اشهر انواع الجبن في العالم

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر, 2018 11:26
اشهر انواع الجبن في العالم


اشهر انواع الجبن في العالم يوجد الكثير من انواع الجبن المختلفة حول العالم والتى تشتهر بها مناطق بعينها سوف نقدمها لكم بكل معلومات تصنيعها فى هذا المقال.
تتعدد أنواع المقبلات على طاولة الافطار في مختلف المنازل حول العالم، حيث تختار كل عائلة الأصناف المفضلة لها وتعتبر الاجبان من أهم الأصناف المتواجدة على طاولة طعام الافطار فهي تحظى بإقبال كبير بمختلف أنواعها .

فوائد الجبن الصحية على صحتك

للحفاظ على صحة العين
الكل يعلم تأثير فيتامين أ ودوره في الحفاظ على النظر وبسبب تواجد فيتامين A بالجبن فهو بالتأكيد يلعب دورا حيويا على الرؤية العادية للفرد.
تعزيز الجهاز المناعي
أنواع معينة من الجبن مثل السويسرية والجبن الشيدر، تحتوي على مضادات للأكسدة والتي تلعب دورا هاما في الجهاز المناعي بالإضافة إلى ذلك فيتامين (ب) الذي يعمل على الحفاظ على وظائف الجسم ويعزز من مناعته
الوقاية من السرطان
الجبن يحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على منع السرطان بالإضافة إلى فيتامين ب الذي يساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة بخلاف السرطان ولذلك يفضل تناولها في الإفطار صباحا.
زيادة الوزن
إذا كنت ممن يبحثون عن زيادة الوزن سواء كان زيادة وزن في العضلات أو الدهون أو كثافة العظام ويفضل اختيار الجبن المعبأة بطرق صحية ، فالدهون والبروتين بداخل الجبن والكالسيوم أيضا يحافظا على العضلات ويعملان على تقوية العظام.
تعزيز العظام
الجبن هو مصدر ممتاز من الكالسيوم وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام سليمة وقوية بالإضافة إلى ذلك وجود فيتامين (ب) في الجبن الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم وتوزيعه بالجسم كله.
منع هشاشة العظام
ممن يعانون بعظام ضعيفة وعضلات هشة ينصح بتناول الجبن فهي غنية بالكالسيوم الذي يساعد على منع هشاشة العظام وهى حالة تصبح بها العظام ضعيفة ويحدث ذلك نتيجة نقص الكالسيوم بالجسم ، ولذلك يمكن إحداث توازن بالجسم للكالسيوم عن طريق تناول الجبن.

تحذيرات عند تناول الجبنة

1-حذر الأطباء من أن الأجبان التي تصنع دون بسترة مثل جبنة فيتا وبراي والجبنة المكسيكية قد تضربالنساء الحوامل وتؤذي الأجنة لأن هذه الأجبان النيئة طرية جدا وقد تحمل جراثيم تسبب مشكلات صحيةومضاعفات خطيرة على صحة الأم وطفلها.
2-نبه خبراء التغذية إلى أن الإكثار من تناول الحليب ومشتقاته من الجبنة وخصوصا الأنواع المصنعة والمعالجة قد يسبب أضرارا كثيرة على صحة الإنسان ويزيد خطر إصابته بالأمراض السرطانية
3-وجد الباحثون أن الأجبان الصفراء الدسمة تشجع نمو الأورام السرطانية في الثدي عند النساء وغدةالبروستات عند الرجال.
4-وجد أن تناول الأجبان القديمةأو المتعفنة يحفز إصابة مرضى الشقيقةأو الصداع النصفىالذى يعرف أيضا بالصداع الوعائى بنوبات ألم وصداع متكررة.

أغلى 9 أطباق جبن في العالم :

