اجمل المدن السياحيه في جاكرتا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2021 10:55
اجمل المدن السياحيه في جاكرتا


اجمل المدن السياحيه في جاكرتا كما سنتحدث ايضا عن السياحة في بالي وما هي أهم اسواق جاكرتا كذلك سنذكر أهم حقائق عن جاكرتا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

اجمل المدن السياحيه في جاكرتا

1-منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه

من اهم اماكن سياحية في جاكرتا ، يُلخص المُنتزه أشهر الاماكن السياحية في جاكرتا اندونيسيا في نماذج مصغرة، بالإضافة إلى وجود متحف، حديقة حيوانات، مدينة ملاهي للأطفال، حديقة للزهور ومسجد، مرافق ومحلات ومطاعم، وقاعات للمناسبات كُل هذا سوف تجده بإنتظارك في تامان ميني اندونيسيا انداه
2-حديقة انكول دريم لاند

حديقة انكول او انشول هي الحديقة الاكبر والاكثر شعبية وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في جاكرتا ، يطلق السكان عليها اسم حديقة انكول دريم لاند حيث تحتوي على العديد من عناصر الجذب السياحي مثل مدينة الالعاب وعالم البحار والحدائق المائية وغيرها الكثير
3-حديقة الحيوانات راجونان

تعتبر حديقة راغونان من اهم اماكن السياحة في جاكرتا وهي تضم انواع كثيرة من الحيوانات بعضها حيوانات محلية كسحلية “كومودو” والنمر “جافا” بالإضافة إلى الثور البري وعدد من الطيور الملونة الزاهية وغيرها
4-حديقة تامان سوروباتى جاكرتا

حديقة تامان سوروباتي جاكارتا هي جزءاً من متنزه سوروباتي الترفيهي، الواقع في وسط العاصمة جاكارتا. المنتزه مفتوحاً طوال ال 24 ساعة، ولكن من تجارب السياح أكدوا على أن الأجواء داخل تلك الحديقة ليلاً أفضل كثيراً، حيث أنها خلال النهار تكون أكثر ازدحاماً، كما أنه ليلاً، تتوافر عربات الأطعمة المتنقلة، كما أنه بإمكانك ركن سيارتك إلى داخل المنتزه.
يوجد داخل حديقة تامان سوروباتي جاكرتا 6 نصب تذكارية، كما تمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة، والأشجار المورقة، وفوق كل ذلك تمنح للزائرين فرصة التعلم، عن طريق التعرف على بعض المعالم الأثرية داخلها.

السياحة في بالي

1-يُطلق على جزيرة بالي الإندونيسية العديد من الألقاب، فهي تُعرف بجزيرة الآلهة وبالجنة التي تختزن كنوزاً ثقافية وطبيعية، فبالي من دون شك لديها ما تقدمه للجميع وخصوصاً للباحثين عن السكون والسلام.
2-تتبع بالي إلى مجموعة جزر يُطلق عليها تسمية Lesser Sunda وهي أهم المواقع السياحية في إندونيسيا لما تحتضنه من تنوعٍ ثقافي وفني، يظهر من خلال الرسوم والمنحوتات والموسيقى والرقص والأعمال الحرفية الموجودة فيها.
3- تتميز جزيرة بالي بطبيعتها المميزة التي تجمع ما بين الشاطئ الرملي والجبال والهضاب التي تفترشها حقول الرز الخضراء عوضاً عن قمم البراكين الساكنة.
4-ويمكنك في بالي مشاهدة عرض ديفدان للرقص والألعاب البهلوانية أجمل مظاهر السياحة في بالي إذ يتميز هذا العرض بمزيج من أنشطة الرقص الإندونيسي التقليدي مع الرقص المعاصر الحديث بالإضافة إلى الألعاب البهلوانية ذات المستوى العالمي الذي يستمر لمدة 90 دقيقة، ويركز هذا العرض على تنوع الثقافات في جميع أنحاء جزر إندونيسيا خاصةً تنوع الرقص والأزياء الشعبية. تبلغ سعر تذكرة للدخول إلى العرض حوالي 120 ريال سعودي.
5-مركز كورال تريانجل لحماية الشعاب المرجانية يقام فيه العديد من الرحلات التعليمية والتدريب على إدارة المنتزهات البحرية بشمل فعال. تبلغ سعر تذكرة رحلات يومية وجولات الغطس في المركز حوالي 600 ريال سعودي.
6- مشاهدة معالم طبيعية لقرية بيليمبينج في منطقة تابانان بالقرب من سفح جبل باتوكارو، وتشتهر هذه القرية كونها أجمل مناطق السياحة في بالي بمصاطب الأرز إلى جانب بعض أشجار جميلة.
7-التجول في قرية باتوبولان واحدة من القرى في منطقة جيانيار التي تشتهر بلامنحوتات الحجرية كما تشتهر برقصة بارونج وكريس الجميلة التي تقام في مسرح عام في القرية. تنتشر العديد من ورش النحت على الحجر حسب طلب الزبائن.
8-زيارة معبد بورا على بعد حوالي 20 كم شمال غرب كوتا تتميز بموقعها المميز على الساحل تحيط بها الأمواج المتلاطمة، ويمكنك المشي على طول المسارات لالتقاط الصور وتناول الطعام في أحد المطاعم المتجاورة.
القيام برحلة تسلق قمة جبل باتور التي يبلغ ارتفاعها 1700 متر لمشاهدة شروق الشمس وغروبها.
9-زيارة معبد أولواتو يقع على قمة المنحدر يطل على البحر، ويرجع تاريخه إلى القرن العاشر كان يُعتقد بأنه يحمي جزيرة بالي من أرواح البحر الشريرة.

