استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 10:44
استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل


استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل كما سنتحدث كذلك عن استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل وطريقة استخدام زيت اللافندر واستخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل وفوائد زيت اللافندر للوجه وتعطير البيت بالداوني واستخدامات زيت اللافندر للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل

زيت اللافندر خير ممثل لعالم الزيوت العطرية بفوائده ورائحته الذكية.
فاللافندر له أريج فريد يمزج بين الخصائص الزهرية المنعشة والمهدئة للأعصاب، هذا المزيج المميز الذي جعله مكون رئيسي في العديد من العطور ومستحضرات التجميل وحتى مستحضرات التنظيف وجلسات الاسترخاء والتأمل.
يمكنك استخدام اللافندر لتعطير المنزل سواء بنثر زهور اللافندر في أنحاء مختلفة في المنزل أو بوضع نقاط من زيت اللافندر بماء المسح، أو استخدام الزيت العطري في فواحة على حرارة شمعة.
ولعل أسهل طريقة لاستخدام اللافندر في تعطير المنزل من خلال غلي قدر من الماء ووضع بعض نقاط من زيت اللافندر بها وترك القدر يغلي لمدة 15 دقيقة ثم وضع الماء الساخن في أكواب وتوزيعها على انحاء المنزل لتنشر الرائحة العبقة به، وهذه الطريقة أيضًا تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي لأفراد العائلة.

طريقة استخدام زيت اللافندر

1-إضافة رائحة عطرة لخلطات الجمال الطبيعية:
من أسهل استخدامات الزيوت العطرية، هو إعطاء رائحة منعشة لخلطات جمالكِ الطبيعية، التي تصنعينها في المنزل، ففي المرة المقبلة عند إعداد مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو غسول الوجه الخاص بك، أضيفي بعض قطرات من زيتكِ العطري المفضل لكِ واستمتعي به.
2-تعطير الجو:
من الاستخدامات الآمنة والرائعة للزيوت العطرية، عمل معطر طبيعي للجو، فقط املئي بخاخة صغيرة بكمية من الماء، وأضيفي كمية قليلة من زيت الورد أو اللافندر، ورشيها على المفروشات والأثاث، حتى تحصلي على الرائحة المرادة، أو ضعي الزيت مباشرةً على الفواحة لتعطير المنزل بالكامل.
3-تعطير الأرضيات :
نضع بضع قطرات في سطل المياه ونغسل فوطة مسح الأرضيات بهذا الماء ونمسح المنزل وستفوح رائحه عطره تدوم لساعات.
4-تعطير الحمامات :
نضع قطرتين من زيت اللافندر على فوطه نظيفه رطبه ونمسح بها سيراميك الحمام بهذه لطريقه ستبقى رائحة الحمام عطره لمده اطول.

تعطير البيت بالداوني

من أسهل طرق لتعطير منزلك وجعل رائحته جميلة طريقة استخدام الدواني، حيث كل ما يجب عليك فعله هو مزج فنجان من الداوني مع لتر من الماء، ثم تضعي جزء من هذا الخليط في بخاخة وتقومي برش المعطر في كل أنحاء المنزل لتعطيره.

فوائد زيت اللافندر للوجه

1-يمكنك أيضاً استخدام زيت اللافندر للوجه كتونر عن طريق خلط قطرتين من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من بندق الساحرة. انقعي كرة قطنية في الخليط ثم افركيها برفق على وجهك. بالنسبة للبثور المستعصية بشكل خاص، يمكن أن يساعد زيت الأركان في تقليل الالتهاب. اخلطي قطرة واحدة من زيت اللافندر مع قطرة من زيت الأرغان وضعيها مباشرة على بثرة مرتين في اليوم.
2-إن فوائد زيت اللافندر للوجه كثيرة، فهو علاج لحب الشباب، إذ يعمل زيت اللافندر على قتل البكتيريا، وهذا يمكن أن يمنع ويعالج حب الشباب. يفتح المسام ويقلل من الالتهاب عند وضعه على وجهك. لاستخدام زيت اللافندر لعلاج حب الشباب، قومي بتخفيفه بزيت جوز الهند أو زيت ناقل آخر وضعيه على وجهك بعد غسله تنظيفه.

استخدامات زيت اللافندر للشعر

هناك الكثير من الاستخدامات لزيت اللافندر للشعر ومن ضمن هذه الاستخدامات:
المكونات
1-ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
2-وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند البكر.
طريقة التحضير
1-ثم أبدأي بمزجهم معا وتدليك فروة الرأس بهم لمدة عشر دقائق.
واتركي الوصفة على رأسك لمدة ليلة كاملة، مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي، وفي الصباح قومي بغسله بالماء الفاتر والشامبو، فستجدي أن مفعوله سحري على شعرك.
2-كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لثلاثة أشهر حتى تلاحظي نتائج إيجابية.
الاستخدام الثاني لزيت اللافندر للشعر والتي تظهر فيها فائدة زيت اللافندر للقمل:
1-ملعقة واحدة صغيرة من زيت اللافندر الأساسي.
2-ستحتاجي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر.
طريقة التحضير
1-يتم مزجهم جيدا وتدليك الشعر جيدا لمدة خمسة عشر دقيقة، وتأكدي من تدليك نهايات وأطراف شعرك وفروة الرأس بشكل جيد، ثم لفي شعرك بمنشفة حتى الصباح، ثم اشطفي شعرك باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد، وحاولي تكرار نفس الخطوات مرتين على الأقل في الأسبوع، وسوف تلاحظي نتائج جيدة وتحسن ملحوظ.
2-يمكنك استخدام نفس الوصفة والقيام بتدليك فروة رأسك لفترة أطول للتخلص من قشرة الرأس، وستظهر النتائج خلال الشهر الأول.



428 Views