استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 1:14
استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية


استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية كما سنذكر كذلك استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية كما سنجيب عن كيفية الحصول على فيزا العمرة وما هو سعر تأشيرة العمرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية

1-اولا انقر على رابط بوابة مقيم الرسمية.
2-وعليك الاختيار من بين البرامج الموجودة البرنامج المناسب لك من حيث السكن والأسعار وغيرها.
3-واختار من بين المنصات الموجودة عبر البوابة المنصات المعتمدة.
4-وادفع المبلغ المطلوب منك للحصول على تأشيرة الحج والعمرة.
5-واطلب الحصول على رقم مرجعي من أجل حجز الخدمة.
6-وانقر على منصة التأشيرات، وأكمل باقي البيانات المطلوبة لملء نموذج طلب التأشيرة.
7-واكتب رقم جواز السفر.
8-واذهب على الجنسيات واختار من بينهم جنسيتك.
وادخل الرمز المرئي.
9-وتأكد من أن كافة البيانات سليمة، ثم اضغط على استمر؛ وبهذا تكون استمارة الحج والعمرة جاهزة.

شاهد ايضا: الاستعلام عن هوية مقيم وغرامه تاخير تجديدها

استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية

1-هي أحد الأشكال الإلكترونية التي يمكن من خلالها استخراج تأشيرة العمرة لأداء مناسك العمرة، وتمكن خدمة تأشيرة العمرة الإلكترونية جميع الأفراد من الحصول على التأشيرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي جهة أو قنصلية سعودية ممثلة في بلدك.
2-كما أن تأشيرة العمرة الإلكترونية هي من الخدمات المتوفرة للراغبين في العمرة من خارج المملكة والمعتمدة من قبل الممثليات، وهي أحد الخدمات الصادرة رسمياً من وزارة الحج في المملكة العربية السعودية.
3-كما أنه وفقاً لآخر التحديثات بشأن تأشيرة العمرة، فقد سمحت المملكة العربية السعودية لجميع القادمين إليها بأي نوع تأشيرة من إمكانية أداء مناسبك العمرة بها.
4-أي أنه أصبح بإمكان المسافرين من أي مكان في العالم والقادمين إلى السعودية أداء العمرة في المملكة العربية السعودية لموسم 1444هـ دون الحاجة لوجود تأشيرة العمرة، ولكن بشرط وجود أي تأشيرة أخرى تسمح له بدخول السعودية.

كيفية الحصول على فيزا العمرة

1-أعلنت المملكة العربية السعودية عن إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي للمعتمرين القادمين من خارج المملكة لاختيار باقات العمرة من خلال المنصة الإلكترونية “مقام“، وذلك في إطار جهود وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية؛ لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة ضمن إجراءات إلكترونية ميسرة تضمن حفظ حقوقهم، وتقديم الخدمات بجودة عالية.
2-ويُمكن للمعتمرين القادمين من خارج المملكة الدخول على بوابة “مقام” لاختيار أحد منصات الوكلاء المعتمدين كما يمكنهم حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة، ثم الدخول إلى منصة التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التأشيرة وطباعتها.
3- وتتضمن خدمات المنصة معرفة الوكلاء المحلّيين في بلد المعتمرين، والتعرف على الوكلاء المعتمدين في بلد المعتمر من خلال بوابة مقام، لإصدار تأشيرة العمرة التي تستمر لمدة 90 يومًا منذ إصدارها، وتتيح للمعتمرين حرية التنقل بين المدن السعودية للتعرف على التنوع الثقافي بالمملكة.
4-وبحسب الإجراءات، يستطيع المعتمر من الخارج حجز خدمات العُمرة عبر منصة “مقام”، واستخراج التأشيرة وحجز الخدمات إلكترونيًّا من جميع أنحاء العالم عبر المنصة خلال أقل من 24 ساعة.
5- وتشمل خدمات أيقونة الوكيل في الموقع الإلكتروني إمكانية اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وحجز تذاكر الطيران، وحجز خدمات النقل الداخلي بالمملكة، مع إمكانية حجز الإيواء السكني، وإرسال طلب التأشيرة إلى وزارة الخارجية.
6-وعند إتمام حجز الخدمات عبر الوكيل المعتمد يحصل المعتمر على رقم مرجعي لإتمام عملية الدفع عبر الإنترنت وعبر البطاقات الائتمانية (VISA)، لإصدار التأشيرة عبر منصة التأشيرات الوطنية الموحدة خلال 24 ساعة.

سعر تأشيرة العمرة

وتختلف أسعار تأشيرة العمرة 2022 وفق الخدمات التي يختارها الشخص ويرغب بها، بحسب «باسل».
وقال إن حجز تأشيرة العمرة عن طريق المنصات يتطلب تسديد 753 ريالا سعوديا بما يساوى 4500 جنيه، موضحا أن حجز التأشيرة يلزم معه التعاقد على مجموعة من الخدمات، كل خدمة يضاف سعر آخر، فمثلا الحد الأدنى لحجز ليلة واحدة فقط بطريقة اقتصادية بسرير في فندق يبعد عن الحرم 4 كيلو، في غرفة أربع أفراد 150 ريال، والليلة في فندق أمام الحرم ألف ريال بالإضافة إلى الرسوم المصرية.
وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن سعر تذكرة الطيران تتراوح بين 6 و7 آلاف جنيه.



201 Views