اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 7:19
اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية


اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من مقدمة اذاعة مدرسية وفقرة القران الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة هل تعلم وخاتمة اذاعة مدرسية.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية

محتوى الاذاعة
1- مقدمة اذاعة مدرسية
2- فقرة القران الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
4- فقرة هل تعلم
5- خاتمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية

-بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أغدق علينا نعمه ظاهرةً وباطنةً، وأرسل إلينا رسولنا وجعله حجة بيّنة إلى يوم يبعثون، سيدنا ومعلمنا و قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، صلوات الله وسلامه عليكم يا سيدي يا رسول الله، وعلى آلك وأصحابك الأخيار الأطهار والتابعين لهم، أما بعد …
-يقول أحد الحكماء “إذا لم تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم فأنت لم تعش ذلك اليوم”، لذلك يتشرف فصل … بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، ونرجو أن نُوفق في توصيل ولو شيء بسيط وجديد، يكون أفضل ما قد تعلموه في هذا اليوم المميز.
-بدايًة وقبل أي شيء نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى معلمنا الفاضل، السيد مدير مدرسة … وجميع معلمي ومعلمات المدرسة، ولا يمكن أن ننسى إخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات، وكما جرت العادة سنبدأ هذا البرنامج الإذاعي بآيات من كتاب الله تعالى، يتلوها علينا الطالب ….

فقرة القران الكريم

لا يمكن أن تكون الاذاعة المدرسية متكاملة الفقرات دون الاستمتاع بآيات القرآن الكريم مع الطالب…….
بسم الله الرحمن الرحيم” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ * كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى * إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى * أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى * أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى * أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى * كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ * نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ * فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ * سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ * كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب” صدق الله العظيم، سورة العلق.

فقرة الحديث الشريف

حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب………. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبقِ عالمًا اتخذ الناس رؤساء جهالًا، فسئلُوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا”.

فقرة هل تعلم

في فقرة هل تعلم سوف نتعرف على الكثير من المعلومات العامة لا الثقافة هامة جداً واكتساب معلومات جديدة وفريدة من نوعها تجعل الانسان مثقف و ناجح في كل المستويات، ويساعد في توسيع الآفاق ويقدم لكم هل تعلم مع الطالب/ة …………….
1-أول من اخترع بندول الساعة، هو علي بن عبد الرحمن الصدفي.
2-تمت زراعة أول قلب صناعي عام 1969 م.
3-الأنيمومتر هو جهاز قياس سرعة الرياح.
4-هل تعلم أن الكاديوم هو أثقل المعادن الموجودة على سطح الأرض.
5-هل تعلم أن الفيروز هو معدن يتكون من اختلاط النحاس وفوسفات الألومنيوم في الحمم البركانية.
6-هل تعلم أن أعلى نسب لعنصر الكالسيوم تلك الموجودة في لبن الأبقار.
7-هل تعلم أن حرير العنكبوت يعد مادة أقوى من الفولاذ.
8-هل تعلم أن اللونان الذي لا يستطيع المصاب بعمى الألوان تميزهم هما اللون الأحمر واللون الأخضر.
9-البولاريمتر هو جهاز يستخدم في عملية قياس استقطاب الضوء.
10-هل تعلم أن الماس تكوَّن نتيجة تعرض الفحم المدفون في طبقات الأرض للضغط والحرارة المرتفعة عبر آلاف السنين.
11- هل تعلم أن النظام الشمسي يقوم بعمل دورة واحدة حول مركز المجرة في كل 230 مليون سنة.
12-هل تعلم أن هناك للزهور أكثر من مائة ألف نوع ويوجد منها ألوان مختلفة.
13-هل تعلم أن المركبة الفضائية التي تسمي ناسا فوياجر 1 هي المركبة الوحيدة التي غادرت النظام الشمسي، وهي الأولى والوحيدة.
14-هل تعلم أن علم الجيوفيزيا؛ هو علم بطبيعة الأرض، حيث يدرس كل ما يخص كوكب الأرض من حيث التكوين والحركة والخصائص الفيزيائية.
15-هل تعلم أن الماس يتكون من عنصر واحد فقط وهو الكربون، ولا يتأثر بأية مؤثرات خارجية سوى الحرارة.
16-هل تعلم أن استخدام الملح بشكل متوازن يحمي من الأمراض ويرفع من المستوى العام للصحة.
17-هل تعلم أن مشاهدة أفلام الحركة والمغامرات تجعل الفرد يحتاج إلى تناول الكثير من الطعام.
18-هل تعلم أن الألوان الأساسية التي تتشكل منها باقي الألوان هي (الأحمر، والأصفر، والأخضر).
19- هل تعلم أن عدد عظام الإنسان عند الولادة هو 270 عظمة. هل تعلم أن يوجد حوالي 700 نوع من البكتيريا المفيدة في حليب الأم.
20-هل تعلم أن هل تعلم أن الأمانة تشير إلى الحفاظ على كل ما يحمله الإنسان قولًا وفعلاً.
21-هل تعلم أن معدن البرونز ناتج من خلط النحاس مع القصدير.
22-أول من وضع الرموز الجبرية، هو على بن محمد القلصاوي.
23-يستخدم جهاز ريختر أو السيسموجراف لقياس قوة الزلازل.
24-هل تعلم أن الطائرات تدهن فقط باللون الأبيض، لعكس حرارة الشمس الساقطة على سطح الطائرة، كما أن اللون الأبيض يساعد الطائرات على فقد الحرارة الزائدة بعد اصطفافها وانتهاء الرحلة.

خاتمه اذاعة مدرسية

أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا نتدعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعا ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاما عطرا كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



921 Views