استخدامات زيت الزيتون

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 16 يناير, 2022 1:07
استخدامات زيت الزيتون


استخدامات زيت الزيتون كما سنذكر فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري، وكذلك سنقوم بطرح فوائد زيت الزيتون للنساء، كما سنقوم بالتحدث عن فوائد زيت الزيتون للمهبل، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

استخدامات زيت الزيتون

يوجد الكثير من استخدامات زيت الزيتون ومن هذه الاستخدامات التالي:
1- تدليك الأطفال
لتدليك الطفل فوائد عدة منها تحسين النوم والهضم، كما يساهم التدليك بزيت الزيتون في جعل بشرة الطفل ناعمة الملمس ونضرة.
2- التخفيف من علامات التمدد (بالإنجليزية: Stretch marks)
للتخفيف من مظهر علامات التمدد يُنصح بوضع كمياتٍ وافرة من زيت الزيتون على المنطقة التي تظهر فيها تلك العلامات.
3- التخفيف من شمع الأذن
يمكن التقليل من تراكم شمع الأذن بوضع بعض القطرات من زيت الزيتون في الأذن لبعض الليالي المتتالية.
4- إزالة المكياج
يتم إزالة المكياج عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على قطن، ومسح الوجه به.
5- العناية بالشعر
يمكن لزيت الزيتون أن يضيف نعومة، وقوة للشعر، ويمكن تدليك الشعر باستخدام زيت الزيتون عدة دقائق، أو تدليك فروة الرأس به في حالة فروة الرأس الجافة، ويمكن لارتداء قبعة استحمامٍ بعد ذلك لمدة 15 دقيقة أن يعطي نتائج أفضل.
6- العناية بالشعر
يمكن لزيت الزيتون أن يضيف نعومة، وقوة للشعر، ويمكن تدليك الشعر باستخدام زيت الزيتون عدة دقائق، أو تدليك فروة الرأس به في حالة فروة الرأس الجافة، ويمكن لارتداء قبعة استحمامٍ بعد ذلك لمدة 15 دقيقة أن يعطي نتائج أفضل
7- استعمالات الطبخ
على الرغم من احتواء زيت الزيتون على أحماض دهنيةٍ بروابط ثنائية، إلا أنّه يمكن استخدامه للطبخ، فهو مقاومٌ للحرارة إلى حد ما، ويجب الحرص على اختيار زيت زيتون بكر ممتاز؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة، وعناصر غذائيةٍ أكثر من غيره، كما يجب تخزينه في مكان بارد وجاف، ومعتم لمنع تزنخه.

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري

يعرف زيت الزيتون بفوائده الكبيرة للحفاظ على صحة القضيب أو العضو الذكري، وتتعدد طرق الخلطات الطبيعية التي تستخدم لعلاج المشاكل التي تصيب العضو الذكري، وتعمل على حمايته والحفاظ على صحته، منها تدليك العضو الذكري بمزيج من زيت الزيتون وزيت الثوم أو الثوم المفروم.
ومن أهم فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري، أنه يعمل على تحسين الانتصاب، وإبقاءه لمدة طويلة خلال فترة العلاقة الجنسية، بعض الأقاويل تردد أن مزيج زيت الزيتون مع الثوم يفيد في زيادة حجم العضو الذكري، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم للعضو الذكري وإطالة فترة الانتصاب خلال العملية الجنسية.
وذلك من خلال تدليك العضو وأسفل الظهر يومياً بمزيج زيت الزيتون والثوم، لمدة 10 أيام حتى تظهر النتائج.

فوائد زيت الزيتون للنساء

تتعدد الفوائد المحتملة لتناول زيت الزيتون على الريق للنساء، ومن هذه الفوائد نذكر:
1- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لذلك من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة هو الوقاية من الإصابة بعدد من السرطانات، مثل: سرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان البنكرياس.
2- يحمي الكبد
يعمل زيت الزيتون على حماية الكبد والمساعدة في إصلاح أي ضرر قد تعرض له الكبد، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات مثل حمض الأولييك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأي أمراض قد تضر بالكبد.
3- يعزز من صحة الأمعاء
من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة أنه يعزز من صحة الأمعاء، إذ أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من المركبات، مثل مركبات الفينول (Phenols) التي تعمل على تغيير طبيعة البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد على التخفيف من الأعراض المرافقة لأمراض الأمعاء الالتهابية كما يعمل شرب زيت الزيتون على الريق على التخلص من الإمساك.
4- يعزز من صحة القلب والجهاز الدوراني
يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعمل زيت الزيتون على خفض مستوى الكولسترول الضار والحفاظ على ضغط الدم ومنع الإصابة بتصلب الشرايين.
5- يمنع الإصابة بالزهايمر
من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة أنه يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، إذ يحتوي زيت الزيتون على مركب أوليوكانثال (Oleocanthal) الذي يعمل على منع أو إبطاء تقدم المرض من خلال إزالة الترسبات التي تسبب المرض من خلايا الدماغ.

فوائد زيت الزيتون للمهبل

زيت الزيتون هو زيت طبيعي يستخرج من الزيتون دون أي إضافات كيميائية، وهو من أشهر الزيتون الطبيعية التي تستخدم في العناية بالصحة، الجسم والجمال أيضاً ومن أهم استخدامات زيت الزيتون هو استخداماته الجمالية في العناية الشخصية، ومن أهم تلك المناطق هي العناية بالمناطق الحساسة، والمهبل من أهم أجزاء الجسم التي تتطلب عناية دائمة وفائقة لحمايته من البكتيريا التي يمكن أن تكون سبباً في الأمراض لكن يجب الانتباه ألا يدخل زيت الزيتون إلى داخل المهبل لأنه يمكن أن يسبب حساسية زيت الزيتون والتي تشكل أمر خطير.
1- يساعد زيت الزيتون على التخفيف من الآلام التي تصيب المهبل، حيث يحتوي على خصائص تهدئ الألم، ويخف من كل الأعراض الجانبية من التهابات المهبل.
2- ينصح الأطباء باستخدامه كمزلق مهبلي خلال العلاقة الجنسية.
3- يحمي المهبل من الالتهابات، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تملك فعالية عالية في علاج الالتهابات المهبلية.
4- يساعد زيت الزيتون على تجديد أنسجة المهبل الجافة.
5- دهن المهبل بزيت الزيتون يساعد على حمايته من الجفاف.



297 Views