اسماء السيارات الصغيره

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 4 مارس, 2019 5:38 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:29
اسماء السيارات الصغيره


اسماء السيارات الصغيره وماهى مواصفاتها واسعارها وهل تلائم جميع الاماكن ام لها اماكن مخصصة سنتعرف على ذلك من خلال موضوعنا اليوم.

سيارة صغيرة

السيارة الصغيرة هو تصنيف يصف السيارات ذات الحجم الأكبر من سيارة المدينة والأصغر من السيارة العائلية الصغيرة. يعرف هذا التصنيف القسم-بي (B-segment) في أوروبا، والسيارة الثانوية (Subcompact) في أمريكا الشمالية.
في 2008، كانت السيارة الصغيرة هي الأفضل مبيعا في بلجيكا، التشيك، فرنسا، المجر، إيطاليا، هولندا، بولندا، البرتغال، سلوفينيا ،سلوفاكيا. خلال عام 2008، من بين أفضل 15 فئة مبيعا في أوروبا كانت هناك 7 من السيارات الصغيرة.

نشأة مصطلح سوبرميني

سوبيرميني مصطلح يستخدم في ما يتعلق للسيارات ظهر أول مرة في مجلة الايكونومست البريطانية في عام 1978. وصف السيارة الجديدة المقترحة من لادا باسم “جبهة دفع رباعي” صغيرة الحجم (ونسخة قريبة) من فورد فييستا”. في أكتوبر 1985، وتستخدم جمعية المستهلكين تأثيرا “على المدى في تقريرها السنوي دليل على شراء تلك السيارة. لأن هذا المصطلح واحد جديد، أعطاها تفسيرا في بداية القسم المعنون هاتشباك صغيرة. وقال انه كان من المعروف شعبيا باسم هاتشباك صغيرة سوبيرميني وبينما مماثلة لالبساطة كانت أكثر اتساعا وتنوعا في الداخل. جعل هذا تعريف واضح أن “سوبيرميني” كان شيئا أكبر من أقل حجما حتى الآن من أي سيارة نموذجية الآن. في تقرير عام 1985، شملت تلك السيارات مثل مترو أوستن، بولو فولكس فاجن وفورد فييستا. وقد جمعت السيارات الصغيرة الأساسية وأكثر تحت عنوان الطابق السفلي المساومة وشملت البساطة، سيتروين 2CV، 126 وفيات فولكس واجن بيتل.

أمثلة للسيارات الصغيرة المباعة في أوراسيا

فولكس فاجن بولو.
تويوتا ڤيتز.
سكودا فابيا.
أوبل كورسا.
فيات بونتو.

أفضل سيارات صغيرة تستطيع شرائها


1- مينى كوبر اس :


تلك اسيارة التى تحسنت معدلات استهلاكها كثيراً كما قلت انبعاثاتها الضارة بمعدلات كبيرة , كما أنها أصبحت من السيارات الممتعة فى قيادتها بعكس ما كان معروفاً عنها بالاضافة لتمتعها بمحرك بى ام دابليو المميز بسعة 1.6 لتر والذى يعد من أفضل المحركاتالتى قدمت لهذا العام.
2-BMW i3 :


تعد سيارة بى ام دابليو آى3 نقلة نوعية فى قطاع السيارات صغيرة الحجم فتلك السيارة بجانب شقيقتها الكبرى i8 تعدان ثورة تكنولوجية فى عالم صناعة السيارات .
3-أودى A1 :


تلك السيارة بحجمها الصغير من أودى تحتوى على معظم التجهيزات التى تقدمها أودى فى غالبية سياراتها كبيرة الحجم والفارهة فالسيارة مزودة بأنظمة عدة كنظام MMI و جهاز ملاحة بتقنية 3D والمزيد تجدونه داخل A3 الصغيرة .
4-فولكس فاجن Up :


ربما تكون سيارة فولكس فاجن أب لا تروق الكثيرين فيما يتعلق بخصائصها الا أن كل من كان له فرصة قيادة وامتلاك تلك السيارة أثنى على كفاءتها وجودتها ناهيك عن السعر المميز التى تتوافر به السيارة.
5-هيونداى i10 :


هيونداى أحدثت نقلة نوعية فى تصميم تلك السيارة التى كان يراها البعض محدودة الامكانيات على جميع الأصعدة لكن ليس الآن , فالسيارة أصبحت تتمتع بتصميم جذاب , مزودة بعدد وافر من الأنظمة التكنولوجية . هيونداى آى10 أصبحت السيارة الصغيرة التى تستطيع القيام بالرحلات الكبيرة .
6-سمارت فور2 :


لم تشهد تلك السيارة نجاحات كبيرة فى بداياتها عام 1998 الا أن مرسيدس عكفت على تطوير وتحسين قدرات تلك السيارة التى أصبح بمقدورها مقارعة الكبار برغم صغر حجمها.
7-تويوتا IQ :


كانت تلك السيارة من أوائل السيارات التى قدمت للعالم بكونها سيارة صغيرة فاخرة وقد حصلت تلك السيارة بعد العام 2008 على عدد كبير من التعديلات التى رفعت منن أسهمها فى عالم السيارات الصغيرة الحجم .
8-كيا بيكانتو :


تعد سيارة كيا بيكانتو واحدة من أنجح طرازات كيا التى قدمت فى عدد كبير من الأسواق العالمية وشهدت اقبالاً كبير .
9-رينو Zoe :


تعد رينو زوى من أفضل السيارات الذكية على الساحة شأنها كشأن سيارة بى ام دابليو i3 حيث تمتاز بعدد وافر من الأنظمة الترفيهية والمساعدة فى القيادة التى تمثل تجربة واعدة فى عالم السيارات الكهربائية .
10-فيات500 :


يعتبرها الكثيرون صاحبة أفضل تصميم فى فئة السيارات الصغيرة الحجم لكن كفاءة تلك السيارة لا تتوقف على حد التصميم الجيد فأداء وكفاءة السيارة لا يختلف عليهما أحد ممن اقتنو تلك التحفة الفنية التى كانت سبباً فى انقاذ شركة فيات من الافلاس فى الآونة الأخيرة.



2821 Views