اجمل المدن في اليونان

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:26
اجمل المدن في اليونان


اجمل المدن في اليونان كذلك سنذكر ايضا أسعار السياحة في اليونان اجمل المدن في اليونان أيضا سنتحدث عن أشهر مدينة في اليونان كذلك سنذكر معلومات عن جغرافيا بلاد اليونان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

اجمل المدن في اليونان

1-باريكيا

باريكيا تمنحك أيضا سحرا أخر بين المدن الصغيرة في اليونان، ولذا فهي تستحق الزيارة، فعلى الرغم من كونها ليست إلا قاعدة للكثير من المسافرين على الطريق إلى سانتوريني، لكنها بالفعل قرية مثيرة للاهتمام وتحتاج منك لزيارة مستقلة للاستمتاع بالسير بين أروع المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ اللطيفة، ناهيك عن فرص الجولات المتنوعة التي يمكنك أن تبدأها من طاحونة الهواء القديم في وسط المدينة، وصولا إلى المباني البيضاء مع الأبواب والنوافذ الملونة والقلعة التي تعود للقرن 13 وهي أعلى نقطة في الجزيرة.

2-نافليو

كانت نافليو ميناء بحري هام خلال العصور الوسطى، ولا تزال إلى الآن تخدم المسافرين الباحثين عن فرص للاستمتاع، كما أنها أيضا وجهة مثالية لرحلة يوم رائعة من أثينا. وتتميز نافليو بالعمارة اليونانية التقليدية على الرغم من أيام حكم البندقية، ويمكنك العثور على مثال بارز على النهضة الحقيقية للمدينة ​​في المبنى الذي يضم البنك الوطني اليوناني، فضلا عن رؤية برج الساعة، والكنائس المخصصة للقديسين نيكولاس وجورج والواجهة البحرية المضاءة بألوان زاهية في الليل.

3-ميتسوفو

تقع ميتسوفو في شمال اليونان، وهي وجهة شعبية للكثير من زائري اليونان في فصل الشتاء لأنها قريبة من مناطق التزلج، إلا إن ذلك لا يعني كونها لا تتمتع بأجمل الأجواء على مدار العام، ولعل نزهة على مهل بين الشوارع المرصوفة بالحصى بدءا من الساحة المركزية وحتى التوجه إلى كنيسة أجيا باراسكيفي التي تعود إلى القرن الخامس عشر، والتي تشتهر بمعبدها الخشبي المنحوت، علاوة على زيارة القلعة التي تعود إلى القرن السابع عشر أو متحف للفنون الشعبية سيمنحك فرصة رائعة للتعرف على المدينة وجوانبها المختلفة.
4-فيسكاردو

ربما سيكون من الرائع أن تحظى بزيارة فيسكاردو هذا الصيف، وهي قرية صيد صغيرة في جزيرة كيفالونيا الأيونية، التي تأخذك منذ بداية زيارتها في جولة لا تقارن ما بين قوارب الصيد، واليخوت الكبيرة الراسية في الميناء، ولآن فيسكاردو كان يحكمها من قبل أمبراطورية البندقية، لن تبخل عليك أيضا بعرض أسلوبها المعماري المذهل عليك وعلى زائريها من كافة أنحاء العالم. ولا يقتصر الترفيه في فيسكاردو على هذا فحسب، بل انها أيضا تمنحك أياما رائعة من الاستمتاع على الشواطئ والخلجان المشمسة والتي تتمتع بمشاهد طبيعية لا تقارن.

