اختبار الحمل بالاصبع

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2022 5:36
اختبار الحمل بالاصبع


اختبار الحمل بالاصبع وسوف نتحدث عن اختبار الحمل بالصابون اختبار الحمل بالسرة طريقة معرفة الحمل بالإبرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اختبار الحمل بالاصبع

1-الطريقة الأولى خلال هذه الطريقة تقوم المرأة التي تريد معرفة، هل حدث حمل بوضع أصبعها داخل رحمها. يحدث الحمل في هذه الطريقة عند ملاحظة أن الرحم جاف من الداخل أو عندما يكون الرحم مرتفع إلى أعلى. خلال هذه الطريقة تستطيع المرأة بوضع مرآة أمام المهبل، من أجل مشاهدة الرحم، وكذلك مشاهدة ارتفاعه.
2-الطريقة الثانية هذه الطريقة كانت تقوم بها الداية أو النساء الكبيرة في السن لمعرفة هل المرأة حامل أم لا، وكان ذلك يتم عن طريق: وضع إصبع السبابة على الرحم وتحسسه جيدًا، فعندما كانت تجد أن الرحم ذو ملمس صلب قليلًا أشار ذلك إلى وجود حمل. في حالة وجود أن الرحم ذو ملمس لين، فهذا يشير إلى عدم وجود حمل.
3-بعد أن تعرفنا على طريقة فحص الحمل بالإصبع، هيا بنا نتعرف على طريقة معرفة الحمل عن طريق السرة. معرفة الحمل من خلال إجراء فحص السرة من الطرق القديمة أيضًا التي كانت تستخدمها الدايات والنساء كبيرات السن من اجل فحص المرأة للتأكد من وجود الحمل أم لا. تتم طريقة فحص السرة عن طريق استلقاء المرأة التي ترغب في معرفة الحمل على ظهرها مع فرد أرجلها. تقوم الداية أو السيدة الكبيرة بوضع يدها فوق الرحم وأسفل السرة، إذا شعرت بوجود نبض فهذا دليل على الحمل، وفي حالة عدم وجود نبض فإن هذا يدل على عدم وجود حمل.

اختبار الحمل بالصابون

1-لإجراء الاختبار، نحتاج إلى قطعة صغيرة من الصابون (يفضل البعض سائل غسيل الصحون)، وعينة من بول اليوم الأول، وكوب معقم (يفضل أن يكون شفافاً لقراءة التفاعل).
2-ضعي قطعة صغيرة من الصابون في كوب فارغ.
3-اجمعي عينة البول في كوب منفصل.
4-اسكبي البول في الكوب الذي يحتوي على الصابون وانتظري لرؤية النتيجة.
5-إذا لاحظت بعض التفاعل الكيميائي في الخليط، يقال إنه إيجابي.

اختبار الحمل بالسرة

1- يؤكد الكثير من الأطباء على أن الأعراض التي تظهر على المرأة خلال الحمل لا تظهر إلا بعد أيام من انغراس الحيوان المنوي داخل البويضة.
2- ومن بين التغيرات التي تحدث للمرأة بعد الحمل هي تلك التغيرات التي تحدث في السرة.
3- وقد وجد البعض أن تلك الطريقة تعتمد على فحص النبض الخاص بالسرة من أجل الكشف عن وجود حمل.
4- وتعمل السيدات خلال تلك الطريقة على وضع اليد على السرة وتقوم بوضع إصبع السبابة على السرة بشكل مباشر ومن ثم القيام تحسس النبض.
5- وفي حالة وجود نبض عند وضع السبابة على السرة فهذا دليل قوى على عدم حدوث الحمل.
6- ومن الممكن أن تكون الأعراض التي تظهر على المرأة خلال تلك الفترة نتيجة وجود مرض ما ولابد من استشارة الطبيب المعالج للكشف عن الأمر.
7- وفي حالة عدم وجود نبض في السرة فهو دليل على وجود حمل ويتوجب على المرأة خلال تلك الفترة الفحص إما من خلال الذهاب إلى الطبيب أو من خلال فحص الدم.
8- وفي حالة وجود نبض أو عدم وجود نبض يتوجب على المرأة أن تقدم على الاختبارات المعتمدة للكشف على الحمل فتلك الطريقة من الممكن أن لا تكون دقيقة في الكشف عن وجود حمل من عدمه.

طريقة معرفة الحمل بالإبرة

1- يحدث الحمل الكثير من التغيرات في هرمونات المرأة والتي قد تم الكشف عن تلك التغيرات من خلال الكثير من التحليلات المنزلية، حيث أن الكثير من السيدات منذ القدم وحتى اليوم قد أقدمن على الكثير من التجارب الناجحة والبدائية لأثبات حدوث حمل من عدمه، ومن بين تلك الطرق البدائية اختبار الحمل بالإبرة والخيط وهي من الطرق المعروفة لدى الكثير من السيدات وتتم تلك الطريقة وفقا للخطوات التالية يتم جلب كمية من بول المرأة وخاصة عند الصباح الباكر حتى يكون تركيز هرمون الحمل أعلى ما يكون.
2- يتم ربط إبرة بقطعة من الخيط ويتم وضع الإبرة داخل خليط البول على أن يتم تركه في مكان نظيف لمدة ثلاثة أيام متواصلة.
3– بعدها يتم إلقاء نظرة على الإبرة ففي حالة تعرض تلك الإبرة إلى الصدأ فأن المرأة في أغلب الأحيان حاملا بالفعل.
4- وعندما لا تصدأ الإبرة فهذا دليل على أن المرأة ليست حاملا في الغالب أيضا.



266 Views