1- طبق يضم تشكيلة فخمة من أنواع الجبن تزيد قيمتها عن 3300 دولار، وقد أزيح عنه النقاب ضمن معرض فروم للجبن والنشاط الزراعي في سومرست في إنكلترا.
2- جبن كاسيوكافالو بودوليكو الايطالي، ويقدر سعر الرطل منها بـ 650 دولار، ولا يشتهر هذا الجبن بمذاقه فحسب، بل بسعره الباهظ والكبير للغاية في الوقت نفسه.
3- جبن Pule ، ويقدر سعر الرطل منه بحوالي 600 دولار، وهو نوع نادر من الجبن، وهناك اقبال شديد من جانب الأشخاص على شرائه واستخدامه في مختلف الوجبات.
4- جبن Elk House، ويقدر سعر الرطل منه بـ 455 دولار، وهو جبن ينتجه بعض المزارعين من حليب غزال الموظ الأميركي الضخم، ويتسم بسعره الباهظ للغاية.
5- جبن Clawson Stilton ذهبية اللون، ويقدر سعر الرطل منها 450 دولار، وما يجعل سعرها باهظا بهذا الشكل هو حقنها بمسكرات ذهب حقيقي وأوراق ذهب صالحة للأكل.
6- جبن شيدر من نوع Wyke Farms، ويقدر سعر الرطل منه 190 دولار، ويضاف إلى هذا الجبن نبات كمأة أبيض اللون وكذلك عيدان من الذهب صالحة للأكل.
7- جبن Extra Old Bitto، ويقدر سعر الرطل منه بـ 150 دولار، وهو نوع ايطالي، وسبق أن تم انتاجه عام 1997، وبدأ يلقى رواجاً خلال الآونة الأخيرة في آسيا.
8- جبن Gorau Glas، ويقدر سعر الرطل منه بحوالي 40 دولار، وتم انتاجها في احدى المزارع في مدينة أنجلسي في ويلز من جانب مارغريت ديفيز.
9- جبن Beaufort D’ete، ويقدر سعر الرطل منه بحوالي 35 دولار، وتم تصنيعه في جبال الألب الفرنسية، ويمكن تناولها بشكل مميز إلى جانب النبيذ والسلمون.

أغلى 15 نوع من الاجبان في العالم

جبن Milleens
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في أيرلندا، ويتم إنتاجه فى مزارع كورك ، حيث يتم غسله بمحلول ملحى يشجع على تكوين طبقة لزجة ورائحة مميزة تتحول إلى طعم رائع.
جبن Beemster
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في هولندا، حيث يتم إنتاجه من قطعان بقر Beemster، وبعد ذلك يتم تخزينه لمدة 24 شهرا
جبن Isle of Mull
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في إسكتلندا، حيث يتم إنتاجه فى جزيرة قبالة الساحل الغربى فى إسكتلندا ويضاف إليه الشعير السائل مما يجعل نكهته مميزة.
جبن Alp-Bergkäse
هذا النوع من الجبن ينتج في النمسا فقط في فصل الصيف من مراعي جبال الألبا.
جبن الروكفور الفرنسي
ويتميز هذا النوع من الأجبان بالعفن الأزرق المتواجد عليه، حيث يساعد في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية
جبن Parmigiano Reggiano
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في إيطاليا، حيث يتم تخزينه لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات فى منطقة إميليا – رومانيا
جبنة Caciocavallo Podolico
تباع داخل قارورة وهي من أشهر انواع الجبن في إيطاليا
جبنة الحمار Donkey Cheese
وهي تصنع من حليب الحمار في صربيا، حيث يصنع كل 25 لتر من حليب الحمار كيلو غرام واحد من هذه الجبنه
جبنة Gorau Glass
وهذا النوع من الجبن يصنع فقط في مزارع دوايران في بريطانيا
جبن Fromage de Herve
وهذا النوع من الجبن يصنع من حليب الأبقار، حيث يتم غسلها في محلول محلى ويتم إغلاقها بقشرة حتى يصبح لونها أصفر، وينتج في بلجيكا
الجبنة الخضراء
ويصنع هذا النوع من الجبن في بلغاريا، حيث يتم تصنيعه من حليب الماعز ويتم تخزينه في براميل خشبية حتى تنضج
جبن Pag
يتم تصنيع هذا النوع من الجبن في كرواتيا، حيث ينتج هذا النوع فقط في فصل الشتاء، ويتم إنتاجه من الاغنام ذات الدهون العالية جدا.
جبن Valençay
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في فرنسا، حيث يتم تخزينه مدة 24 ساعة وبعد ذلك يتم إضافة الأحماض الأمينية ليطفي طعم مميز عليه.
جبن Almnäs Tegel
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في السويد، حيث يتم إنتاجه وتخزينه فى الشتاء فقط، ويصنع من الحليب غير المبستر من البقر الذين تتراوح أعمارها ما بين عام و24 شهرا وتتم إضافة محلول ملحى لها لإضافة طعم مميز.
جبن Caerphilly
يتم إنتاج هذا النوع من الجبن في ويلز- بريطانيا، حيث يتم تصنيعه عن طريق الحليب غير المبستر وتغطى بقشرة من القماش حتى تكتسب لونها وبعد ذلك يتم تخزينها



575 Views