الساحرة التى تحيط بيه  العديد من الثريات و القطع الأثرية المثيرة للإعجاب.
4- أخذ صور تذكارية فى بيزا :
ليس هناك زيارة كاملة إلى إيطاليا بدون صورة إلزامية و أنت ترفع برج بيزا المائل و لكي تنجح فى التقاط هذه الصورة تعد فترة ما بعد الظهيرة هى الوقت المثالي لذلك و هناك الكثير من الأشياء الجميلة الأخرى التى تقدمها المدينة ففيها كاتدرائية كبيرة و سوق يعرض بعض المنتجات بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الجميلة و عدد من المطاعم و المقاهي الراقية التى تعد مثالية للاسترخاء و الاستمتاع بوجبة طعام إيطالية شهية عليها.
5- رؤية تمثال ديفيد مايكل أنجلو :
فلورنسا هى مدينة فى إيطاليا معروفة بالعديد من القطع الفنية الشهيرة حيث أنها كانت  مقر مثالي للفن و نهضته و واحدة من أكثر القطع الفنية الشهيرة الموجودة فيها هو تمثال مايكل أنجلو داود يمكنك هناك زيارة منزلة  و معرض أكاديمية الفنون و قصر فيكيو أو ساحة مايكل أنجلو و يمكنك الإطلاع على جسر بونتى فيكيو الذى يعد أقدم جسر فى فلورنسا و هناك العديد من متاجر المجوهرات الجيدة الموجودة فى المدينة.
6- جرب تذوق الطعام و الشراب الإيطالي :
يعد المطبخ الإيطالي من أشهر المطابخ الموجودة فى العالم لذا لا يمكن تفويت رحلتك الجميلة إلى إيطاليا بدون تتويجها بالإطلاع على المطبخ الإيطالي و الاستمتاع بألذ المأكولات الموجودة فيه و إيطاليا لديها العديد من المطاعم الراقية التى تقدم العديد من الأطعمة الشهية و اللذيذة و التى ستستحوذ على إعجابك.
7- الاسترخاء على ساحل امالفي :
يقع الساحل على طول شريط خليج ساليرنو و هو يضم العديد من المشاهد الرائعة و المنطقة داخلة ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو و يعد المكان مثالي فى فصل الصيف بالرغم من أن الشواطئ هناك صغيرة و لكنها حقاً جميلة حيث تمتاز بالمياه الفيروزية النقية و الرمال الناعمة و الشمس الدافئة المشرقة بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الوعرة مما يجعل منها بقعة شعبية كبيرة خلال فصل الصيف يمكنك أيضاً التمتع بالتجول فى شوارع المدينة القديمة أمالفى و يمكنك أخذ عبارة لرؤية جزيرة كابري و قضاء يوم جميل عليها و التمتع بجمال الجزيرة الخلاب أو تجربة ركوب التلفريك لجبل سولارو التى تعد من التجارب المثيرة التى يمكنك تجربتها فى المنطقة أو زيارة الكهف الأزرق الجميل الموجود هناك و الذى يحتوى على المياه الزرقاء الجميلة عن طريق قارب يأخذك إلى داخله.



712 Views