اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 6:55
اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني


اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني، ومقدمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة حكم وأقوال مأثورة، وفقرة هل تعلم عن الأمن الإلكتروني، وفقرة كلمة عن الأمن الإلكتروني، وخاتمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني

محتوى الإذاعة المدرسية
1. مقدمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني
2. فقرة القرآن الكريم.
3. فقرة الحديث الشريف.
4. فقرة حكم وأقوال مأثورة.
5. فقرة هل تعلم عن الأمن الإلكتروني.
6. فقرة كلمة عن الأمن الإلكتروني.
7. خاتمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني

تأتي الأخطار التي تهدد السلامة والأمان بأشكال عديدة، حتى بشكل إلكترونيًّا، فهي تتراوح بين العنف المتعمد والإصابة العرضية، حيث أن العنف والإصابات، على أشدها، تهدد الحياة نفسها، وفي حالات أخرى فإنها تقلل من نوعية حياة الضحية.

فقرة القرآن الكريم

من وصايا الله عز وجل لنا في كتابه العزيز هي الحرص على النفس، وعظم تعريض أنفسنا للهلاك، ونقدم لكم فقرة القرآن الكريم ومع الطالب ويذكر اسم الطالب.
بسم الله الرحمن الرحيم” وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ” صدق الله العظيم.
في هذه الآية الكريمة يأمرنا الله عز وجل بأن نحمي أنفسنا من المخاطر التي قد نتعرض لها، ويأمرنا كذلك بالابتعاد عن كل ما قد يعرضها للخطر، لأن أجسادنا أمانة في أيدينا سنحاسب عليها يوم القيامة.

فقرة الحديث الشريف

بعد الاستماع لآيات من الذكر الحكيم وتطهير سمعنا بالصوت الجميل والترتيل هيا لنستمع إلى أجمل ما قاله سيدنا الحبيب، ويقدم فقرة الحديث الشريف الطالب/ة …
عن أبى عبيد الله بن محصن الأنصاري الخطمي _ رضى الله عنه _ قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم “من أصبحَ معافًى في بدنِه آمنًا في سِربِه عندَه قوتُ يومِه فَكأنَّما حيزت لَهُ الدُّنيا بحذافيرِها يا ابنَ جُعشُمٍ يَكفيكَ منها ما سدَّ جوعَك ووارى عورتَكَ وإن كانَ بيتًا يواريكَ فذاكَ فلقُ الخبزِ وماءُ الجرِّ وما فوقَ ذلِك حسابٌ “.

فقرة حكم وأقوال مأثورة

1. تختلف الحالة النفسية للأطفال تبعاً للشعور بالأمن والسلامة.
2. العيش بأمان يخلق جيلاً من الشباب الواعد.
3. الحرص على السلامة والأمان يقي الناس من التعرض للهلاك.
4. الأمن والسلامة هبة من الله لا يعرف قيمتها إلا الذي افتقدها.

فقرة هل تعلم عن الأمن الإلكتروني

1. هل تعلم أن العديد يعتقد أنهم بعيدين من التعرض للهجمات الإلكترونية وأنه لن يصيبهم أي منها، وخصوصاً الشركات الصغيرة. ولكن فليكن بعلمك أنها مسألة وقت فحسب، إن لم تكن قد تعرضت لأحد هذه الهجمات فقد تتعرض في أي وقت.
2. هل تعلم أن وفقاً لـ تقرير أعدته المنظمة الدولية للوعي بالأمن الإلكتروني ، فإن 20% من الشركات الصغيرة والمتوسطة قد تعرضت لهجمات إلكترونية.
3. هل تعلم أن تهديد الأمن الإلكتروني والهجمات الإلكترونية ليس بالإشاعة بل هو حقيقة، ومع ذلك فإن العديد من الدراسات تشير إلا أن أصحاب الأعمال غير مدركين بخطورة الأمر بالشكل الكافي. والعديد منهم يستخدم محرك البحث جوجل لبحث عن الأمر.
4. هل تعلم أن استضافة ذات جودة عالية هي أول خطواتك لـ تحصين موقعك ضد الهجمات الإلكترونية. لذلك بدلاً من اختيار المضيف ذو التكلفة الأقل، عليك بالبحث جيداً عن مضيف ذو سمعة جيدة ويقدم خدمات متميزة بأسعار مناسبة.
5. هل تعلم أن يقوم المخترقين باستهداف المواقع ذات الحماية الضعيفة ورفع برمجيات خبيثة عليها بشكل دوري محاولين اقتحام الصفحة. هناك العديد من الطرق التى تمكنك من فعل هذا، سواءاً عن طريق البريد الإلكتروني أو بقية الإضافات أو غيرها من الطرق.

