اسماء الزهور بالصور

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 1:53
اسماء الزهور بالصور


اسماء الزهور بالصور وسوف نتحدث عن أسماء الزهور العطرية أسماء أغلى الورود معلومات عن الورود تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اسماء الزهور بالصور

1-البنفسج

عندما يكتمل نمو زهرة البنفسج فإنها تشبه الشجيرات الصغيرة المتشعبة ، و عادة ما يتم استخدامها لتزين المنازل ، و تكون مائلة للون البنفسجي و الأبيض ، و لا تمتلك ساق .
2-النرجس

يكون لونها مائل للون الكبريتي ، و عادة ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر ، و هي من الأزهار ذات الرائحة المتميزة الخلابة ، و خاصة في الصباح الباكر .
3-الكاميليا

الكاميليا من الأزهار دائمة الخضرة ، و يمكن زراعتها خلال فصلي الصيف و الشتاء ، و تنمو ورود الكاميليا في الظل و في الأماكن جيدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس .
4-الصفصاف

تتميز أزهار الصفصاف بأنها تنمو على شجرة خاصة بها ، و يكثر تواجدها حول البحيرات ، و هي من الأزهار التي تحتاج لكمية كبيرة من الماء ، و تربة رطبة ، لإتمام عملية التمثيل الضوئي ، و أوراقها تكون مدببة و يصل طولها نحو 12 سم ، و هي صالحة لتكون من أزهار الزينة .
5-ميني فلورا

أزهار ميني فلورا هي من أصغر الأزهار المعروفة حول العالم ، حيث يصل طولها إلى أقل من 5 سم ، و شجيراتها لا تزيد عن 50 سم ،و عادة ما يتم زراعتها في القوارير .
6-جراند فلورا

تتشابه أزهار جراند فلورا مع أزهار هجين الشاي ، و يتشابه ساقها مع ساق أزهار فلوري بوندا ، و هي تميز بأنها شجيرة طويلة ، و هي أيضًا الوردة المفضلة لدى الملكة إليزابيث .

أسماء الزهور العطرية

1-زهرة الليلك
تندرج زهرة الليلك (بالإنجليزية: lilac) التي تنمو في فصل الربيع للعائلة الزيتونية (Oleaceae)، وتتميز بروائحها العطرة، وتظهر أزهار الليلك على هيئة عناقيد متفرعة صغيرة الحجم.
2-زهرة الزنبق
تنتمي زهرة الزنبق لجنس الزنبق (Lilium) من النبات، وتتراوح أنواعها ما بين 80 – 100 نوع تندرج جميعها تحت عائلة الزنبقيات (Liliaceae)، وتتكون هذه الزهور من 6 أجزاء شبيهة بالبتلات، وقد يشبه البعض شكل هذه الزهرة بالبوق، وتنمو هذه الأزهار بكثرة في المناطق معتدلة المناخ في نصف الكرة الأرضية الشمالي.
3-زهرة الياسمين
تنتمي زهرة الياسمين لجنس الياسمين (Jasminum) من النباتات، ويضم هذا الجنس 200 نوع من الشجيرات المزهرة ذات الرائحة العطرة، التي تندرج تحت الفصيلة الزيتونية (Oleaceae)، وتنمو هذه الأزهار بعدة ألوان منها؛ الأبيض، والأصفر، والزهري، وهي ذات شكل أنبوبي مقسم شبيه بمروحة الدبوس الصغيرة.
4-زهرة الفاوانيا
تعرف نبتة الفاوانيا كذلك باسم عود الصليب؛ وهي جنس نبات مزهر يضم 30 نوعًا مختلفًا، وتنمو هذه الأزهار فرادى أو كأزواج وبعدة ألوان منها؛ الأبيض، والأحمر، والزهري، وتتميز هذه الأزهار بحجمها الكبير مقارنة مع الأزهار الأخرى.
5-زهرة اللافندر
تنتمي زهرة اللافندر لعائلة النعنع (Mint) من النبات، وتتميز هذه الأزهار برائحتها العطرية الفواحة وبلونها الأرجواني الفاتح، وتعود زراعتها في الأصل إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط، والشرق الأوسط، والهند، وتتميز زهرة اللافندر فوائدها الصحية العديدة.
6-زهرة الجاردينيا
تنتمي الجاردينيا لأنواع النباتات دائمة الخضرة، وتتميز بأوراقها العريضة وأزهارها البيضاء ذات الرائحة العطرية والجذابة، لذلك تستخدم كثيرًا لأغراض الزينة، وتنمو هذه الأزهار كثيرًا في المناطق الاستوائية.

أسماء أغلى الورود

1-زهرة الكادبول

يرجع السر في غلاء هذه الزهرة انها لا تتواجد الا مرة واحدة في العام في فترة الليل فقط ولهذا فهي صعبة الوجود واذا وجدت ستكون مرتفعة السعر جداً وتتميز برائحته الخلابة ولم يسبق لأحد شرائها فهي ليست مُسعرة .
2-زهرة زنبق الوادي

من الزهور الاكثر غرابة في الشكل وتشبة الجرس المقلوب ولها مظهر انيق ورائحة جميلة ويرجع ارتفاع سعرها الي احتياجها لرعاية مخصصة في الزراعة واثناء الحصاد.

معلومات عن الورود

1-الورد هو مسمى يطلق على الأزهار ذات الشكل الجميل، والرائحة العطرة، ويعبر البشر عن حبهم وتهانيهم لبعضهم بإهدائه. كما يفرح الجميع باستلامه كهدية بغض النظر عن المناسبة، فنجد أن بعض الناس يأخذونه في مناسبات الزواج.
2-أبدى الإنسان منذ سنين كثيرة اهتمامه الملحوظ بزراعة الورد بمختلف أنواعه والعناية به كنوع من الهوايات. وقد عمل الإنسان على تهجين أنواع، وتغيير صفات بعض الورود لإنتاج أنواع أخرى مميزة من الورد.
3-منذ قديم الأزل قام البشر باستخدام الورد كهدية للتعبير عن الحب، والتعاطف، والتقدير. والإحترام فيما بين الناس وبعضها، كما تم استعماله كعلاج، ففي العصور القديمة. قام الأطباء باستخدام بتلات الورود المختلفة في الدواء نظراً لفوائده العظيمة، واستخلصوا زيوته، وصنعوا ماء الورد المميز.



731 Views