اسرع سيارة في العالم

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2019 9:50 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:32
اسرع سيارة في العالم


اسرع سيارة في العالم ماهى وماهى اهم مواصفاتها سنتعرف على ذلك واكثر عن اسرع سيارة فى هذا الموضوع الشامل .

سيارة

السَّيارة هي مركبة آلية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية. تعمل كل هذه الأجزاء بصورة متناسقة بحيث تؤدي إلى تحريك هذه المركبة، وتعتبر السيارة من وسائل النقل الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي.
تنقسم السيارات إلى عدة أنواع منها السيارات الصغيرة الخاصة، وأكثرها يمتلكها الأشخاص العاديون ويستعملونها للذهاب إلى العمل أو تنقل العائلة من مكان إلى آخر وللقيام بالرحلات. ومنها الحافلات الكبيرة التي تستخدم لنقل الركاب وهي من وسائل النقل العام المنتشرة في جميع البلاد. ومنها الكبيرة، الشاحنات، التي تستعمل لنقل البضائع، وهي بذلك تعتبر العنصر الأساسي في الدول الصناعية في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام جنباً إلى جنب مع سكة الحديد.
تعمل السيارة على المحرك. أول انتشار للسيارات كان في أوائل القرن التاسع عشر ولكن الاختراع الحقيقي للسيارة يعود إلى أواخر القرن الثامن عشر ميلادي حينما صنع جوزيف نيكولاس كونيو أول نموذج لسيارة تعمل بمحرك سنة 1769م.
كوينيجسيج اجيرا ار اس تصبح أسرع سيارة في العالم


اليوم لن نتحدث عن فيرون سوبر سبورت بل عن السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج اجيرا ار اس – Koenigsegg Agera RS التي حطمت الرقم القياسي وسجل سرعة هائلة جعلتها أسرع سيارة إنتاجية في العالم بدون أي شك.
تمكنت سيارة اجيرا ار اس من الوصول إلى سرعة 444.6 كم/س ، لتصبح بذلك أسرع سيارة في العالم.
وصلت هذه السيارة الخارقة إلى هذه السرعة الهائلة بقيادة السائق المحترف Niklas Lilja على مضمار خاص في ولاية نيفادا الأمريكية ، وسبق وحطمت سيارة اجيرا ار اس الأرقام التي سجلتها سيارة بوغاتي تشيرون أثناء تسارعها من 0 إلى 400 كم/س ثم التوقف بشكل تام، لتقوم كوينيجسيج اجيرا ار اس بهذه المهمة خلال زمن وقدره 36.44 ثانية وبمسافة 2,535 متر.
ومن الجدير بالذكر أن سيارة اجيرا ار اس التي أصبحت الآن أسرع سيارة إنتاجية في العالم تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1360 حصان و 1371 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتحمل هذه السيارة لقب “أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”، وبالتأكيد هي نادرة الإنتاج وبيعت جميع نسخها منذ عام 2015 أي قبل إنتاجها

أسرع السيارات في العالم 2019 وأسعارها

1- بوغاتي فيرون: لمحبي اقتناء السيارات الفارهة والمتميزة وفائقة السرعة نقدم لكم بوغاتي فيرون، والتي تتميز بسرعتها الفائقة التي تصل إلى 268 ميلاً في الساعة بمحرك رائع من طراز W-16 بقوة ألف حصان؛ حيث إنها تستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلاً خلال 2.4 ثانية فقط، ويبلغ سعرها حالياً حوالي 1.5 مليون دولار.


2- سيارة 9ff GT9-R: يبلغ سعرها حالياً حوالي 700 ألف دولار، بقوة 1120 حصاناً؛ حيث تصل سرعتها القصوى إلى 257 ميلاً في الساعة، وتستطيع الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط. محركها توربيني مزدوج بسعة 6 لترات.


3- كوينيسيج أجيرا آر: حازت هذه السيارة الرائعة على المركز الرابع في قائمة أسرع سيارات العالم، فسرعتها القصوى تبلغ 260 ميلاً في الساعة، تم تصنيعها من قبل شركة كوينيسيج، محركها من نوع V8بقوة 1099 حصاناً، وتستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.


4- لايكن هايبر سبورت: حازت على المركز الثامن ضمن قائمة أسرع السيارات في العالم، صنعت من قبل شركة دابليو موتورز اللبنانية، محركها من طراز Turb-6بقوة 900 حصان، تستطيع الانطلاق من سرعة 0 إلى 96 كم خلال 2.7 ثوان فقط.



983 Views