اسم دواء للبرد سريع المفعول

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 4:08
اسم دواء للبرد سريع المفعول


اسم دواء للبرد سريع المفعول كما سنذكر كذلك كيفية الوقاية من البرد كما سنذكر علاج البرد والكحة للكبار وما هو افضل اسم دواء للبرد سريع المفعول للاطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اسم دواء للبرد سريع المفعول

1-كومتركس دواء للبرد سريع المفعول يحتوي على 20 قرص
32- من أقوي أدوية علاج البرد والانفلونزا وما يصاحبها من أعراض كالرشح، إحتقان الأنف، العطس، حكة العينين، كما يستخدم لتسكين الألم وخفض الحرارة.
comtrex cold يتوافر فى صورة أقراص حمراء مغلفة
3-يستخدم دواء كومتركس لعلاج نزلات البرد الحادة ويخفف من الرشح وإحتقان الأنف

الوقاية من البرد

بعد ان تعرفنا على إجابة سؤال ما هو أفضل مضاد حيوي للبرد؟ وتأكدنا من عدم فعالية المضاد الحيوي في العلاج أو تخفيف الأعراض كما ذكرت الدراسات الطبية والتجارب على الفئران، سنوضح لكم الآن سبل الوقاية من البرد حسب رأي الخبراء المعنيين كالتالي:
1-‫غسل اليدين بشكل منتظم، وتعقيم الأسطح الملوثة ومقابض الأبواب باستمرار، مع مراعاة عدم ملامسة اليدين للأنف أو الفم.
2-ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة وتهوية المنزل بالهواء الطبيعي مع الخلود للراحة أثناء الإصابة بنزلات البرد لتسريع الشفاء.
3-تجنب التوتر والضغوط النفسية والعصبية التي تضعف مناعة الجسم وذلك بالحرص على الاسترخاء والراحة الذهنية.
4-النوم ليلا عدد ساعات كافية لا تقل عن 8 ساعات لدعم مناعة الجسم ومكافحة الأمراض والفيروسات.
5-تناول النظام الغذائي الصحي لدعم مناعة الجسم عن طريق الفيتامينات والمعادن المتوفرة في الفواكه والخضروات.
6-شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الطبيعية لتوفير ترطيب طبيعي داخلي للجسم يقي من نزلات البرد.

علاج البرد والكحة للكبار

1- برونشيكم
يعرف هذا الدواء بأنه مزيج من الأعشاب التي تساعد على تخفيف أعراض نزلات البرد مثل التهاب القصبات الهوائية والسعال سواء الجاف أو المصحوب بالبلغم، وعادة ما يتم وصفه للأطفال.
2- كونجيستال
من أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
3- وان تو ثري “123”
يتميز هذا الدواء بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يخفف أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة، حيث يتم استخدامه كل 8 ساعات على الأقل.
4-كومتريكس
يساعد هذا النوع على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مواد فعالة مثل برومفينيرامين، باراسيتامول، بسيدوفيدرين، ولا يفضل تناوله لمرضى الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات.
5- تاميفلو
يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة اوسيلتاميفير، ويتم تناوله من عمر أسبوعين من إلى فئة كبار السن الذين تستمر لديهم أعراض الأنفلونزا لمدة يومين أو أقل.
6- فلورست إن
يتميز بفاعليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيليفرين.

اسم دواء للبرد سريع المفعول للاطفال

1-أوتريفين نقط للانف
ويزيل الاحتقان ويعمل على تخفيف تهيج الجيوب الأنفية، وبالتالي سيحسن تنفس طفلك، ويتم استخدامه 3 مرات يوميًا، كل 8 ساعات، بمعدل نقطتين فقط لكل فتحة أنف.
2-دواء سيتال شراب- نقط- لبوس
ويعمل على تسكين الألم وخفض الحرارة لدى الأطفال، يستخدم كل 8 ساعات، بمعدل ملعقة واحدة بعد الأكل، 3 مرات يوميًا.
3-دواء ماكسيلاز شراب
وهو ذو مفعول جيد في توسيع الشعب الهوائية المؤدية لنزلات البرد عند الأطفال، كما يعالج الجيوب الأنفية، ومضاد للالتهابات والتورمات، ويؤخذ 3 مرات يوميًا بعد الأكل.
4-دواء سانسوفيت شراب
ويعمل على تقوية جهاز المناعة للطفل من خلال إعطاء طفلك ملعقة واحدة بعد الغداء لمدة شهر، كما أنه سيعوض الجسم عن نقص الكالسيوم والفيتامينات.



121 Views