اذاعه عن التدخين قصيره

كتابة خليل العتيبي - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر, 2020 9:27 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:41
اذاعه عن التدخين قصيره


اذاعه عن التدخين قصيره نوضح من خلالها اضرار التدخين واهم طرق تفادي اضرار التدخين من خلال هذه المقالة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التدخين

في هَذا الصباح الجميل واليوم الذي يحمِل التفاؤل الكبير به من بدايته، الهيئة التدريسية من مُعلمينا الأفاضل والزملاء الطلاب الكرام بمَزيدِِ من الحب والوفاء في هذا اليوم أقفُ أمامكم ومعي أجمل الأمنيات بأن يكُون هذا اليوم يومََا مُباركََا وفِيه الخير الكثير، اليوم نَتناول في إذاعتنا المدرسية موضوع خطير ومُهم جدََا في حياتنا ألا وهُو آفة التدخين، فالكثير من الطلاب يطِير فرحََا حين يُمسِك بيده سيجارة للتدخين، ويعتبِرُها كأسعد لحظة في حياته، ويرى أنّه قد كَبُر، الأمر الذي يُؤدي به إلى الإنحراف وارتكاب المحرمات، ونحن في إذاعتنا اليوم نُوضح لكم طلابنا الكرام خُطورة التدخين على حياة الإنسان، ونبدأ فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم/……………….. الموافق /

اذاعه عن التدخين قصيره

نحمد الله ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، أدى الأمانة، وبلغ الرسالة ونصح الأمة وكشف الله به الغمام والغمة.
السيد مدير المدرسة الفاضل، والسادة الأعزاء المعلمين والمعلمات، أخواني وأخواتي الطلاب الأعزاء أما بعد…
التدخين أحد السلوكيات الخاطئة والتي استطاعت في فترة قصيرة جداً أن تجتاح مجتمعنا الكريم كي يأخذها الشباب والرجال صفة وقدوة لهم إعتقاداً منهم أنها رمز وعنوان الرجولة.
ونظراً لأن التدخين من العادات الخاطئة التي لها تأثير مباشر وسلبي على الصحة، وجدنا أنه من الضروري توعية أصدقائنا وأخواننا من الشباب بالأخطار التي يسببها التدخين ومدى أهمية الإقلاع عن التدخين وتجنبه بشكل نهائي.

فقرة القرآن الكريم عن التدخين

مع تلاوة عطرة من سورة يونس الآية (57) يتلوها علينا الطالب/…
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم.

حديث عن التدخين

على الرغم من كون التدخين لم يكن موجوداً في زمن النبي والصحابة الكرام إلا أن القرآن الكريم والسنة النبوية لم يتركا أمراً إلا وتم إيضاح حكمه، والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لا يَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عَنْ عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ، وَجَسَدِهِ فِيمَا أَبْلاهُ، وَمَالِهِ فِيمَا كَسَبَهُ ، وَأَيْنَ أنفقه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليوم عن التدخين

والآن مع حكمة اليوم عن أضرار التدخين والمخدرات يقدمها لنا الطالب/…
الشيشة والسيجارة وسيلتان لطريق واحد وهو الهلاك فاجتنبهما.
لتكن حياتنا خالية من المخدرات والتدخين.
أقتل السيجارة قبل أن تقتلك.
التدخين والمخدرات انتحار بطيء.

فقرة هل تعلم عن التدخين

– هل تعلم اِن التدخين يسِبب مرض السرطان
– هل تعلم ان المِخدرات تسبب ِالجرِيمة واِلنقل والسرقة
– هل تعلم ان اكثر حالِات الوفاة حوِل العالم بسبب الدخان والمخدرات
– هل تعلم ان عدد ضحايا التدخِين وصل الى 10 مليون انسان متوفي.
– هل تعلم ان الدخان يسبب وفاة 4 مليون شخص كل عام.

فقرة كلمة الصباح عن التدخين

هناك علاقة بين التّدخين وسرطان الرئة… فالتدخين سبب رئيسي لسرطان الرئة، فقد لوحظ إحصائيًّا وجود علاقة مباشرة بين عدد السّيجارات التي يتم تدخينها و احتمال الموت من أنواع معيّنة لسرطانات الرّئة. وهذه السرطانات والأورام في الرئة تسببها مادة “الكاركينجن” الموجودة في التبغ. ورغم أن سرطان الرئة مجهول تقريبًا، لكن الظواهر التي تلاحظ، والعلاقة بين المدخن وكثرة السرطانات من هذا النوع، تشير إلى أن التدخين هو سبب لذلك.
التدخين لا يؤثر على المدخن فقط؛ فهو يؤثر على أفراد العائلة، خصوصًا الأطفال .. فالأطفال الذين يكون آباؤهم مدخنين هم أكثر عرضة لأمراض؛ كالإنفلونزا وأمراض الأذن والربو والالتهاب الرئوي. أما الأطفال المولودون من آباء وأمهات مدخنين يكونون أخف وزنًا وأكثر عرضة لأمراض تنفسية، وهم أكثر تعرضًا، لأن يدخنوا في سن المراهقة وعند البلوغ.

خاتمة الإذاعة المدرسية

من هنا نتمنى أن نكون قد أفدناكم لمضار التدخين والمخدرات، ندعوا الله أن يقينا وإياكم من كل سوء ومرض، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



811 Views