ازهار وورود طبيعية

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 25 يونيو, 2018 11:32 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 7:30
ازهار وورود طبيعية


ازهار وورود طبيعية سنقدم لكم مجموعة متنوعة من اجمل الازهار والورود الطبيعية في هذا المقال المميز.

ماهو الورد

الورد هو جنس نباتي يتبع فصيلة الوردية من رتبة الورديات تتكون الوردة من مجموعة وريقات متراصة ومتصلة في أسفلها بساق تحتوي في الغالب على أشواك. معظم أنواع الورد قدمت في الأصل من آسيا.

أجمل أنواع الزهور الطبيعية

زهر القلب النارف
تعد زهرة القلب النازف أو الدامي Bleeding Heart Flower من بين أنواع الزهور الجميلة و تبدو لنا زهرة القلب النازف أو الدامى في شكلها مثل شكل القلب تتساقط منه قطرات الدماء و هذا هو سبب تسميتها بزهرة القلب الدامي أو النازف. تتواجد هذه الزهرة الرائعة في آسيا الغربية من سيبيريا إلى جنوب اليابان ، وتزهر من أواخر الربيع حتى منتصف الصيف.و نراها تأتي بثلاثة ألوان هي الوردي والأحمر والأبيض، وهي من نباتات الزينة المعمرة. ولكن مع جمال هذه الزهرة إلا انها تعتبر قاتلة ، فهذه النبتة سامة إذا تم بلعها وأي اتصال مباشر معها يمكن أن يسبب تهيج الجلد كله.
زهر البجونيا
يعود اسم زهر البجونيا إلى كندا نبتة تزهر من أول الصيف وحتى الخريف،لون زهرتها، جذب إليها أصحاب الحدائق تمثل هذه الزهرة جوهرة الحدائق .أول توصيف للبيجونيا ظهر سنة 1651 إشارة تدل على أن البيجونيا كانت معروفة قبلاً في آسيا تنمو البيجونيا في أماكن نصف مظللة .وهي أحد الزهور الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.وتستخدم لإضافة لمسة ساحرة على الحدائق وسط الزهور.
البيجونيا أو البغونيا
جنس يحتوي على أكثر من 1500 نوع من النباتات المزهرة ما يجعله واحداً من أكبر أجناس النباتات المزهرة على مستوى العالم، ومعظم أنواع البيجونيا برية والأعشاب أو الشجيرات التي تنمو تحت النبات تنمو في المناخ الرطب الشبه إستوائي والإستوائي في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأفريقيا وجنوب آسيا، واسم هذا الجنس مشتق من اسم الحاكم السابق لهايتي مايكل بيجون ، وقد أطلق على البيجونيا هذا الاسم عالم النبات الفرنسي كارلس بلوميير.الأنواع البرية من البيجونيا غالباً ما تكون منتصبة السيقان أو درنية،والبيجونيا نباتات أحادية بمعنى أن كلاً من عضوي التذكير والتأنيث ينموان بشكل منفصل على نفس النبات، يحتوي الذكر على سداة عدة (عضو الذكور عند النبات) بينما تحتوي الأنثى على مبيض سفلي ومن 2 إلى 4 سم ملفوفة، وفي أكثر أنواع البيجونيا فالثمرة عبارة عن كبسولة مجنحة تحتوي على العديد من البذور الرقيقة، وبالرغم من أن الثمار كثمر العليق المعروف فإن الأوراق الكبيرة المميزة والمنقوشة في أغلب الأحيان تكون غير موحدة الشكل (غير متساوية الأضلاع)، وزهور البيجونيا في الغالب زهور مبهرجة وملفتة للنظر جداً، في الغالب يكون لونها بيضاء وقد تكون صفراء أو قرمزية ولها أوراق ذات جاذبية عالية جداً.
لانتانا
تعد زهرة اللانتانا جنس نباتي يتبع فصيلة اللويزية. يتكون من حوالي 160 نوعاً من نباتات ذات الحولين مغطاة البذور. تتواجد في مناطق مختلف في العالم و خاصتا في المناطق الاستوائية من أمريكا وإفريقيا ودول المحيط الهادي كأستراليا.كثيرة الأزهار ومتعددة الألوان. لا تتجاوز المترين طولاً. أوراقها معكوسة، مسننة وبيضوية الشكل. معظم أنواعها تتواجد في الأمريكيتين. هذه الزهرة الرائعة متعددة الألوان وتشتهر باللون الأصفر والبرتقالي،وعلى الرغم من مظهرها الرائع إلا أنها خشنة الملمس.
اللوتس
زهر اللوتس هو نبات مائي مزهر يتميز ببتلاتها الدائرية الكاملة وقرنتها ذات الشكل الإسطواني، والتي تبرز في العادة إلى الأعلى. يعتبر اللوتس من الرموز الوطنية في كل من : مصر والهند وفييتنام. هي أحد الزهور الأشهر على الإطلاق لجمالها الرائع ولكونها الرمز الأكثر شيوعاً للرومانسية في العالم، لدرجة أن ألوانها أصبحت تحمل معاني في ثقافات الشعوب المختلفة، فيدل اللون الأبيض منها على الحب الحقيقي بينما يدل الأصفر على الصداقة، وغيرها من الألوان والمعاني التي جعلت منها لغة سامية للمشاعر.

كيف نحافظ على الورد الطبيعي

-تنظيف الأزهار من الأوراق السفلية.
-قصّ الساق كل يومين أو ثلاثة بشكل مائل، لمساعدتها على عملية الامتصاص.
-وضع المزهرية في مكان بعيد عن أشعة الشمس الحارقة.
-تغيير الماء كلّ يومين.
-وضع مقدار ملعقة صغيرة من الملح لكل لتر من الماء البارد، ثمّ يتمّ وضع الأزهار في -الماء حيث إنّها بحاجة للأملاح لتتم عملية التمثيل الضوئي الذي يساعد في عملية -الإزهار والتفتح بشكل يومي، وهو يشبة في تركيبته التربة.

-إضافة مقدار ربع كأس من -المياه الغازية التي لا تحتوي على لون مع كل لتر من الماء المثلج، ثمّ وضع الأزهار بالإناء. وضع ملعقة من مادة الكلور في الماء عند تغييره، مع قصّ الساق ويُفضّل تغيير الماء في الفترة الصباحيّة.
-وضع عملة نحاسية في الماء مع ملعقة من الخل على الماء، ثمّ وضع الأزهار في الإناء الخاص.
-رشّ الأزهار بمثبت الشعر ويُفضّل عدم الاقتراب من الأجزاء العلوية، والاكتفاء برشّ البتلات وآخر الساق والأطراف الخضراء.



478 Views