اجمل المدن في المانيا

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2020 1:19
اجمل المدن في المانيا


اجمل المدن في المانيا الدولة التي كانت ولا زالت حلم كل فرد للسفر إليها.

دولة  المانيا

أَلمَانِيَا تقع في وسط غرب أوروبا. تتكون من 16 ولاية تغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع، وتتميز بمناخها الموسمي المعتدل. تعدّ ألمانيا الدولة الأوروبية الأكثر سكانا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذا.

عدد سكان المانيا

تعتبر ألمانيا الدولة الأكثر سكانا في أوروبا, إلا أنها تعاني من تقهقر في السكان، بسبب تناقص في الزيادة الطبيعية . مما جعلها تعاني من الشيخوخة، وتمثل فئة الاعمار الأقل من 15 سنة(16 بامئة) من مجموع السكان.وهي وضعية جعلت ألمانيا تستقبل أكثر من 5 ملايين مغتربا من اتراك وإيطاليين وسوريين ويوغسلاف . ويصل سكان ألمانيا 82 مليون نسمة.

مساحة المانيا

المانيا جمهورية اتحادية تتكون من 16 ولاية وتعتبر المانيا واحدة من أكبر دول أوروبا حيث تغطي مساحة 357386 كيلومتر مربع (137988 ميل مربع)، وهي تتمتع بمناخ موسمي معتدل إلى حد كبير وتضم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية ويبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، وهي ثاني أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان بعد روسيا وهي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان والتي تقع بالكامل في أوروبا وكذلك هي العضو الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي وعاصمتها وأكبر مدنها هي برلين في حين أن فرانكفورت هي عاصمتها المالية والتي تضم أكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

مناخ المانيا

تتميز بمناخها الموسمي المعتدل. تعدّ ألمانيا الدولة الأوروبية الأكثر سكانا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذا. ويكيبيديا

ماهي عاصمة المانيا

عاصمة ألمانيا هي برلين، وهي مدينة تمتلك تاريخ طويل في كرة القدم وجميع الرياضيات، ساهمت المدينة بـ 24 من أصل 86 من مؤسسي الاتحاد الألماني لكرة القدم، كما يقام نهائي كأس الاتحاد الألماني كل عام في الملعب الأوليمبي منذ عام 1985، استضاف الملعب العديد من البطولات ونهائيات المسابقات على غرار دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1936، وعدد من مباريات كأس العالم 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية، كما أقيمت عليه المباراة النهائية لكأس العالم 2006 الذي فازت به إيطاليا، كذلك نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 الذي فاز بع برشلونة، وقد أسس ألبرت ذا بير ، مارغرافيت براندنبورغ ، برلين في حوالي عام 1157. الأدلة الأثرية تظهر علامات على سكن الإنسان في وقت مبكر من الألفية التاسعة قبل الميلاد. القبائل الألمانية مثل Semnones و Burgundians بنيت القرى في برلين في العصر الحديث من حوالي 500BC. استقر السكان المنحدرون من أصل سلافي في برلين خلال القرن السادس ويعود الفضل إليهم بوصفهم منشئي اسم “برلين”.

أهم مدن عاصمة المانيا

مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ هي نفسها ولاية فيدرالية، أحد ولايات ألمانيا الست عشرة. الاسم الرسمي للمدينة “مدينة هامبورغ الحرة الهانزية” وهو يدل على عضويتها خلال العصور الوسطى بالاتحاد الهانزي. تشتهر المدينة بكثرة قنواتها المائية وجسورها، حيث بها حوالي 2,500 جسر (جسور سيارات وقطارات ومشاة)، لتكون بذلك أكثر مدن أوروبا من حيث عدد الجسور، أكثر من جسور أمستردام ولندن وفينيسيا مجتمعة. تدعى أحيانا ب”فينيسيا الشمال”. مدينة هامبورغ لا تقع مباشرة على البحر، وإنما على نهر الإلبه، العريض نسبيا والصالح للملاحة، والذي يربطها ببحر الشمال. يرتبط اسم مدينة هامبورغ بأكبر ميناء في ألمانيا حيث تبعد المدينة 120 كلم عن بحر الشمال ويعمل في ذلك الميناء الضخم أكثر من 80,000 عامل مما يجعل من هذه المدينة أهم موقع اقتصادي في ألمانيا.

السياحة في مدينة ميونخ

السياحة في مدينة ميونخ
السياحة في مدينة ميونخ

مِيُونِخ أو مِيُونيخ (بالألمانية: München، وتُلفظ: مينشن) هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا الحرة. تقع المدينة في جنوبي ألمانيا على نهر إيسار على بعد 103 كم من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. يبلغ عدد سكانها الذين يعيشون ضمن حدود المدينة حوالي 1.31 مليون نسمة. موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة ومركز مهم في القارة. تشكّل اليوم ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا وأقواها. بها مقر لعدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي‌إم‌دبليو (BMW)، وشركة التأمين أليانز، وشركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة. وهي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث يوجد بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة وحوالي 300 دار نشر. يزورها سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح. حسب الإحصاءات،[بحاجة لدقة أكثر] فإن ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في البلاد.

السياحة في مدينة إيسن

إيسن مدينة-دولة في جنوب العراق اليوم في محافظة القادسية.بقاياها تقع اليوم نحو 200 كيلومتر جنوب شرق بغداد ونحو 35 كيلومتر جنوب غرب نيبور. ذكرت في كتابات مسمارية من الألفية الثالثة قبل الميلاد. وأثرت حضارتها مع بدأ الألفية الثانية قبل الميلاد على تاريخ بلاد بين الرافدين.

السياحة في مدينة دوسلدورف

السياحة في مدينة دوسلدورف

دوسلدورف (بالألمانية: Düsseldorf) هي عاصمة ولاية شمال الراين – وستفاليا في غرب ألمانيا وعاصمة محافظة دوسلدورف وإحدى أكبر مدن البلاد. يبلغ عدد سكانها حوالي 612.178  وهي ثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا، بعد فرانكفورت، وتتمركز في منطقة الراين-رور (بالألمانية: Rhein-Ruhr)، التي تعد من أكثر المناطق كثافة بالسكان في أوروبا. يشق المدينة نهر الراين، وتشتهر بالأزياء وبكثرة المناسبات والمعارض التجارية التي تقام فيها. ففي شهر تموز من كل عام، يزور مدينة دوسلدورف أكثر من 4.5 مليون شخص لحضور معرض المتعة (بالألمانية: Größte Kirmes am Rhein) الذي يعد من أشهر المعارض الترفيهية التي تنظّم فيها. إضافة لذلك، احتلت دوسلدورف المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة، وذلك وفقاً للمسح الذي أجرته مؤسسة ميرسر في عام 2009م.



549 Views