اسماء الورود الفرنسية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 10:54
اسماء الورود الفرنسية


اسماء الورود الفرنسية نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل اسماء زهور تركية واسماء زهور الجنة كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام أهم استخدامات الورد.

اسماء الورود الفرنسية


-ياسمين الصخور : Androsace
-زهرة الباسك : Anémone pulsatille
-البابونج : Anthémis
-الزنجبيل البري : Asaret
-زهرة الفراشة : Asclépiade
-قضيب يعقوب : Asphodeline
-أستر : Aster d’automne
-سبيريا كاذبة : Astilbe
-رودجرسيا : Astilboides
-عشب افينا : Avoine ornementale
-الشوفان الأزرق : Avoine ornementale
-بامبو : Bambou
-بيجونيا : Bégonias tubéreux
-أفينز : Benoîte
-السرخس الصلب : Blechnum
-بلويت : Bleuet, Centaurée
-أذن الدب : Boillon-blanc, Molène
-الشوك العالم : Boule azure, Chardon bleu
-لسان الثور : Bourrache
-العشب الجرامي : Bouteloua
arum- : زنبق كالا
– chrysanthème : أقحوان
ديزي : marguerite
-الهندباء : pissenlit
-لافندر : lavande
-القطيفة : souci
-الهدال : gui
-وطي : pensée
-بازلاء محلاة : pois de senteur
-شقائق النعمان : anémone
-الأزالية : azalée
-لدغ نيوزيلاندا : Acaena
-رهبان : Aconit
-أدونيس : Adonide
-الزنبق الأزرق الأفريقي : Agapanthe
-بصل الزينة : Ail d’ornement
-عشب الشريط : Alpiste roseau
-كولومبين : Ancolie
-عشب الزلزال : Briza
-برودييا : Brodiaea
-برانارا : Brunnera
-بوق السجاد : Bugle rampante
-أوكسي : Buphthalme à feuilles de saule
الاندفاع المزهر : Butome en ombelle
-عشب ريشة القصب : Calamagrostide
-كالامينت : Calament des Alpes
كامو ليلي – كواميش : Camassia
-الجريس : Campanule

اسماء زهور تركية


العديد من الزهور المزروعة في الحدائق حول العالم نشأت من الأصناف التركية ، وأحد اكثر الاصناف التصديرية الرئيسية في تركيا هي جذور الازهار. نظرًا لأن العديد من هذه الازهار نادرة جدًا ، تعمل الحكومة التركية مع دعاة حماية البيئة الدوليين لحماية كنوز البلاد النباتية.
1-الزعفران Çiğdem:
يعد الزعفران أحد رموز القوة والجمال في هذا العالم، فلا زهرة بإمكانها أن تفوق مقاومة الزعفران لدرجات الحرارة الباردة والرياح القاسية، وعند النظر إليه مزروعًا في الحقول، يوحي للناظر بأنه وُجد هناك لكي يضفي الإشراق والجمال على تلك الحقول.
2-أزهار الثلج:
أزهار الثلج انها رائعة لأنها يمكن أن تبدأ في الظهور عندما لا يزال هناك ثلوج على الأرض. تُعتبر قطرات الثلج التي يطلق عليها كارديلين “Kardelen” بالتركية ، موطنًا للجبال الرطبة والغابات بالقرب من البحر الأسود في شمال تركيا.
3-التوليب Tulip:
أو كما تُسمّى في علم النبات “توليبا” (Tulipa)، وهي بمثابة الزهرة الوطنية للجمهورية التركية، اسمُها مستمدٌّ من كلمة توربان؛ أي العمامة، والتي تشبة الزهرة في شكلها.
4-وردة Gül:
لا شكَّ أن الورود تعدُّ على نطاقٍ واسعٍ واحدةً من الزهور الأكثر جمالًا وشعبيةً في العالم، فهي الخيارُ الأول لأولئك الذين يريدون التعبير عن مشاعرهم من الحب والفرح والوفاء، فوردةٌ واحدة، قادرةٌ على إثارة الحب حتى في أكثر القلوب عنادًا. ازدهرت الورود في جميع أنحاء الأراضي التركية وكانت جزءًا من ثقافات الأجيال، وقد استخدم التُّركُ ماء الورد وزيت الورد في الطهي والعلاج وصناعة المستحضرات التجميلية، ولأغراضٍ دينيةٍ أيضًا.

