اجمل ورود العالم

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 25 يونيو, 2018 11:50 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 7:28
اجمل ورود العالم


اجمل ورود العالم سنقدم من خلال هذا الموضوع مجموعة رائعة من اجمل ورود العالم في هذا الموضوع.

الورود

تُعدّ الورود ذات تأثير إيجابيّ؛ لما تبثّه من مشاعر مُلهِمة؛ فرؤية الورود أو تلقّيها في المناسبات يُشعر الكثيرين بالفرح والراحة، ويُعطيهم إحساساً عميقاً بمتعة الحياة وجمالها، وللورود أثر واضح في التعبير عن معاني الحبّ والرومانسيّة لدى المُحبّين، وتأثير واضح على المزاج، كما أنّها تُلهم الشُّعراء، وكل من لهم أثر في الفنّ والإبداع.

اجمل ورود العالم

إن الورود هي نباتات جميلة , وهي رموز تعبرعن المشاعر الإنسانية , و هي قريبة ومحببة للنفس وذلك لجمالها و رقتها وبساطتها , و تعد الورود من أجمل الهدايا و هي مفضلة بشدة , خصوصاً من قبل الجنس الناعم , الذي يشعر بأن الورود تشبهه و تخاطبه , و لذلك تعد الورود صديقة المراة المفضلة , و ليكسب الرجل قلب امرأة يحضر لها الورود , فهي دليل على الرومنسية و المشاعر المرهفة , ومن أجمل المناظر الطبيعية , رؤية أفواج ملونة من الورود , حيث تأسر بجمالها الأنفاس , و تدخل الطمأنينة إلى القلب , و تعدل المزاج , فللورود تأثير غريب على الإنسان , ولعبق رائحتها القدرة على جعل الإنسان سعيداً و رومنسياً. أثبتت الأبحاث العلمية أن لرائحة الورد مفعولاً قوي و غريب يؤثر على مزاج المرأة ، وإن هذا التأثير يختلف في قوته بحسب نوع الزهرة وطبيعة رائحتها , و من الأمثلة على ذلك :

• أولاً , أن كل من الزنبق الزهري والنرجس البري الأصفر يساعدان على تحسين الشعور بعد يوم شاق و سيء مليء بضغوطات العمل .
• ثانياً , أن رؤية الأزهار المتفتحة المشرقة تساعد في قدرة الإنسان على تحمل الألم و نسيانه، ولهذا السبب تهدى الأزهار للشخص المريض.
• ثالثاً , الروائح العطرية ذات مفعول في تخفيف الحزن والتنفيس عن الغضب و شعور بالأمل و الحياة و التفاؤل .

و من أجمل أنواع الورود :

1 – الروز (الوردة الجورية) وهي علامة الحب الشديد و العشق , ترمز للحب والعاطفة والمشاعر السامية , وتخاطب المرأة الجميلة المحبوبة .
2 – التوليب وهو إعلان واعتراف بالحب , وإهداء الرجل التوليب للمرأة هو تصريح بحبه الشديد لها .
3 – الأوركيد و هي نبتة غالية جداً , ومعناها الحسناء أو المرأة الاكثر جمالاً و سحراً و جاذبية بين النساء , و تتميز هذه الوردة الجميلة بألوانها التي تشمل جميع ألوان قوس قزح .
4 – زهرة الزنبق و هي في قمة الجمال والتميز .
5 – كالا ليلي و التي تعني الجمال و الاناقة .
6 – انثيورم و هي عنوان الضيافة.
7 – بيردز بارادايس (عصافير الجنة) و هي عنوان للمتعة و المرح و الفرح والابتهاج .
8 – الليلك و هي عنوان للإنطلاق و العفوية و الاسترسال بالأفكار .
9 – القرنفل و تعني الجمال والكبرياء .
10 – فريسيا و تعني البراءة و البساطة .
11 – النرجس و تعني الشهامة والنخوة .
12 – ديزي و تعني الجمال .
13 – زنبق الجلاديلياس و تعني قوة الشخصية .
14 – زنبق الياقوت و تعني الوفاء .
15 – هيدرانجيا و تعني القلب المخلص .
16 – السوسن و تعني المديح و خفة الظل .
17 – زنبق الإيساتك و تعني الجلالة والعظمة .
18 – ليزانثس و تعني الرحيل والهجران .

