اجمل المدن في ايران

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2021 11:19
اجمل المدن في ايران


اجمل المدن في ايران كذلك سنتحدث عن أسعار السياحة في ايران أيضا سنتحدث عن السياحة في إيران أصفهان ايضا سنتحدث عن ما هي ثقافة شعب إيران كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

اجمل المدن في ايران

1-اصفهان

المدينة العظيمة ومقاطعة أصفهان هي واحدة من أهم المدن التاريخية في إيران و من بين افضل اماكن سياحية في ايران ، تقع على بعد نحو 420 كم جنوب طهران، وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد ويبلغ عدد سكانها 1.4 مليون نسمة ، المدينة بها عدد من القصور الصفوية، فضلا عن المساجد الجميلة والساحات والسمات المعمارية الأخرى، والتي تجعل أصفهان جوهرة إيران، وتشمل هذه المعالم الرائعة فى العمارة الإسلامية والفارسية و مسجد الشيخ لطف الله والشاه موسك ومسجد أصفهان وجامع خاجو وساحة نقش جهان، وبالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من المباني الدينية الغير إسلامية، مثل كاتدرائية فانك ومعبد النار في أصفهان ، فان اصفهان حقا من بين افضل و اجمل اماكن سياحية في ايران .
2-ساري

ليست مشهورة كثيرا خارج إيران، ساري هي بلدة صغيرة في مقاطعة مازانداران الخضراء الخصبة على بحر قزوين و هى من بين افضل و اجمل اماكن سياحية في ايران ، ساري هي عاصمة المقاطعة وتقع بين جبال البرز وساحل بحر قزوين ، وتشتهر المدينة بجمالها الطبيعي وبساتينها البرتقالية ، يوجد في مدينة ساري عدد من المعالم السياحية مثل برج الساعة في “ساحة الساعة” وعدد من المقابر التاريخية، و على الرغم من ان المدينة لا تعتبر نقطة انطلاق جيدة لزيارة المدن والبلدات المحيطة الأخرى في مازندران التي تقع على ساحل بحر قزوين الا انه من المؤكد أن المنطقة تستحق الزيارة لمناظرها الخضراء ومناخها اللطيف ، فهى حقا من بين افضل اماكن سياحية في ايران .
3-يازد

تختلف مدينة يازد عن المدن المذكورة أعلاه في المناخ والجغرافيا، وهي مدينة صحراوية قديمة تقع في قلب إيران و هى من افضل اماكن سياحية في ايران و معروفة باسم “مدينة أبراج الرياح”، يازد تشتهر بالحرير والنسيج، و تتميز بهندستها المعمارية الرائعة ، تقع يازد على بعد حوالي 270 كم جنوب شرق محافظة أصفهان، وهي منطقة ساخنة وجافة ، ومن بين المواقع الهامة التي يمكن زيارتها هناك جامع جامع، خان لاري، سجن ألكسندر، مجمع أمير شقماق، ، و أتيشكاده (معبد النار الزرادشتي القديم).
4-طهران

تعد من بين افضل 10 اماكن سياحية في ايران و هى عاصمة إيران، و هي المكان الأول والأكثر شهرة هناك ، تقع طهران بالقرب من مدينة راي القديمة، وهي مدينة كبيرة ومزدحمة لكثرة المباني الخرسانية وحركة المرور، ومع ذلك، يقع فى طهران أيضا جبال ألبرز الجميلة، التي تعتبر مكانا رائعا للذهاب للتزلج أو المشي لمسافات طويلة ، يمكنك الابتعاد عن الفوضى والارتباك في المدينة و الذهاب للمشي فى الجبال القريبة من المدينة فهى جميلة والقمم هناك مغطاة بالثلوج .

أسعار السياحة في ايران

1-بعد انخفاض طفيف في العملة الإيرانية في شهر مايو ، أصبحت تكاليف السفر في ايران رخيصةً للغاية، كل ليلة من الإقامة في فندق متوسط في إيران تكلف حوالي 50 يورو.
2- حيث تتراوح تكلفة الطعام-الوجبة الكاملة ما بين 5-10 يورو أثناء زيارة السياح. من المثير للاهتمام أن الإقامة اختلفت عن تكلفتها في السابق فمثلاً، النزول في فندق خمس نجوم للسياح الذين يفضلون زيارة فاخرة سيكلف ما بين ( 100- 200 ) يورو في الليلة الواحدة.
3-كما وارتفع الدولار الأمريكي واليورو بنسبة 40٪ مقابل الريال في الفترة بين شهر مايو واكتوبر، مما أدى إلى انخفاض تكاليف السفر للأجانب والسائحين بنسبة %40. في نفس الوتيرة ، انخفضت تكاليف النقل المحلي بالنسبة للسياح الأجانب، وهذا يرجع إلى الزيادة الحادة في قيمة الدولار الأمريكي واليورو مقابل الريال. بلغت تكلفة رحلة طهران – شيراز 1.170.000 ريال إيراني ( يعني 30 دولارً أمريكي) في شهر مارس. الآن ، تكلف نفس الرحلة 12 دولار امريكي فقط. هل لك أن تتخيل عزيزي السائح.

السياحة في إيران أصفهان

1-مدينة اصفهان هی من أهم المدن السياحية في ايران و مرکز محافظة أصفهان التي معروف بجمالها وطبيعتها ونظافة شوارعها بنصف الدنيا
اصفهان تقع على نهر زاينده والذي يسمى في إيران ( زاينده رود) و رود كلمة فارسية تعني( نهر ) . يقسم نهر زاينده المدينة منذ زمن بعيد ، و لكنه يحتوي على الجسور الرائعة التي وضعت فوق هذا النهر – إنه بمثابة تحفة معمارية بالفعل
2-ميدان نقش جهان ( ساحة تاريخية في مركز مدينة اصفهان و هي تشمل مجموعة من المباني الدينية والحكومية العائدة الى العهد الصفوي ) و مسجد شيخ لطف الله ( ويعد من روائع العمارة الاسلامية في العهد الصفوي) يقع في مدينة اصفهان لا شك ان اجمل الاماكن في اصفهان هو نقش جهان الساحة الجميلة امام قصر عباس شاه المحاطة باجمل الاسواق الساحة التي تنتشر فيها الورود والبحيرات وهي واسعة جدا ويزورها الناس من كل انحاء الدنیا

ما هي ثقافة شعب إيران

1-الانترنت في إيران ليس وسيلة تبدي بها رأيك فهو مراقب و بشدة من جهات مختصة.
2-مُحرم وممنوع قانونيًا ارتداء الرجال للسراويل القصيرة وربطات العنق.
3-يُفرض الحجاب على الأنثى فور وصول سن التاسعة ولا يُستثنى من ذلك السياح.
4-القنوات الفضائية ممنوعة في إيران.
5-عندما تتزوج الفتاة، تُمنع من الذهاب للمدرسة.
6-تُعرف طهران العاصمة باسم “عاصمة عمليات تجميل الأنف”.
7-الزواج لفترات قصيرة أو ما يُعرف بزواج المتعة هو شيء شائع في إيران ويمكن أن يمتد هذا الزواج بعض سنوات أو حتى بضعة ساعات.



487 Views