اذكى انواع الكلاب

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 7:57
اذكى انواع الكلاب


اذكى انواع الكلاب، وأفضل أنواع الكلاب، وحيوان الكلب، وصفات حيوان الكلب، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اذكى انواع الكلاب

1. كلب بايلون

المظهر الأنيق والحجم الصغير الذي يبدو عليه كلب بابليون، يخبئ أكبر ميزة تمتلكها هذه السلالة، حيث يصنف كلب بابليون ضمن أذكى أنواع الكلاب في العالم، ولذلك يفضل الكثيرون حول العالم تربيته، لأنه كلب مرح، ويتعلم بسهولة.
2. كلب جاك راسل تيرير

يمتلك كلب جاك راسل تيرير كمية كبيرة من الطاقة والذكاء، التي تجعله يفعل كل ما يريده بلا خوف أو تردد، حتى أن حجمه الصغير لا يمنعه من ذلك، ويعتبر كلب جاك راسل تيرير مثال على جودة أداء الكلاب.
3. كلب المسترد الذهبي

بالرغم من مظهر الأبله الذي يبدو عليه كلب المسترد الذهبي، إلا أنه واحد من أذكى أنواع الكلاب، فضلا عن كونه واحد من أفضل أنواع الكلاب العاملة، ويعتبر رفيق جيد للأسر التي بها أطفال.
4. كلب الماشية الاسترالي

تصنف كلاب الماشية الاسترالية ضمن أذكى أنواع الكلاب العاملة، وهي واحدة من أنواع الكلاب المطيعة جدًا، والتي تتمتع بقدرة كبيرة على التركيز، ويذكر أن هذه السلالة من الكلاب التي تسعد بتكليفها بالمهمات.
5. كلاب الجيرمن شيبرد

تعتبر كلاب الجيرمن شيبرد واحدة من أفضل أنواع الكلاب على الاطلاق، فهي كلاب عاملة ذكية، وتتكيف بسهولة مع الحيوانات الأليفة الأخرى، ويمكنكم الاعتماد عليها في حماية الأطفال أو حراسة المنزل.
6. كلب البودل

تصنف كلاب البودل واحدة من أذكى أنواع الكلاب، فهذه السلالة موهوبة في الصيد، وهي كلاب مطيعة، وجديرة بالثقة، ويمكن تنشئتها اجتماعيا وتعليمها بعض الألعاب مثل التوازن بالكرة والقفز في طوق.
7. كلب الراعي الأسترالي

تحب كلاب الراعي الأسترالي الأنشطة البدنية والتحديات العقلية، فهي كلاب نشيطة و ودودة، وتتعلم بشكل سريع جدًا، كما أن ألوان فرائها تجمع بين الأبيض والبني والأسود الخافت.

أفضل أنواع الكلاب

1. golden retriever

الجولدن ريتريفير من أشهر أنواع الكلاب في جميع أنحاء العالم، عيونها الطيبة وولاؤها وحماسها للحياة، يجعلها السلالة المفضلة والأكثر شعبية، وعلى الرغم من تاريخية المنتمي لكلاب الصيد، إلا أنه كلب عائلي درجة أولى، يفضل الأجواء الأسرية ويعشق اللعب مع الأطفال، وعادة ما يكون حنوناً وذكياً بشكل لا يصدق.
2. labrador retriever

أيضا من أشهر السلالات حول العالم، فهي كلاب متوسطة إلى كبيرة الحجم، ولديها بنيات رياضية قوية، كما أنها مشهورة بذكائها وشخصيتها الرائعة، فضلاً عن أنها تمتلك صفات الرفيق الممتاز والمحب للأسرة والتجمعات البشرية من حولها.
كلاب لابرادور لديها معاطف ناعمة ومقاومة للماء وذيول قوية ما يجعلها كلاباً مائية ممتازة، بسبب معطف السلالة القصير، هناك حاجة إلى أكثر قليلاً من الاستمالة الأساسية، فلا يحظى المعطف بالعناية الكافية، لأنه يزيل معظم الحطام بشكل طبيعي، لذلك لا يتعين عليك تنظيف كلبك بعد المشي.
3. bulldog

نظراً لوجهها العبوس والكتفين العريضين والمشية المتدحرجة المحببة، قد يكون Bulldog أحد أكثر السلالات شهرة في العالم، تحظى «بلدغ» بشعبية كبيرة لأنهم رفقاء لطيفون ومحبون، وكلاب عائلية من الطراز الأول، وتتوافق مع البالغين والأطفال على حد سواء.
عادة ما تتعايش البلدغ بسلام مع الحيوانات الأليفة الأخرى، على الرغم من أن بعض الكلاب من نفس الجنس قد لا تتوافق، بفضل طبيعة تكوين الوجه الشديد لدى البلدغ، حيث الشخير العالي وسيلان اللعاب، يمكنهم أيضاً تمرير الكثير من الغازات.
4.Boxer

الملاكم هو سلالة كلاب نشطة وذكية ورياضية ومخلصة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بمزاج وحس عال من المرح، تجعل منه رفيقاً مثالياً، وغالباً ما يتعايش البوكسر جيداً مع الأطفال ولديه غريزة لحماية الأسرة، ما يجعل هذه السلالة كلاباً عائلية رائعة.
5. great dane

يُعرف The Great Dane بأنه سلالة الكلاب العملاقة وهي من أكبر سلالات الكلاب، هذا كلب ملكي وذكي ومخلص ذو مزاج دافئ، وهو محبوب ورفيق جيد لصديقه.
6. doberman pinscher

الدوبيرمان هو سلالة متوسطة الحجم وعميقة الصدور ذات مظهر أنيق وقوي، هو من السلالات العضلية والرياضية، وتمتلك قوة تحمل هائلة لدرجة أنها كانت بمثابة الكلب الرسمي لفيلق مشاة البحرية خلال الحرب العالمية الثانية، هو كلب شجاع ومخلص وذكي للغاية، هذه السمات جعلتهم مثاليين للشرطة والحرب وكلاب الحراسة، لكنهم أيضاً رفقاء بارزون.
7. beagle

يعد البيجل أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة وتميزاً، فهو كلب نشط ومتفائل وسعيد دائماً، ولكن قد يكون عنيداً بعض الوقت، البيجل هو سلالة مثالية للأسر النشطة، إن السلوك الكوميدي والمتساوي لهذا الصنف يجعله خياراً رائعاً للعائلات التي لديها أطفال، لكن تذكر أنه لا تتوافق كل الكلاب مع الأطفال، بغض النظر عن السلالة.

حيوان الكلب


الكلب (الاسم العلمي: Canis lupus familiaris) حيوان من الثدييات من فصيلة الكلبيات من اللواحم، دجن هذا الحيوان واستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة، عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب “أفضل صديق للإنسان” ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه، توجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا.

صفات حيوان الكلب

تتميز الكلاب بعدة صفات رائعة عن الحيوانات الأخرى، وهي:
1. الوفاء.
2. الذكاء.
3. القدرة على التخاطب وفهم الآخرين.
4. قوة الحواس.
5. قابلية التعلم.



386 Views