اذاعة عن اليوم الوطني

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 3:30
اذاعة عن اليوم الوطني


مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني وفقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني وحديث شريف وفقرة الحكمة إذاعة اليوم الوطني وفقرة الحكمة إذاعة اليوم الوطني وخاتمة عن اليوم الوطني، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اذاعة عن اليوم الوطني

المحتويات:
1- مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني
2-فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني
3-حديث شريف
4-فقرة الحكمة إذاعة اليوم الوطني
5-شعر عن الوطن
6-خاتمة عن اليوم الوطني

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله وصلى الله وسلم على نبينا محمد أشرف الخلق وخاتم المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، نحتفل حاليًا بيوم رائع إنه من أفضل الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية، فإنه في مثل ذلك اليوم تم الإعلان عن استقلال المملكة العربية واسترداد جميع أراضيها.
وعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عامًا على هذه الواقعة التاريخية، فإنني أنصحك أنت وأنا بالاستمرار في طريق الكفاح الذي بدأ فيه الملك عبد العزيز آل سعود ومن سبقوه، وذلك لأن الوطن هو الأم والقيم والتراث ويجب حمايته بكل ما هو ثمين وقيِم.

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني

إن خير ما نبدأ به الإذاعة المدرسية لهذا اليوم هي مجموعة آيات من الذكر الحكيم، يتلوها على مسامعنا الطالب “اسم الطالب” بصوته العذب: “وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ * ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ * ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ”.

حديث شريف

صدق الله العظيم، وبعد الاستماع إلى القران الكريم الآن دعونا ننتقل إلى كلام نبينا خير الأنام النبي محمد صلّ الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالبة ..
عَنْ عبداللَّهِ بْنِ عَدِيِّ ابْنِ الْحَمْرَاءِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صلّ الله عليه وسلم يَقُولُ وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْحَزْوَرَةِ فِي سُوقِ مَكَّةَ: “وَاَللَّهِ إنَّكِ لَخَيْرُ أَرْضِ اللَّهِ، وَأَحَبُّ أَرْضِ اللَّهِ إلَى اللَّهِ، وَلَوْلَا أَنِّي أُخْرِجْتُ مِنْكِ مَا خَرَجْتُ” رَوَاهُ أَحْمَدُ وَابْنُ مَاجَهْ وَالتِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ

فقرة الحكمة إذاعة اليوم الوطني

-ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.. هوميروس.
-الوطن بمثابة شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات والإخلاص، وتروى بالعرق والدم.. تشرشل.
-كما أن الوطن هو المكان الذي نحبه جميعا، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن تظل قلوبنا معلقة به.. أوليفر هولمز.
-قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه.. أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.. جورج سانتيانا.
-إننا لا نملك حياتنا وإن فقدها بلا مقابل يعد ذنبًا في حق الوطن.. يوسف السباعي.
– حراثة الأرض في الوطن خير من عد النقود في الخارج.. مثل يوغوسلافيا.
-الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيرا سيئا، بل هي خلود في موت رائع.. كورناي. جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن.. توماس كارليل
– كما أن الوطن هو رغيف الخبز والسقف والشعور بالانتماء والدفء والإحساس بالكرامة.. غازي القصيبي.
-الغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة.. علي بن أبي طالب-رضي الله عنه-.

شعر عن الوطن

جاء موعدنا مع أبيات من الشعر عن الوطن والطالبة …
علّقوني على جدائل نخلة واشنقوني.. فلن أخون النخله!
هذه الأرض لي.. و كنت قديماً أحلب النّوق راضياً وموله
وطني ليس حزمة من حكايا ليس ذكرى، و ليس حقل أهلّه
ليس ضوءاً على سوالف فلّة
وطني غضبة الغريب على الحزن وطفل يريد عيداً و قبلة
ورياح ضاقت بحجرة سجن وعجوز يبكي بنيه.. وحقله
هذه الأرض جلد عظمي وقلبي فوق أعشابها يطير كنخلة
علقوني على جدائل نخلة واشنقوني فلن أخون النخلة !

خاتمة عن اليوم الوطني

ذكرى وطننا الغالي لا ترحل عن ذاكرتنا أبدًا ولكننا نجددها في هذا اليوم الرائع ونعيد إحياء الذكرى الجميلة كما نفعل كل عام، وفي قلب كل سعودي إخلاص كبير لا يوصف تجاه هذا الوطن والكثير من الولاء والحب والانتماء، فبعد أن قام الملك عبد العزيز رحمه الله بتوحيد صفوفنا بعد أن كنا أممًا مترامية الأطراف أصبحنا نمتن لكل ما حدث في هذا اليوم ورحلة التجديد التي بدأها مؤسسوا هذا الدولة دون أن يدخروا أي جهد.



367 Views