أسعار السياحة في اليونان

تعد تكلفة السفر إلى اليونان معقولةً مقارنةً بباقي دول أوروبا، وذلك يعد من أحد الأسباب الكثيرة لكونها الوجهة الصيفية الأولى، بالإضافة إلى شواطئها المذهلة والآثار الخلابة والجزر الرائعة والطعام اللذيذ، وفيما يأتي تفاصيل للمساعدة في حساب تكلفة السفر إلى اليونان
1-الرحلات ومعالم المدينة
تمتلئ اليونان بالشواطئ المجانية، وهناك أيام دخول مجانية للعديد من المعالم السياحية الرئيسة، ولكن يجب تجنب مواسم الذروة، وإذا رغب المسافر بضمان زيارة الكثير من الآثار والمتاحف لابد من تخصيص 30 إلى 40 يورو، أما بالنسبة لرحلات العبارات فتبدأ من 5 يورو وأكثر حسب الوجهة.
2- التنقل
يتصل المطار بالمدينة عبر أنظمة الحافلات والمترو، ويبلغ سعر تذكرة الحافلة 6 يورو بينما يبلغ سعر تذكرة المترو 10 يورو ذهابًا و 18 يورو إيابًا، ويجب التنويه إلى أنه من السهل المشي بالمدينة للتنقل فيها، وللرحل الداخلية إلى الشاطئ أو إلى أي اتجاه تكلف التذكرة 1.40 يورو.
3-الإقامة
تكلف غرفة المبيت للشباب مع وجبة الإفطار في وسط أثينا بين 10-20 يورو في الليلة، ويمكن الحصول على غرفة مزدوجة في فندق من فئة ثلاث نجوم على حوالي 50-70 يورو.
4-الطعام و الشراب
يعد الطعام في الخارج مكلفًا بعض الشيء لذلك يجب حساب تكلفة السفر إلى اليونان جيدًا، حيث تكلف وجبة لشخصين حوالي 15 يورو، لذلك ينصح بتناول وجبات الطعام في الشوارع مثل السندويشات والجيروسكوبات والفلافل بتكلفة أقل من 5 يورو.

أشهر مدينة في اليونان

1-أثينا

1-أثينا ، عاصمة اليونان، هي أيضا أكبر مدينة في البلاد. يعود تاريخ المدينة إلى القرنين الحادي عشر والسابع قبل الميلاد. وقد تطورت كميناء بيرايوس، ومركز للفنون، وكمركز علمي في العالم القديم. ساعدت تنمية المدينة والاقتصاد المتنوع في نموها إلى مهد الديمقراطية وأيضًا مهد الحضارة الغربية.
2-تعد أثينا اليوم أكبر مدينة عالمية لليونان وهي بمثابة مركز اقتصادي وصناعي ومالي وبحري وثقافي وسياسي للبلاد. صنفت دراسة UBS لعام 2015 أثينا على أنها أغنى 29 وأغلى مدينة في العالم.
3- يتطلع اقتصاد أثينا إلى الشحن والسياحة والتجارة والإعلام والتعليم والثقافة والتجارة الدولية والفنون والترفيه. يبلغ عدد سكان أثينا 3،753،783 نسمة حتى عام 2011.

جغرافيا بلاد اليونان

1-اليونان بلد شبه جزيرة وجبل تقع في جنوب شرق أوروبا في شبه جزيرة البلقان. تمتلك الدولة أكبر خط ساحلي في أوروبا (13،676 كم) بسبب جزرها العديدة. يوجد في اليونان ما مجموعة 2000 جزيرة يونانية ولكن فقط 168 جزيرة مأهولة.
2-جغرافية اليونان وموقعها من الشرق بحر إيجه ، ومن الغرب البحر الأيوني والجنوب البحر الأبيض المتوسط ، المناظر الطبيعية الجبلية في اليونان ثلثا الأراضي مغطاة بالجبال . أعلى قمة جبلية تقع على جبل أوليمبوس ، على ارتفاع 2917 م. البلد غني جدًا بالموارد الطبيعية التي توفر البترول والمغنيتيت والليغنيت والبوكسيت والطاقة الكهرمائية والرخام.
3-تميزت جغرافية اليونان بتطور العديد من الحضارات على مر العصور ، وشكلت السمات الخاصة لجغرافيا اليونان بيئة طبيعية خاصة على قدم المساواة . اليونان لديها التنوع الغني في النباتات و الحيوانات والعديد من الأنواع الأصلية في هذا البلد.



493 Views