اسماء الورود النادره

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر, 2018 1:23 - آخر تحديث : 25 نوفمبر, 2021 11:44
اسماء الورود النادره


اسماء الورود النادره سنتعرف فى هذه المقالة على اهم اسماء الورود النادره والتى لها مميزات وخصائص نادرة تميزها عن غيرها كل ذلك من خلال هذا الطرح.

الزهور

الزهور رمز من رموز السعادة، فهي دليل المحبة والسلام والعشق، اتخذها المحبون منذ قديم الأزل رمزاً للتعبير عن حبهم، فأصبحت الرمز الأول الذي يصف الحب بكل ألوانه، ومن أسرار الزهور أنها تحب مشاركة الآخرين، كما تنمو في مجموعات، لذلك يتشارك بها الجميع في جميع المناسبات الحزينة والسعيدة، فهي بأنواعها ملائمة لكل الظروف، وللزهور جوانب وأسرار خفية قد لا يعلمها الجميع

الفرق بين الزهور والورود

الورود
الخصائص التي تتحلّى بها الورود تعمل على توضيح الفرق بينها وبين الزهور، حيث إنّ للورود صفات ظاهريّة تجعل عمليّة إيجاد الفرق بينها وبين الزهور يسيراً للغاية، ومن أهمّ هذه الصفات ما يلي:
-عادةً ما يكون حجم الورود أكبر من حجم الزهور.
– تتكوّن الورود من أكثر من صفين من الأوراق الملونة (البتلات).
– تعتبر الورود الأزهى منظراً والأكثر جمالاً في شكلها مقارنةً بشكل الزهور، ولهذا فإنه يتمّ استخدام الورود في الزينة بشكلٍ أكبر.
– عادةً ما تكون سيقان وأعناق الورود مغطاة بالأشواك، أما الزهور فإنها تخلو من الأشواك.
– تعتبر الورود عديمة الرائحة، أو يكون شذاها ورائحتها العطريّة قليلة مقارنةً بشذى ورائحة الزهور.
الزهور
خصائص الزهور تظهر الفروقات بينها وبين الورود بشكلٍ عام، حيث إنّ الزهور تمتلك العديد من الصفات التي تميّزها عن الورود، ومن أهمها ما يلي:
– يتراوح عدد صفوف البتلات في الزهور من صفٍ إلى صفين.
-تتمتع الزهور برائحةٍ خلابة، وهي بهذا الأمر تتفوق على الورود، لذلك فالزهور تستخدم بشكلٍ كبير في صناعة العطور.
– جمال رائحة الزهور يعوض عن جمال شكلها التي تفتقر له مقارنةً بالورود.

لماذا ألوان الزهور متنوعة ومختلفة؟

يرجع سر اللون البديع للزهور إلى مكون يعرف باسم البلاستيدات الملونة، وتحتوي هذه البلاستيدات على ثلاثة مركبات رئيسية، كل منها مسؤول عن إفراز لون محدد، فنجد الكاروتين مخول بإنتاج اللونين البرتقالي والأحمر، أما الأصفر فهو لمركب الزانثوفيل، والفايكوسيانين منتج للأزرق، ونتيجة لاختلاف نسب إنتاج هذه المواد، تتكون ألوان الزهور المميزة.
دائماً نسمع عن فوائد الأزهار، التي تنمو في الجبال، ولعل ذلك يرجع إلى عدة عوامل، أهمها: إن البيئة الجبلية صعبة الحياة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة في بعض المناطق، كما أن تربتها جافة، مما يجعل نمو النباتات أمراً شاقاً وصعباً، لذلك عندما تنمو زهرة على سفح الجبل، فإنها بالطبع مميزة، حيث استطاعت قهر تلك الظروف الصعبة، وبالتالي يرجح للمرء أن بها فوائد كبيرة.

أسماء زهور نادرة

زهرة ميدل ميست الحمراء

تُشبه هذه الزهرة وردة الكاميليا الملوّنة، ويعود موطنها الأصلي إلى بلاد الصين، أما الآن فهي توجد أيضاً في إحدى ولايات نيوزلندا، وبالتحديد في تشيسويك هاوس، وفي حدائق غرب لندن بإنجلترا، وتسعى تشيسويك هاوس إلى وضع أفراد لزراعة هذه الزهور لحمايتها من الانقراض.
زهرة سيفين سون

تنتمي هذه الزهرة إلى أسرة زهرة العسل، وهي تنمو في البرية في تسعة مواقع في الصين، وتؤخذ منها عينات من أجل زراعتها في الولايات المتحدة في مشتل أرنولد في بوسطن، وفي الحديقة النباتية الخاصة بجامعو ميشيغان، وهي تُشبه في شكلها زهرة الياسمين.
زهرة الترمس البرية

تنتمي هذه الزهرة إلى فصيلة البقوليات، وهي تشتمل على ستمئة نوع موجود في الوطن العربي، ويعود موطنها الأصلي إلى شرق الولايات المتحدة في الأماكن الرملية، وهي تُعتبر مصدراً لغذاء العديد من اليرقات، والفراشات المُعرضة للإنقراض، كما أنّها مُهددة بالانقراض نظراً للحرائق وفُقدان أماكن وجودها.
زهرة ماغنوليا

تنتمي هذه الزهرة إلى الفصيلة الماغنولية، وهي أكبر زهرة في منطقة أمريكا الشمالية، كما تشتمل على مئتي نوع، وتعود في أصلها إلى جنوب شرق الولايات المتحدة.
زهرة عباد الشمس

هي زهور صفراء اللون تنمو في ستة عشر مكاناً في شمال وجنوب كارولينا، إذ توجد على حواف الغابات العالية، والفضفاضة، وذات التربة المُغطية بالحصا.
زهرة النابنط

اكتُشفت هذه الزهرة في منطقة كاب يورك في أستراليا عام ألفين وثمانية، وهي تتواجد بأشكال، ومجموعات مختلفة من النباتات التي تأكل القوارض الصغيرة.
زهرة ندي الشمس

تُعرف أيضاً باسم دروسرا كابنسس، وسنديو الأخضر، أو كيب سنديو؛ وذلك بسبب نموها في منطقة كيب جنوب غرب أفريقيا، وتتميز هذه الزهرة بأنّها مُعمرة ودائمة الخضرة.
زهرة الجثة

هي من أكثر الأزهار إثارة في العالم، وتنتمي هذه الزهرة إلى الفصيلة القلقاسية، كما تُعد من أكبر الزهور في العالم، وهي تُزهر مرة وتبقى لمدة أسبوع قبل أن تموت، وسبب تسميتها بهذا الاسم الغريب انبعاث رائحة غريبة منها شبيهة برائحة اللحم الفاسد، وهي توجد في الغابات الإستوائية



1358 Views