اذاعة عن الماء

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 6 نوفمبر, 2021 11:45
اذاعة عن الماء


اذاعة عن الماء نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من مقدمة اذاعة مدرسية عن الماء وفقرة القرأن الكريم فقرة الحديث الشري وفقرة كلمة الصباح عن الماء وفقرة هل تعلم عن الماء وخاتمة اذاعة مدرسية عن الماء.

اذاعة عن الماء

محتوى الاذاعة
1- مقدمة اذاعة مدرسية عن الماء
2-فقرة القرأن الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4- فقرة كلمة الصباح عن الماء
5-فقرة هل تعلم عن الماء
6- خاتمة اذاعة مدرسية عن الماء

مقدمة اذاعة مدرسية عن الماء

بتحية الإسلام العطرة نحييكم فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته فالحمد لله على كل نعم الله علينا والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم. أما وبعد، يسعدنا أن نقدم لكم فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق……..َ حيث ان إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعنوان أهمية المياه فلا أحد يستطيع أن ينكر أهمية المياه والدور الكبير الذي تلعبه في حياتنا فبدونها لن يوجد حياة فهي مصدر للطعام والشراب وعلى الرغم من أهمية المياه الا اننا نقوم بإهدارها ولا نتمكن من المحافظة عليها بالشكل الجيد وحتى لا أطيل الحديث عليكم سنبدأ معنا أولى فقرات إذاعتنا المدرسية.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به فقرات اليوم هو كلام كتاب الله عز وجل، وسيتلو علينا الطالب/….، ما تيسر من سورة النحل أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء لَّكُم مِّنْه شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ {10} يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُل الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {11})، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الماء

خير الكلام وأطهره بعد كلام الله سبحانه وتعالى، هو كلام أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسيقرأ علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف.
عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أن رسول الله -عليه الصَّلاة والسَّلام- قال: “مَنْ سَقَى الماءَ في موضعٍ قُدِرَ على الماءِ فله بكلِّ شربةٍ يشربُها برًّا كان أو فاجرًا عشرُ حسناتٍ تُكتب له وعشرُ درجاتٍ تُرفعُ لهُ وعشرُ سيئاتٍ تُحطُّ عنه، وإن شربهُ العَطشانُ فعِتقُ نَسَمةً، فإن شَرِبَهُ العطشانُ الذي قد هجم على الموتِ فعِتقُ ستينَ نسمةً، ومن سقى الماءَ في موضعٍ لا يُقْدَرُ على الماءِ فكأنما أحيا الناسَ جميعًا، قلتُ له: وما أحيا الناسَ جميعًا، قال: أليس إذا أحييتَ نفسًا فثوابُك الجنةُ، وكذا مَنْ أحيا الناسَ جميعًا فثوابهُ الجنةُ”)، صدق الله العظيم.

فقرة كلمة الصباح

-الماء هو عصب الحياة وهو السر الأكبر في إستمراريتها وبدونه تقف عجلة الحياة تأمل كتاب الله تجد ثلاث وستين آية كريمة تبصر الإنسان بمدى أهمية الماء في جميع نواحي الحياة ، ترى لم كل هذا إنه لبيان عظمة نعمة الله والتحذير من الكفر بها ، والكفر بالنعمة هو عدم صيانتها وحفظها ، تصور حياة بلا ماء بل تصور حياة بماء شحيح أتهنأ بالحياة
-أحبائي : أخاطب فيكم حسكم الديني الذي نهى عن الإسراف وحذر منه وأخاطب فيكم حسكم الوطني الذي يدعوكم للحفاظ على الثروة الغالية فبلادنا لا أنهار فيها والماء يكلف مبالغ باهرة وحكومتنا أعزها الله همها رفاهية شعبها فلنضع أيدينا بأيديهم ولنحافظ على الحياة قال تعالى : ” إنه لا يحب المسرفين”والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقرة هل تعلم

1-هل تعلم أن عند فتح صنبور المياه أثناء الحلاقة يتم استهلاك 20 غالونا، في حين أنه لو أغلق يتم استهلاك غالون واحد فقط؟.
2-نسبة 65% من تركيبة جسم الإنسان البالغ تتكون من الماء.
3-نسبة السكر 0% ونسبة السعرات الحرارية 0% في كوب الماء ، مما يعني أن الماء أفضل شراب خلال حمية فقدان الوزن.
4-نسبة 75% من عضلات الإنسان تتكون من الماء.
5-نسبة 22% من عظام الإنسان تتكون من الماء.
6-هل تعلم أن شرب الماء على معدة فارغة له العديد من الفوائد الهامة فهو يساعد في التخفيف من آلام الصداع والبطن والمفاصل كما يخلص الجسم من السموم المختلفة وتساعد في ضبط معدل السكر في الدم.
7-نسبة 92% من دم الإنسان يتكون من الماء.
8-نسبة 1.7% من مياه العالم مجمّدة في القطب الجنوبي والذي يعتبر أكبر خزان للماء في العالم وبالتالي فهي غير قابلة للإستخدام.
9-نسبة 30% من المياه العذبة في الكرة الأرضية مازالت في باطن الأرض.
10-هل تعلم أن عند فتح صنبور المياه أثناء تنظيف الأسنان يتم استهلاك 12 غالونا، في حين أنه عند إغلاقه يتم استهلاك نصف غالون؟
11-نسبة 75% من دماغ الإنسان يتكون من الماء، مما يعني أن شرب كميات كافية من الماء يومياً يساعد على تحسين أداء الدماغ وقدراته.
12-ويتميّز الماء بخاصيّة التماسك، حيث يُعد المادة الأكثر تماسكاً بين السوائل غير المعدنية، وتسمح هذه الخاصية لجزيئاته بالالتصاق ببعضها البعض بسبب لزوجته الشديدة.
13- هل تعلم أنّ هل تعلم عن الماء الغير نظيف و الملوث والذي يقتل 5000 طفل يوميا جرّاء الإسهال أي بنحو طفل واحد كل 17 ثانية حول العالم. -هل تعلم أنّ ثلث ما ينفقه العالم على المياه المعبأة في زجاجات في عام واحد، يمكن أن يوفر نفقات مشاريع توفير المياه لكل من يحتاج إليها.
14-هل تعلم أنّ تخصص الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 151 مليون لتر من الماء يوميا من مياه البحيرات لديها، يستخدم نصفها لتوليد وانتاج الطاقة الكهربائية.
15-هل تعلم أنّ شرب كمية كبيرة من الماء وبسرعة يمكن أن تؤدي لما يعرف بالتسمم المائي حيث يقلّل الماء مستوى الصوديوم في مجرى الدّم وبالتالي يسبب اختلال في مستوى الماء في الدماغ.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الماء

ماء هو العمود الفقري للحياة وبدونه لا وجود لكائنات حية على سطح الأرض، وقد ورد في كتاب الله تعالى دليلاً على قيمته وأهميته، فاحفظ قطرة ماء ولا تفعل. تضيعه، لأن قطرة ماء تساوي الحياة، نشكرك على حسن استماعك، قدمنا ​​لك الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الطالب (اسم الطالب)، تحت إشراف (اسم المعلم)، وسوف نقوم مقابلتك غدا ان شاء الله ونتمنى أن تكون محطة إذاعية مدرسية عن الماء قد أوضحت لكم ولو جزء صغير من أهمية الماء لجميع الكائنات الحية، وننصحكم بالحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، فهي كنز لا غنى عنه لكم لا تستطيع العيش بدونها.



725 Views