اسباب ظهور القراد في المنزل

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 1:24
اسباب ظهور القراد في المنزل


اسباب ظهور القراد في المنزل علاج نهائي للقراد كيف يموت القراد وسوف نتحدث عن كيفية وقاية الحيوانات الأليفة من حشرة القراد تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اسباب ظهور القراد في المنزل

1- يتغذى بشكل أساسي على الدماء، حيث إنه هو الوجبة الأساسية بالنسبة له والتي تعمل على اكتمال الأعضاء الجنسية لديها وحينما تكتمل. نجد ضرورة أن يكون هناك مجموعة من الوجبات الخاصة بالدماء. حيث إن مرحلة النضج الكامل الخاصة بها يحتاج فيها إلى حوالي الغذاء مرة واحدة فقط كل من خمسة إلى عشرة أيام كاملة.
2-لا يوجد وقت مناسب من أجل أن تقوم حشرة القراد بتناول الدماء فيها من جسم الإنسان، فهي تقوم بامتصاص الدماء خلسة في أي وقت. حيث عن مدة العضة الخاصة بتلك الحشرة تأخذ حوالي عشر دقائق. ولكنها تأخذ كميات صغيرة بشكل كبير. وبالتالي أفضل وقت لقرصتها للإنسان تكون خلال نومه وهو ساكن ولا يتحرك نهائيًا.
3-بالتالي لا تتمكن من الوقوف على جسم الإنسان والتشبث بها لفترات طويلة خاصًة وأن الإنسان يكون في حالة تحرك دائم. تقوم حشرة القراد بالاختباء في داخل الفراش والتخفي بها، على أن يتم عض الإنسان من خلالها لعدة مرات متكررة.

علاج نهائي للقراد

1-لا تتركي المنزل في حالة فوضى، فالقراد من الحشرات التي يمكن أن تختبئ في أي مكان، لذا تخلصي من الأغراض القديمة، ولا تتركي أي ملابس متسخة في صندوق الغسيل، فالأماكن الرطبة بيئة مفضلة له، لذا اغسلي الملابس، ويُفضل بالماء الساخن، وجففيها في الشمس.
2-استخدمي المكنسة الكهربائية للتخلص من القراد المختبئ في ثنايا الفراش والأثاث، ثم أفرغي كيس المكنسة في شنطة بلاستيكية وأغلقيها بإحكام، واغسليه بالماء الساخن والصابون، وجففيه في الشمس.
3-نظفي منزلكِ بالكامل، وأزيلي الغبار عن الأرفف والأرضيات وامسحيها، وبعد جفافها رشي الأماكن المخفية والزوايا وأسفل الفراش والأثاث بمسحوق حمض البوريك الطارد للحشرات.
4-اغسلي كل أغراض أي حيوان أليف لديكِ بالماء والصابون جيدًا، وابحثي في الحيوان نفسه عن الحشرة وأزيليها، أو استخدمي المبيد المخصص للحيوانات ورشيه به.
5-استعملي المبيدات الجاهزة المتوافرة في الأسواق، والمخصصة للقراد، ولأن بعضها يكون ذا رائحة نفاذة، فقد يسبب مشكلات للصغار، لذا اكتشفي فيما يلي طريقة تحضير مبيد طبيعي طارد للقراد.

كيف يموت القراد

1-الزيوت الطبيعية ذلك أنه تم إثبات فاعلية الزيوت الطبيعية للتخلص من حشرة القراد، كما ثبت أنها آمنة بشكل تام، ومن أهم هذه الزيوت زيت الزعتر، والثوم، وزيت إكليل الجبل، بالإضافة إلى زيت الليمون.
2-السحق قد يلجأ الكثيرون إلى قتل القراد عن طريق السحق، إلا أن الأطباء أكدوا أن هذه الطريقة خطيرة للغاية.
3-الجاز حيث يساعد الجاز على التخلص من القراد، إلا أنه قد يسبب حكة في الجلد أو التهاب يتراوح بين المتوسط والشديد.
4-ذلك أنها قد تنقل كثير من الأمراض والعدوات إلى الإنسان، لاسيما إذا تم سحقه على الجلد مباشرة، دون حائل.

كيفية وقاية الحيوانات الأليفة من حشرة القراد

هناك العديد من الطرق الوقائية التي يجب اتباعها حتى يتم وقاية الحيوانات الأليفة التي توجد في المنزل من الإصابة بحشرة القراد.
تعتبر الكلاب هم الأكثر عرضة للإصابة بحشرة القراد ولدغتها وغالبا لا تتوفر لقاحات أو مصلات مضادة لأغلبية الأمراض والأوبئة التي تنقلها هذه الحشرة إلى الكلاب.
لذلك يجب الاهتمام بنظافة الكلب اليومية وذلك من خلال استخدام بعض المنتجات الوقائية وتطبيقها على الكلاب ولكن يفضل استشارة الطبيب البيطري قبل استخدام هذه المنتجات.
الحرص على مراقبة الكلاب بشكل مستمر وذلك حتى يتم اكتشاف إصابتهم بحشرة القراد بشكل سريع وغالبا لا تظهر لدغات حشرة القراد على الكلاب وعلامات وأعراض الإصابة بعدوى القراد بشكل واضح فور حدوثها. لأن هذه الأعراض تحتاج إلى فترة من الزمن تتراوح بين أسبوع إلى واحد وعشرين يوم حتى يتم اكتشاف وظهور هذه الأعراض بشكل واضح.
لذلك يجب الكشف على الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب بشكل يومي وبعد خروجهم في الهواء الطلق وإلى الحدائق حتى يتم التأكد من عدم وجود حشرة القراد عليها.
وفي حالة وجود حشرة القراد على الكلاب يجب التخلص منها فور رؤيتها وذلك حتى لا تكتمل دورة نموها وتطورها.



607 Views