اسماء زهور الجنة

-القرنفل: ومعناها الجمال والكبرياء.
-أستر: معناها الصبر والتحمّل.
-عصفور الجنة: ومعناها الفرح والابتهاج.
-بوفارديا: ومعناها الحماس والتعصب.
-زهرة الفلامنجو: ومعناها حسن الضيافة.
-زهرة الأوركيد: معناها الحسناء.
-الزهرة الفارسية: ومعناها التألّق.
-التوليب: ومعناها التصريح بالحب.
-زهرة الأقحوان: ومعناها الولاء والإخلاص.
-النرجس: معناها الشهامة والنخوة.
-الزنبق: معناها قمة الجمال.
-زنبق الإيساتك: ومعناها الجلالة والعظمة.
-ديزي: ومعناها الجمال.
-زهرة الليلك: وتعدّ هذه الزهرة عنوانًا للانطلاق والعفوية والأفكار.
-زهرة سوزان: وتلقب بالعيون السوداء.
-زهرة الكرز: ساكورا.

أهم استخدامات الورد


1– الملابس :
في كل عام ، تقدم منطقة Chicago Park District عرض أزياء المدرج الذي يتضمن فساتين مصنوعة من الزهور، إنها حقا مذهلة ورائعة، ومع ذلك ، هذا ليس المكان الوحيد الذي سوف تجد فيه الفساتين المصنوعة من الزهور، فهناك رجل صيني أحدث ضجة كبيرة بعد صناعته فستان مصنوع من 9999 وردة لخطيبته .
2– الصابون :
يمكنك استخدام بتلات الزهور عند صنع الصابون، ولكن ضع في اعتبارك أن العديد من الأزهار تتحول إلى اللون الأسود أو البني عند مزجه مع الغسول ، لذلك عليك البحث للتأكد من اختيار الزهور المناسبة، أو يمكنك فقط استخدام قطع صغيرة من الزهور حتى لا يكون هناك تركيز كبير عليها .
3– الطعام :
يمكن أن تكون بعض الزهور، مثل الكبوسين، أصناف معينة من القطيفة، بتلات الورد، الهندباء، وزهور الأعشاب، إضافة لذيذة وغنية للسلطات والمخبوزات، ولكن يرجى القيام بأبحاثك أولا فمعظم الأزهار ليست صالحة للأكل، لذلك تأكد من أنك تعرف أن الزهرة آمنة للأكل وأنها لم تتعرض لمبيدات الآفات قبل استهلاكها .
4– المبيدات الحشرية :
على الرغم من أن معظم الزهور تجذب الحشرات ، إلا أن بعضها يصدها، يتم إنتاج Pyrethrins من قبل أنواع معينة من زهور الأقحوان، وتجفف الزهور ويتم استخراج الزيوت أو المساحيق، ويتم صناعة مبيد حشري طبيعي، وتستخدم بعض أنواع القطيفة لإنتاج مبيدات النيماتودا، وهناك العديد من الزهور الأخرى التي تدخل ايضا في صناعة المبيدات .
5– الأصباغ :
العديد من الأصباغ الأولى كانت مصنوعة من الزهور، يارو ، آذريون ، زعفران ليست سوى بضعة زهور يمكن أن تنتج صبغة صفراء في الأقمشة، وتنتج القرطم صبغة حمراء أو صفراء ، وتنتج أزهار Hollyhock ألوانًا مختلفة اعتمادًا على لون الزهرة .
6– ممتصات الإشعاع :
وجد العلماء أن عباد الشمس يمتص الملوثات المشعة من التربة، وبالطبع ، يحتوي عباد الشمس على المواد السامة، ولكن من السهل التخلص من المادة النباتية مقارنة بالتربة، وقد تم استخدام عباد الشمس في تشيرنوبيل ويتم زرعها الآن في فوكوشيما .
7– عوامات الزهور :
هل سبق لك أن شاهدت مسابقة ” معرض الورود ” في يوم رأس السنة ؟ هذه العوامات المدهشة مصنوعة من آلاف الزهور، ويقال أن العوامة تتشكل في المتوسط من 100000 زهرة، وتصميم وبناء هذه العوامات المتقنة يأخذ أشهر من العمل .



487 Views