اسواق جاكرتا

1-مول كازابلانكا جاكرتا
يعتبر من افضل مولات جاكرتا وافخمها حيث يضم ماركات عالمية راقية مثل ألدو وكالفن وغيرها، ويضم ايضاً مطاعم عالمية ومقاهي مثل ستارباكس وكذلك متجر كارفور كبير بالاضافة الى خيارات الترفيه العديدة.
الاسعار في مول كازابلانكا جاكرتا مرتفعة نوعاً ما
2-مول سنترال بارك جاكرتا
من افضل اسواق جاكرتا يقع وسط المدينة ويضم عشرات المحال التجارية التي تتبع لأشهر الماركات العالمية والمحلية، وتنتشر فيه الكثير من الأماكن الترفيهية من ملاهي للأطفال والكبار وقاعات سينما عالية المستوى بالاضافة الى المطاعم ..تعرف اكثر على مول سنترال بارك جاكرتا
3-سوق شيمباكا ماس جاكرتا
احد افضل اماكن التسوق في جاكرتا ويتميز بأسعاره المناسبة جداً، يضم مطاعم عالمية واماكن ترفيهية وعشرات المتاجر المتنوعة ومن اهمها متاجر الالكترونيات حتى أنه يعتبر افضل مول في جاكرتا لبيع الهواتف في إندونيسيا.
4-سوق منقادوا في جاكرتا
من اكبر و افضل اسواق جاكرتا حيث يضم ما يلبي كافة الاذواق الخاصة بالملابس والاحذية واسعاره مناسبة جدا يتكون من خمس طوابق وله ملحق لمبيعات الجملة وملحق ارضي من الخلف لبيع الادوية والقرطاسية، يحوي ايضاً مطاعم وخيارات ترفيه كغيره من مولات جاكرتا
5-جراند اندونيسيا مول
من اشهر مولات جاكرتا اندونيسيا يقع وسط المدينة ويزخر بالعديد من فروع المحلات العالمية أو المحلات الفخمة التي تبيع ماركات عالية الجودة، بالاضافة الى المطاعم وخيارات الترفيه المتنوعة ..تعرف اكثر على جراند اندونيسيا مول

حقائق عن جاكرتا

1- جاكرتا هي بوابة إلى إندونيسيا
تعد جاكرتا غالبًا وجهة توقف للسياح الدوليين في طريقهم إلى وجهات سياحية إندونيسية أخرى مثل جزيرة كومودو وبالي ولومبوك وغيرها. تستضيف المدينة نفسها العديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك العديد من المتاحف والمتنزهات والمعالم الأثرية ، إلخ. تعد المدينة القديمة وساحة Merdeka من المناطق السياحية الشهيرة في المدينة. تشمل مناطق الجذب الأخرى هنا ميناء Sunda Kelapa القديم وأرخبيل Thousand Islands والمدن الترفيهية وما إلى ذلك.
2-جاكرتا هي مدينة المعارض والمهرجانات
تمثل المدينة مكانًا للعديد من المعارض الفنية والثقافية والدولية والمهرجانات والمعارض. يستضيف مهرجان جاكرتا السينمائي الدولي ، ومعرض جاكرتا ، ومهرجان جاكرتا الدولي للجاز في جاكرتا ، وفلونا جاكرتا ، والعديد من الأحداث الأخرى التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى المدينة. يوجد لدى العديد من مؤسسات الفن والثقافة الأجنبية مكاتب في المدينة.
3- جاكرتا هي الجنة للمتسوقين
تستضيف المدينة العديد من مراكز التسوق. تبلغ مساحة مركز التسوق في جاكرتا 550 هكتارا. يمثل هذا الرقم أكبر منطقة تسوق في العالم داخل مدينة واحدة. يونيو ويوليو هما أفضل الشهور للتسوق في جاكرتا حيث يقام “جاكرتا سيل سيل” خلال هذا الوقت ، وهو يحتفل بالذكرى السنوية للمدينة ويشهد مشاركة مراكز التسوق ، وإلى جانب مراكز التسوق الحديثة ، يوجد في المدينة أيضًا العديد من أسواق خاصة لبيع المنتجات المحلية والتحف والأحجار الكريمة



386 Views