استخدامات جوز الهند المبشور

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 9:06
استخدامات جوز الهند المبشور


استخدامات جوز الهند المبشور وفوائد جوز الهند المبشور للاطفال و اضرار جوز الهند وما هو جوز الهند، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

استخدامات جوز الهند المبشور

– يمكن تناول مبشور جوز الهند أثناء الإصابة بالكحة الشديدة فهو طارد قوي للبلغم.
-يحتوي جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة التي تفيد البشرة وتساعد في مقاومة الأمراض السرطانية.
– يعمل على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يزيد من مستوى صحة القلب.
-يحسن نسبة الكولسترول في الدم جوز الهند يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم في الجسم ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، الدهون المشبعة في جوز الهند ترفع الكولسترول الجيد في الجسم والسيطرة على LDL إلى نوع فرعي حميدة ، هذا التحسن في عوامل الخطر القلبية الوعائية يؤدي نظريا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .
– التحكم بحموضة المعدة ماء جوز الهند يمكن أيضا أن يساعد على تخفيف حموضة المعدة ومشاكل في القلب والاحساس بحرق في المعدة .
-مفيد للغاية خلال فترة الحمل ماء جوز الهند هو معقم وجيد جدا للسيدات الحوامل ، وهو يحسن مناعة وصحة الأم والطفل ويمنع العدوى والأمراض الأخرى ، ويعزز أيضا مستويات السائل الأمنيوسي لتحسين الصحة العامة للجنين .
– يحارب البكتيريا جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا والفيروسات والفطريات والالتهابات .
-مناسب لنظافة الفم ويمكن أيضا أن ماء جوز الهند استخد امه بوصفه شطف خارج الفم لقتل البكتيريا ، والحد من رائحة الفم الكريهة وتحسين صحة الأسنان عموما .
-عظام وأسنان صحية تناول جوز الهند بانتظام يدعم تنمية صحة العظام والأسنان ، أنه يحسن قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والمنغنيز الذي ينمي العظام ، كما يمنع هشاشة العظام ، وهو الشرط الذي يجعل العظام رقيقة وهشة ويفقد كثافته ، وبالتالي فإنه هو بديل صحي لأولئك الذين هم اللاكتوز التعصب .
– يحارب جفاف زيت جوز الهند ، إذا ما استخدمت على الجلد ويمنع جفاف وتفتيت ويحفظه مرطبة ونضرة ، كما أنه يدعم الجلد ويعمل على إصلاح الأضرار التي اكتسبتها على مر الزمن ، انه يخفف حالة الجلد شيوعا ، التي تتميز بجافة وخشنة و الجلد ايضا ، كما أنه يقلل من شدة التهاب الجلد التأتبي الذي هو عرضة للعدوى
له استخدام مطهر ، جوز الهند يحيد السموم والفطريات والبكتيريا على الطبقات الخارجية من الجلد الذي يزيل سموم فحسب ، بل أيضا يبني الجلد الطبيعي و الجهاز المناعي والحماية .
– يفيد جهاز الإخراج فهو يعمل على تنشيط عمل المثانة والكليتين.
– يساعد تناوله في علاج مشاكل البواسير الداخلية وأيضًا الخارجية.
– يحتوي على كمية كبيرة من الألياف تصل نسبتها الواحد وستين بالمائة، لذلك فهو مفيد جدًا للمرضى المصابين بمرض السكر.
– مفيد في تقوية صحة البشرة والشعر، لذلك يدخل جوز الهند بشكل عام في العديد من الوصفات التجميلية، لا سيما زيت جوز الهند الذي يعتبر مقويًا لجذور الشعر.
– يساهم في الحصول على أسنان وعظام قوية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

فوائد جوز الهند المبشور للاطفال

-مصدرًا للطاقة:
يحتوي ماء جوز الهند على الكربوهيدرات، التي يمكن أن تمد طفلك بالطاقة اليومية، وتشعره بالانتعاش.
-يوفر الماء والمغذيات:
يعد ماء جوز الهند مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، والصوديوم، الكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، والمنغنيز اللازمة لصحة طفلك.
-غني بالأحماض الأمينية:
يعد ماء جوز الهند من المشروبات الغنية بالأحماض الأمينية -مثل ألانين، أرجينين، سيرين وسيستين- الضرورية لنمو طفلك
-مرطب للجسم:
يمكنك تزويد طفلك بماء جوز الهند خلال أشهر الصيف، فهو يعد من المشروبات المنعشة لجسم طفلك، والغنية بالمغذيات.
-يحسن الهضم والامتصاص: يحتوي جوز الهند على الألياف الغذائية، الذي يمنع عسر الهضم، والإصابة بالإمساك.

اضرار جوز الهند

– الإسراف في تناول جوز الهند يصيب بأمراض القلب .. قام أطباء جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند و تبين عبر فحصها أن جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تعمل على رفع نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة بجسم الانسان و يترتب على ذلك زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ،و كلما ارتفعت نسبة الكولسترول الضار زاد خطر التعرض لأمراض القلب نتيجة لإنسداد الشرايين أو الإصابة بمشكلات الأوعية الدموية و ضيق الشريان التاجي ،و لذلك يحذر من تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من جوز الهند .
– الاسراف في تناول جوز الهند يؤدي إلى الاصابة بالسمنة .. الأونصة الواحدة من جوز الهند تحتوي على 187 سعر حراري و كل كوب من أكواب حليب جوز الهند يصل به عدد السعرات الحرارية إلى 445 سعر حراري فضلاً عن ذلك جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة بنسبة كبيرة .
– زيادة الحساسية لدي بعض الناس .. هناك بعض الناس يعانون من الحساسية الغذائية تجاه بعض الفواكه والمكسرات لذلك يفضل أن يبتعدوا عنه حتى لا يضر بصحتهم .

ما هو جوز الهند

وهي إحدى الفواكه الاستوائية المشهورة والتي تنمو على الشواطئ وتدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية. النارجيل هو الاسم المستخدم في سلطنة عمان لأشجار جوز الهند حيث تنمو هذه الأشجار في الجزء الجنوبي من سلطنة عمان وذلك في محافظة ظفار بصورة كبيرة، لتلائم مناخ تلك المنطقة مع المناخ الملائم لنمو هذا النوع من النخيل



492 Views