فقرة كلمة عن الأمن الإلكتروني

الأمن الإلكتروني هو حماية أجهزة الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة والأنظمة الإلكترونية والشبكات والبيانات من الهجمات الضارة. ويُعرف أيضًا بأمن تكنولوجيا المعلومات أو أمن المعلومات الإلكترونية، وهذا المصطلح مستخدم في سياقات مختلفة من الأعمال إلى الحَوسبة المتنقلة، ويمكن تقسيمه إلى عدة فئات شائعة، وهما:
1. أمن الشبكات هو ممارسات حماية شبكة الحاسوب من المتسللين، سواء كانوا من المهاجمين الذين يستهدفون الشبكة أو من البرامج الضارة الباحثة عن أي ثغرة تستغلها.
2. أمن التطبيقات يركِّز على إبقاء البرامج والأجهزة بمنأى عن التهديدات، واختراق أي تطبيق قد يتسبب في الوصول إلى البيانات التي تم تصميم التطبيق لحماياتها، ويبدأ الأمن الناجح في مرحلة التصميم، أي قبل فترة طويلة من نشر البرنامج أو الجهاز.
3. أمن المعلومات يحمي سلامة البيانات وخصوصيتها عندما تكون مخزَّنة وأثناء نقلها على حدٍ سواء.
4. أمن العمليات يتضمن العمليات والقرارات التي تتعلق بمعالجة أصول البيانات وحمايتها. تشمل هذه الفئة الأذونات التي يملكها المستخدمون عند الوصول إلى شبكة معيَّنة والعمليات التي تحدد كيفية تخزين البيانات أو مشاركتها ومكان ذلك.
5. التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال تحدد كيفية استجابة مؤسسة ما لحادث أمن إلكتروني أو أي حدث آخر يتسبب في فقدان العمليات أو البيانات. سياسات التعافي من الكوارث تحدد كيفية استرداد المؤسسات لعملياتها ومعلوماتها لاستعادة القدرة التشغيلية نفسها التي كانت عليها قبل الحدث، أما استمرارية الأعمال فهي الخطة التي تستند إليها المؤسسة عند محاولتها العمل من دون موارد معيَّنة.
6. تعليم المستخدم النهائي هي الفئة التي تتعامل مع أكثر عامل غير متوقَّع للأمن الإلكتروني، ألا وهو الأشخاص. يمكن أن يُدخل أي شخص عن غير قصد فيروسًا إلى نظام آمن نتيجة عدم اتباع الممارسات الأمنية الجيدة. وبالتالي، تعليم المستخدمين كيفية حذف مرفقات البريد الإلكتروني المريبة وعدم توصيل محركات أقراص USB مجهولة المصدر وتلقينهم دروسًا متنوعة أمر مهم وأساسي لأمن أي مؤسسة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الأمن الإلكتروني

في نهاية رحلتنا مع اذاعة مدرسية عن الامن الإلكتروني، يرجى القول إن تعزيز السلامة والأمن للأشخاص يخلق مساحة مفتوحة لهم للاستكشاف والتعلم والنمو، لذا تعد بيئة التعلم الآمنة ضرورية للطلاب من جميع الأعمار، وبدون ذلك، لا يمكنهم التركيز على تعلم المهارات اللازمة لتعليم ناجح ومستقبل.



1242 Views