استخدامات القهوة غير الشرب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2023 9:42
استخدامات القهوة غير الشرب


استخدامات القهوة غير الشرب كما سنتحدث كذلك عن مخلفات القهوة و أضرار تفل القهوة و ماهى القهوة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استخدامات القهوة غير الشرب

استخدامات القهوة غير الشرب
استخدامات القهوة غير الشرب

1-تسميد النباتات
لا تتخلص من بقايا البن في فنجانك الخاص، ولكن يمكنك استخدامها في تسميد النباتات الخاصة بك لتنمو بشكل أسرع.
2-تعطير سيارتك
يمكنك إضافة رائحة طيبة إلى سيارتك عن طريق وضع وعاء صغير مفتوح به حبوب البن المطحونة، فهي تمتص الروائح السيئة من السيارة وتجعلها برائحة القهوة.
3-الرماد
يمكنك استخدام بقايا القهوة في فنجانك بطريقة مفيدة عن طريق وضعه على الرماد حتى لا يتطاير بفعل الهواء، وقد تكون هذه الميزة ذات فائدة كبرى في الشتاء، فوضع البن الرطب على الرماد لا يسمح بتطايره، كما أنه يعطر الجو.
4-الرسم
مزج أنواع مختلفة من البن بالماء قد يساعدك في رسم تدريجات من اللون البني رائعة، وبالفعل استخدم كثير من الفنانين البن في الرسم، ولذلك بعد أن تنتهي من فنجان قهوتك ارسم لوحتك الخاصة به.
5-تقليل السيلوليت
لا تعلم كثير من السيدات أنها تستطيع التخلص من السيلوليت عن طريق بقايا القهوة، وذلك بخلطها مع زيت الهند وفرك البشرة بها بشكل دائري، ويعمل الكافيين الموجود بالقهوة على التخلص من السيلوليت وإزالة الدهون من الجلد.
6–إبعاد القطط
إذا كنت ترغب في إبعاد القطط عن منزلك، فعليك برش القهوة قرب الباب لتبتعد القطط عنك تماما.
7-تلميع الأثاث
يمكنك تلميع الأثاث الخشبي في منزلك وإزالة الخدوش به عن طريق صنع عجينة من القهوة بعد إضافة قليل من الماء لها، وفرك الخدوش بها لتختفي تماما.

مخلفات القهوة

مخلفات القهوة
مخلفات القهوة

تأتى الفكرة إيماناً بضرورة إعادة تدوير بن القهوة والاستفادة منه، كما توضح سارة المقيط، مديرة قسم التسويق في شركة «القطف المثالي» في مدينة الجبيل الصناعية، التي تشير إلى أن الدافع إلى ذلك هو بيئي بالدرجة الأولى، رغبةً في وقف هدر أطنان كبيرة من بقايا القهوة، التي تفيد بأنها صالحة للاستخدام في الزراعة أو مستحضرات العناية بالبشرة وغير ذلك. وتشير المقيط لإيجاد مكان خارجي للزوار يتيح لهم تجفيف القهوة تحت الشمس في البداية ومن ثمّ زراعتها في التربة، مبينةً أن الأدوات المستخدمة للزراعة تتضمن: الأحواض – التربة – السماد – بن قهوة المجفف – النبتات الصغيرة – القفازات – بطاقات يُكتب عليها الاسم، ثم تُترك النباتات في المقهى، بحيث تُعرض للزوار الراغبين بالاستزادة أكثر وتطبيق الفكرة.

أضرار تفل القهوة

أضرار تفل القهوة
أضرار تفل القهوة

1-تحتوي حبوب البن الخضراء على مادة الكافيين مثلها مثل البن المحمص، والإفراط في تناول الكافيين قد يسبب قلق وتوتر واضطرابات النوم ورفع ضغط الدم
2-قد يؤدي تناول الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى زيادة ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

ماهى القهوة

ماهى القهوة
ماهى القهوة

مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلداً. خصوصاً في المناطق الاستوائية في أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا.
ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام.
ونظراً لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثيراً منبهاً للبشر. تعتبر القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.
إن الطريقة التقليدية لزراعة القهوة هي وضع عشرون بذرة في كل حفرة في بداية موسم الأمطار، وتفقد هذه الطريقة حوالي 50% من البذور أما النصف المتبقي لا يتلف وينمو، ولكن هناك طريقة برازيلية أكثر فاعلية لزراعة القهوة وهي أن توضع الشتلات في حاضنة حتى تنمو في الخارج لمدة ستّة إلى إثنا عشر شهراً، وغالباً ما تتداخل زراعة محاصيل القهوة مع المحاصيل الغذائية الأخرى مثل الذرة والفاصولياء والأرز خلال سنوات الزراعة الأولى القليلة لكون المزارعين على معرفة بحاجة هذه النباتات.
ومن بين الأنواع الرئيسية للقهوة فإن العربية (من القهوة العربية) عموماً أكثر اعتباراً من روبوستا (من قهوة الروبوستا) والتي تميل إلى المرارة وأقل نكهة ولكن هيئتها أفضل من العربية، ولهذه الأسباب فإن نحو ثلاثة أرباع القهوة المزروعة عالمياً هي القهوة العربية، بالإضافة إلى ذلك تحتوي سلالات روبوستا أيضا على حوالي 40-50% كافيين أكثر من آرابيكا و لهذا السبب يتم استخدامها كبديل غير مكلف للقهوة العربية في العديد من خلطات القهوة التجارية. وتستخدم بذور الروبوستا ذات النوعية الجيدة في خلطة الإسبرسو الإيطالية التقليدية لتقديم طعم قوي مع أفضل رغوة على الوجه (المعروف الرغوه او الكريما).



121 Views