اذاعة مدرسية مميزة عن الامن والسلامة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 2:02
اذاعة مدرسية مميزة عن الامن والسلامة


اذاعة مدرسية مميزة عن الامن والسلامة ومقدمة عن الامن والسلامة بالإضافة إلى فقرة القرأن الكريم يليها فقرة الحديث الشريف وفقرة هل تعلم عن الامن وفقرة كلمة الصباح عن الأمن والسلامة المدرسية والسلامة وفقرة الحكمة وخاتمة عن الامن والسلامة.

اذاعة مدرسية مميزة عن الامن والسلامة

العناصر
١-مقدمة عن الامن والسلامة
٢-فقرة القرآن الكريم
٣-فقرة الحديث الشريف
٤-فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة
5- فقرة كلمة الصباح عن الأمن والسلامة المدرسية
6- فقرة الحكمة عن الامن والسلامة
7-خاتمة عن الامن والسلامة

مقدمة عن الامن والسلامة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد من الأمور الهامة التي حثنا ديننا الإسلامي عليها السلامة والامن وحذنا من تعريض النفس للخطر والهلاك، ومن هنا اسمحوا لنا طلاب / ……….. أن نقدم لكم إذاعتنا اليوم بعنوان / الامن والسلامة، الموافق / ……….. وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم القرآن الكريم والطالب / …………

فقرة القرآن الكريم

بسم الرحمن الرحيم
-قال (تعالى): “وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.

فقرة الحديث الشريف

عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تتركوا النار في بيوتكم حين تنامون )، متفق عليه فنجد أن ترك النار من أبرز الأمور التي قد تعرض حياتك للخطر وتسبب ما لا يحمد عقباه .

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

1-هل تعلم ان ادارة انظمة الامن والسلامة وتلعب دور هام في الحفاظ على ارواح الناس والممتلكات.
2-هل تعلم ان ادارة انظمة الامن والسلامة واحدة من المؤسسات الهامة للدولة.
3-هل تعلم ان اقصر طريق للموت هو السرعة.
4-هل تعلم اتباع قواعد وارشادات الامن ستساعد في ضمان حياتك.
5-هل تعلم ان رجل يعلم من اجل المحافظة على سلامتك.
6-هل تعلم ان وضع معايير الامن والسلامة والصحة المهنية اهم ادارة انظمة الامن.
7-هل تعلم أن أكثر الدلالات التي تُشعر الفرد بالأمن والسلامة هي وجود إشارة المرور. وذلك بسبب شدة نظامها، فلكل لون دليل على نظام معين.
8-هل تعلم أن إشارات المرور متواجدة من قبل أن تظهر السيارات بالأصل.
9-هل تعلم أن إشارات المرور تم اختراعها منذ أكثر من مائة عام سابقة. وكان مخترعها يسمى نايت، وكانت على لونين فقط وهما الأخضر والأحمر.
10-هل تعلم أنه من أكثر الطرق للحفاظ على الأمن والسلامة هي الكشف الدوري على السيارة في ميعادها، وعدم تجاهل أي عطل ولو بسيط فيها.
11-هل تعلم أن السرعة الزائدة بغرض العجلة والوصول في الميعاد المحدد أو قبل الميعاد المتفق عليه دائماً تؤدي إلى الحوادث والوفاة.
12-هل تعلم أنه من الواجب عليك أن تقوم بالتأكد التام على أجهزة الأمن الموجودة في السيارة قبل التحرك بها.
13-هل تعلم أنه من الأمن والسلامة أن تعود ابنك على عدم التسرع أثناء العبور في الشارع، خاصة بالأماكن المزدحم فيها السيارات.
14-هل تعلم ان هناك الكثير من الأخطار المحيطة بالطالب أثناء تواجده في المدرسة وعليه الانتباه منها .
15-هل تعلم ان الازدحام والتدافع يزيد من خطر الإصابة .

فقرة الحكمة عن الامن والسلامة

إن الحكمة هي مقولات تهذب النفوس فكثير مننا يتأثر بالحكمة حيث إنها نابعة من خبرات وتجارب حياتية للأجيال السابقة والآن مع فقرة الحكمة عن السلامة والأمن يقدمها الطالب …….
1-إن الحفاظ علي الامن والسلامه، أثمن من أي شئ
2-الطريق للسيارة، والرصيف للناس
3-لن تتحدث في الهاتف أثناء عبور الطريق
4-اتبع إشارات المرور للحفاظ على حياتك
5-تتوافر شبكة صرف صحي سليمة بالموقع
6-حرصًا على سلامة أطفالك، تأكد من أنهم يجلسون بالطريقة الصحيحة، ويرتدون أحزمة الأمان التي تثبتهم بشكل صحيح
7-أصرارك للحفاظ علي أمن وسلامة نفسك، هو دليل علي وعيك
8-لا تقم بالوقوف بسيارتك على خط مرور المشاة
9-يتم التفتيش على مطافئ (طفايات) الحريق، وصيانتها بشكل دوري من قبل شخص مؤهل
10-لا تنسي إماتت الأذي عن الطريق صدقة

كلمة الصباح عن الأمن والسلامة المدرسية

والآن مع كلمة الصباح ويلقيها علينا الاستاذ الفاضل ……… فاستمعوا إليه إصغاء حتى تستفيدوا من كلمته تلاميذي الاعزاء , إن الله انعم علينا بنعمة الصحة والجسم المعافي المليء بالنعم التي لا حصر لها , فالصحة والجسد هو بمثابة أمانة اودعها الله بداخلنا يجب علينا أن نحافظ عليها وان نبعد عن كل ما هو خطر يؤذينها أو يؤذي من حولنا , فإننا سوف نسأل ونحاسب على طريقة استغلالنا لصحتنا وجسدنا فيا أحبابي المدرسية هي بيتك الثاني التي تقضي فيه أغلب وقتك والتي يجب عليك اتباع الإرشادات والتعليمات الامن والسلامة التي تساعدك على الحفاظ على نفسك بداخل المدرسية , ولا يجب الاقتصار على التعرف على الإرشادات فقط ولكن يجب التدريب الطالب على كيفية حل الأزمات والتخلص منها بأقل خسائر ممكنة فمثلا عليك الابتعاد عن الكهرباء ومفاتيحها , الابتعاد عن النوافذ , تجنب التزاحم والتدافع اثناء النزول على الدرج , حفظكم الله من كل شر وأخطار ومتعكم بالصحة والعافية .

خاتمة عن الامن والسلامة

في نهاية رحلتنا مع اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة مكتوبة، إن تعزيز السلامة والأمن للأشخاص يخلق مساحة مفتوحة لهم للاستكشاف والتعلم والنمو، لذا تعد بيئة التعلم الآمنة ضرورية للطلاب من جميع الأعمار، وبدون ذلك، لا يمكنهم التركيز على تعلم المهارات اللازمة لتعليم ناجح ومستقبل.



532 Views