اجمل مدن العالم السياحية

كتابة اسامه الفايد - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2018 6:55
اجمل مدن العالم السياحية


اجمل مدن العالم السياحية سنتعرف على اجمل مدن العالم السياحية وماهى افضل وجهات السفر فى العالم وماهى اجمل المدن حول العالم للعيش .

سياحة

السياحة هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الإكتشاف، وتشمل السياحة توفير الخدمات المتعلقة بالسفر. والسائح هو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية (التابعة لهيئة الأمم المتحدة).

أنواع السياحة

-سياحة المغامرات: والاطلاع على الغرائب ومراقبة السكان وعاداتهم، مثل تسلق الجبال كجبال الأطلس، ركوب الأمواج وكذلك التزلج برمال صحراء الربع الخالي الذهبية وبالرمال الحمراء بصحراء النفود بالمملكة العربية السعودية.
-السياحة الترفيهية: وهي السفر إلى الوجهات السياحية بغرض الترفيه أو الإستجمام والترويح عن النفس .
-السياحة الدينية: السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة والفاتيكان والقدس الشريف و جزيرة جربة
-السياحة الثقافية: ويكون الهدف منها زيارة الأماكن والمواقع الثقافية، والمتاحف والمآثر والمعالم التاريخية، إضافة إلى اكتشاف عادات وتقاليد الشعوب الأخرى.
-سياحة الشواطيء: تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تطل على البحر وتحتوي على مناطق ساحلية جذابة، ونجد هذا النوع من السياحة الشاطئية في الكثير من بلدان العالم، مثل دول حوض البحر المتوسط ودول بحر الكاريبي وجنوب الخليج العربي كعمان ودول البحر الأحمر إضافة إلى زوار البحر الميت بفلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف.
كما يرتبط بها نوع آخر وهو : سياحة الغوص، كنشاط سياحي له علاقة مباشرة بالسياحة الشاطئية في المناطق الساحلية.
-سياحة التأمل: ويعتبر من أرقى أنواع السياحة العالمية، وهو منتج سياحي جديد على المستوى العالمي، بدأ أول تسويق له على المستوى العربي في الأردن حيث تم اطلاق اولى فعالياته في 14 شباط/فبراير 2014 في البحر الميت.
ويتطلب هذا النوع تواجد مختصين في مجال التأمل والتفكير، لاختيار أماكن الفعاليات المناسبة من قبل هؤلاء المختصين بعد الكشف والإطلاع والاختبار. فمناطق التأمل والتفكير في مجال هذا النوع السياحي لا تكون عشوائية وإنما تتطلب شروطا خاصة ودقيقة، حيث يحدد الخبراء الدوليون والمتخصصون في الطاقة، أنه يجب أن تتوفر فيها كافة الخصائص الفريدة حول العالم والمتعلقة بالطاقة الايجابية التي يحتاجها جسم الإنسان وتساعده على الاسترخاء والتفكير و التأمل واطلاق الأفكار والإبداعات. وقد اضحت سياحة التأمل والتفكير جزءا من خريطة السياحة العالمية ومتطلباتها الدقيقة والتي باتت اليوم من العناصر الرئيسية المكونة لقطاع السياحة العالمي، وعلى المستوى العالمي تشتهر بها دول شرق آسيا والهند، اضافة إلى العديد من الدول حول العالم وتسقطب شريحة واسعة من السياح من مختلف ثقافات ودول العالم.
-سياحة المغامرات: هو مصطلح يستخدم للدلالة على نوعية الرحلة السياحية التي تستهوي الافراد الذين يبحثون عن نوع معين من النشوة والمخاطرة، كرحلات التجديف في الأنهار العليا وركوب الامواج في البحار الهائجة ورحلات الصيد في أعالي البحار وسباق القوارب في فصل الشتاء، وحسب التدقيق العلمي لسياحة المغامرات فهي تضم كل الاشخاص الذين يركزون على البحث عن الخبرات الغامضة ويعيشون لحظات من التحدي والإستكشاف والخطر.