معاني ألوان الورود

تؤثّر الورود وألوانها على المزاج، حيث تعزّز المشاعر الإيجابية لدى الأشخاص؛ سواءً أكانت مزروعة في الحدائق، أو مقدّمةً على شكل باقة، كما أنّ كلّ لون من الورود ينقل رسالةً معينةً، ومن معاني ألوان الورود ما يأتي:
الورود الحمراء: يُعدّ اللون الأحمر لون العاطفة والرومانسية، وهو دليل واضح على المحبّة، وخصوصاً ورود الزنبق والقرنفل ذات اللون الأحمر القرمزي.
الورود الوردية: اللون الورديّ هو لون مؤنّث لطيف، وهو مرتبط بالبراءة، والعاطفة، والبدايات الجديدة، وخصوصاً ورود الأقحوان، والزنبق باللون الورديّ الذي يأخذ الأنفاس.
الورود البيضاء: يُعدّ اللون الأبيض دليلاً على البراءة والنقاء، وتُستخدَم الورود البيضاء بشكل كبير في المناسبات الرسميّة وحفلات الزفاف، وخصوصاً الزنبق، والقرنفل، والأقحوان.
الورود البرتقالية: تحمل الورود البرتقالية رسالة أمل وإلهام؛ حيث تُشعّ بالطاقة الإيجابيّة، ومن أجمل الورود البرتقالية: الأقحوان، وزهرة الجنة، والزنبق.
الورود الصفراء: هي ورود ذات معنىً مشابه للورود البرتقاليّة، وترمز للمحبة الأفلاطونيّة، وتعبّر عن الامتنان، ومن أجمل الورود الصفراء عباد الشمس، والقطيفة، والكركديه.
الورود الأرجوانية: هي ورود أنيقة ونادرة ذات روح مهيبة، ومن أجمل الورود الأرجوانية: الخزامى، والبنفسج، وإيريس، وكليميس.
الورود الزرقاء: تُعدّ أندر الورود، وهي ذات تأثير استثنائي، ومن أهمّ الورود الزرقاء الثالوث، وهيدرانجيا، ودلفينيوم

كيفيّة المحافظة على الورود

يبحث الكثيرون عن وسائل للحفاظ على الورود وإبقائها نضرةً بضعة أيّام، خصوصاً إن كانت الورود مُهداةً من مُحبّ، أو مُهداةً في مناسبة عزيزة، ومن الممكن اتّباع إحدى الطرق الآتية للحِفاظ على الورود:
الصودا: من الممكن وضع الورود في إناء مع ربع كوب من الماء، والقليل من السكر والصّودا، وهذا الأمر كفيل بأن تدوم نضارة الورود لفترة أطول.
رذاذ الشعر: من الممكن استخدام رذاذ الشعر على الورود لتدوم فترةً أطول، وتكمن الطريقة في الوقوف بعيداً عن الباقة، ورشّ الجانب السفليّ من الأوراق والبتلات بالرّذاذ.
الخلّ: من المُمكن استخدام الخلّ لإطالة عمر الورود لأطول فترة مُمكنة، وتكمن الطريقة في وضع ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع ملعقتين من السكّر مع ماء، ومن ثمّ وضع الخليط في الإناء قبل وضع الورود، مع وجوب تغيير الماء بعد مرور عدّة أيام؛ لتعزيز عمر الورود.
الأسبرين: يُعدّ من الطُّرق المُجرَّبة الفاعلة؛ حيث يُساعد الأسبرين على إبقاء الورود طازجةً فترةً طويلةً، وتكمن الطريقة في وضع حبّة واحدة منه مطحوناً مع ماء الورود.



491 Views