اجمل المدن في سويسرا

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 22 مايو, 2020 11:25
اجمل المدن في سويسرا


 اجمل المدن في سويسرا سوف تبهرك وتجعلك تزداد رغبة في السفر اليها.

دولة سويسرا

سِوِيسْرَا (بالألمانية:die Schweiz، بالفرنسية:la Suisse، بالإيطالية:Svizzera، بالرومانشية:Svizra) ورسمِيّاً الاِتِّحَاد السُّوَيْسْرِيّ هي جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتون، مع برن كمقر للسلطات الاتحادية. تقع سويسرا في غرب أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق. تشكلت الكونفدرالية السويسرية على مدى عدة قرون، لكنها تميّـزت منذ نهاية القرن الثالث عشر بحرصها على الحياد، وابتعادها عن الدخول في حروب مع جيرانها. ومع أنها تقع في قلب القارة الأوروبية، إلا أنها تمتاز عن معظم الدول المجاورة لها بتنوّعها الديني واللغوي وتمسكها بممارسة الديمقراطية المباشرة.

عدد سكان سويسرا

ازداد عدد سكان سويسرا بشكل طفيف ليناهز 8 مليون ونصف ساكن في العام الماضي، وذلك وفق البيانات المؤقتة الصادرة عن المكتب الفدرالي للإحصاء، وأظهرت الدراسة الإحصائية التي نشرت نتائجها يوم الثلاثاء 9 أبريل الجاريرابط خارجي بلوغ إجمالي عدد السكان في سويسرا 8.542.300 نسمة في موفى عام 2018 أي بزيادة قدرها 58.200 شخص (+0.7%)، مقارنة بالعام الذي سبقه، وسجلت كل الكانتونات زيادة طفيفة في عدد سكانها بإستثناء كانتونيْ نيوشاتيل وتيتشينو. وسجّل كانتون شفيتس أعلى نسمة نمو ديمغرافي (+1.2%). ويأتي هذا التطوّر عقب عشرية كاملة لم تتجاوز فيها هذه النسبة (1%)

مساحة سويسرا

تقع سويسرا في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها خمس دول، وهي ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب والنمسا وإمارة ليختنشتاين من الشرق وفرنسا من الغرب، وليست لها منافذ بحرية وتبلغ مساحتها حوالي 41300 كيلومترا مربعا. وتتكون سويسرا من ثلاث مناطق جغرافية وهي: سلسلة جبال الألب، التي تمتد في الجنوب وتغطي حوالي ثلثي مساحة البلاد ويبلغ ارتفاع أعلى قممها “Punta Dufour” “بونتا دوفور” 4638م. ثم هناك سلسلة جبال جورا والتي تمتد على شكل هلال في غرب وشمال البلاد، وتمثل الحد الفاصل بين سويسرا وفرنسا وتغطي نحو 12٪ من المساحة الكلية، ويبلغ ارتفاع أعلى قممها Cret de la Neige”كريت دو لا نيج” 1718 م، وبين هاتين المجموعتين من السلاسل الجبلية، تمتد منطقة الهضبة السهلية التي تضم معظم المدن والقرى السويسرية.

مناخ سويسرا

مناخ سويسرا
مناخ سويسرا

جو و مناخ سويسرا من نوع جو و مناخ وسط أوروبا اللى ممكن يتسمى (المناخ الألبي ) والمناخ بارد بصفة سائدة بيغطي ارض سويسرا فى الشتا وبتتحول لتلاجات بيستغلها السويسريين فى السياحة و خصوصا الزحلقة على الجليد ، و كمان فيه رياح بتيجي من الجبال او (الفهن ) للوديان ، و بتأثر فى مناخ المناطئ المنخفضة ، و الشتا بيكون غزير هناك، وعموما هناك صيف دافي فى مناطق الهضبان وعلى الوديان السفلية . بس المناخ بصفه سنةه مناخ رائع و حلو اوي سواء كان بارد فى الشتاء او دافي فى الصيف و الطبيعه الخلابه والمناظر الرائعه بتسحر عيونك فى كل مكان , فهناك عينيك متشوفش الا الجمال و مبتحسش ان الجو بيقلب.

أهم مدن سويسرا

السياحة في مدينة جنيف

السياحة في مدينة جنيف

جنيف (بالفرنسية: Genève، بالألمانية: Genf عن هذا الملف Genf (؟·معلومات)) مدينة سويسرية تقع في جنوب غربي البلاد، وهي عاصمة كانتون جنيف، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، حيث ينبع نهر الرّون. يبلغ عدد سكانها 206 109 نسمة وسكان منطقة العاصمة 378.274 نسمة. هي ثاني أكبر مدن سويسرا وأكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية. تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف ونهر الرون. جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية،منظمة التجارة العالمية، منظمة الصليب الأحمر، منظمة الملكية الفكرية، منظمة العمل الدولية، منظمة حقوق الإنسان. هي أيضا تعتبر مقرًا لاتفاقيات دولية عديدة.

السياحة في مدينة بازل

السياحة في مدينة بازل
السياحة في مدينة بازل

ثالث مدن سويسرا سكانا بعد زيورخ وجنيف، تقع على حدود ثلاث دول على نهر الراين في شمالي غربي البلاد. ويلاصق كانتون مدينة بازل حدود الألمانية والفرنسية، تعتز مدينة بازل بتقاليدها وثقافتها العريقة، وانفتاحها الحضاري، وتعد بازل أحد أهم مراكز الفن والموسيقى وفن الهندسة المعمارية والصناعية الكبرى للمادة الكيميائية وصناعة الأدوية في سويسرا، وذلك بفضل موقعها المركزي عند نقطة التقاء الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية بمحاذاة نهر الراين، كما تعدّ هذه المدينة من المراكز الهامة لاستضافة المعارض والمؤتمرات. وتضم عددا كبيرا من المسارح والعديد من المتاحف ، بما في ذلك متحف الفنون الجميلة . اللغة الرسمية في اقليم بازل هي الألمانية . لبازل أقدم جامعة تعليمية في سويسرا (1460)، كما أنها تعد مركزا مهما للصناعات الكيميائية والصيدلانية.

السياحة في مدينة لوزان

السياحة في مدينة لوزان
السياحة في مدينة لوزان

‏ هي مدينة تقع بالجزء الناطق باللغة الفرنسية في سويسرا، وتقع على سواحل بحيرة جنيف، من المدن الشهيرة والجميلة في سويسرا وهي تبعد عن جنيف مسافه 60 كلم تقريبا وعلى الطريق بين المدينتين توجد مناظر خلابة حيث تكون بحيرة جنيف على اليمين وتكون التلال الخضراء والتي تتناثر عليها البيوت ذات القرميد الأحمر على اليسار وجبال الألب الشاهقه خلف البحيرة في منظر من أجمل المناظر الطبيعية على مستوى العالم. ويوجد بمدينة لوزان المتحف الأوليمبي الشهير وحديقة الحيوانات. و في منطقة أوشي في وسط لوزان على ضفاف البحيرة يوجد فنادق فخمة ومطاعم ومناطق رائعة للجلوس للاستمتاع بهواء البحيرة العليل وتناول المرطبات. تُعدّ لوزان، ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة، حيث تجمع بين دينامكية المدينة التجارية مع موقعها المهم كمنتجع سياحي جذاب.



792 Views