أفضل وجهات سفر لعام 2018

1. تشيلي


تقع تشيلي المعزولة عن باقي دول أمريكا الجنوبية والعالم ككل على جبال الأنديز وتمتاز بطبيعتها الخلابة وإطلالاتها الفريدة، وفي عام 2018 سيحتفل السكان المحليين بمرور 200 عام على الاستقلال، فهل ستشاركوا في الاحتفالات.
2. كوريا الجنوبية


تزخر كوريا الجنوبية بمقومات السياحة العالمية المستوى، مع افتتاح منطقة Seoul-lo 7017 الجديدة في العاصمة سيؤول والتي تضم الحدائق المرتفعة والمقاهي والمكتبات وكذلك فوزها باستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونج تشانغ، الذي يمكن الوصول لها عبر القطار الفائق السرعة.
3. البرتغال


استحوذت البرتغال على اهتمام عشاق السفر والسياحة بعد أن برزت كوجهة مميزة للثقافة والفن حيث افتتحت مجموعة من المتاحف والطعام أيضاً له حضور كبير مع حصول 7 مطاعم على نجوم ميشلان، في حين ان 300 من شواطئها في العام الماضي حصلت على تصنيف العم الأزرق.
4. جيبوتي


يأتي تأثير جيبوتي بطبيعتها الفريدة المنقسمة إلى 3 أقسام وهي بحيرات الملح وصحراء مثل طبيعة المريخ والمساحات الواسعة للأرض القشرية، وهذا من الناحية الجيولوجية، في حين أن هذه الطبيعة تجعل الأنشطة البرية والبحرية لها شكل آخر.
5. نيوزيلندا


بدأت نيوزيلندا في استقطاب الباحثين عن سياحة المغامرات منذُ 25 عاماً ولا زالت هذه الوجهة مقصداً عالمياً لهواة المغامرات مع المسارات العظيمة المشيدة لإستكشاف تضاريس هذه البلاد الرائعة في حين يمكن الاستمتاع بالشواطئ والرياضات البحرية.
6. مالطا


تاريخ عريق لهذا الأرخبيل المتوسطي يتجلى بشكل واضح في المعابد التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والقلاع والحصون التي تعود إلى القرن السابع عشر، وغيرها الكثير في حين فاليتا العاصمة المالطية تم اختيارها لتكون عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2018، ناهيك عن شواطئ البحر الدافئ وشمس مشرقة على مدار 300 يوم سنوياً.
7. جورجيا


تتمتع جورجيا بطبيعة جبلية خلابة وكنوز تاريخية ومعالم أثرية تجعلها وجهة مفضلة وخصوصاً في عام 2018 حيث تحتفل بمرور 100 عام على استقلالها، أما السر فهو يمكن في الطعام الجورجى ومذاقه الطيب.
8. موريشيوس


جزيرة مثالية لمحبي الشواطئ والبحر حيث الرمال حريرية الملمس والبحر بلون الياقوت الأزرق وفنادق ومنتجعات فاخرة توفر الرحلات البحرية وكذلك جميع الأنشطة البحرية من ضمنها الغوص لمشاهدة الشهب المرجانية بألوانها المذهلة.
موريشيوس التي تعرف باسم “نجمة” المحيط الهندي لموقفها الاستراتيجي، هي حتماً وجهة جميلة وخصوصاً أنها تحتفل بمرور 50 عاما على الاستقلال في عام 2018.
9. الصين


هي الدولة الأكبر من حيث عدد السكان، وفيها كم كبير من الغموض والمغامرة، الذهاب إلى الصين هي بمثابة رحلة إلى عالم الأساطير، فلم لا تقوموا بالتنقل بالقطارات الفائقة السرعة والتجول في هذا البلد الزاخر بالكنوز الأثرية مثل سور الصين العظيم أو الاستمتاع بمدينة ديزني الترفيهية الجديدة في شنغهاي.
10. جنوب أفريقيا


أصبحت جنوب أفريقيا وجهة محببة لعشاق السفر من حول العالم بفضل الشواطئ والجبال، والحياة البرية، ودعونا لا ننسى ثقافة البلاد النابضة بالحياة إلى جانب عالمية مدينة كيب تاون فجنوب أفريقيا تعد من الدول الفاتنة في العالم.



564 Views