إعادة تدوير الورق للاطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:58
إعادة تدوير الورق للاطفال


إعادة تدوير الورق للاطفال كما سنتحدث كذلك عن إعادة تدوير الورق للاطفال وأهداف إعادة التدوير للاطفال وشرح إعادة التدوير للاطفال ونصائح لإعادة التدوير للأطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

إعادة تدوير الورق للاطفال

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك استخدامها مثل:
1-يمكن استخدام الأوراق الكرتونية ذات الشكل الاسطواني، والاستفادة منها في عمل حمالة رائعة خاصة بالأقلام، وذلك عن طريق رسمها على الورق وتلوينها ولصقها لتصبح حمالة جذابة وجميلة، كما يمكنك عمل الكثير منها ويتم وضعهم فوق بعضهم البعض، حتى تعطي شكلاً جميلاً للأطفال، وهذا الحامل يمكن وضعه بداخل المكتب، حتى تسهل على نفسك فكرة البحث عن القلم الذي ترغبه بسرعة.
2-يمكن استخدام الورق المقوي في عمل طيارات للأطفال، أو عمل مراكب شراعية لهم.
3-يمكن استخدام ورق الكرتون السميك بدلاً من التخلص منه، في عمل بيت صغير للطفل باعتباره منزلاً للعروسة اللعبة التي يلعب بها.
يمكن استخدام الورق المقوي في عمل طيارات للأطفال، أو عمل مراكب شراعية لهم. كما يمكن عمل العديد من الورود والأزهار باستخدام الورق الفوم أو ورق الكرتون، حسب المتوفر لديكم.
4-يمكن استخدام الأوراق الكرتونية ذات الشكل الاسطواني، والاستفادة منها في عمل حمالة رائعة خاصة بالأقلام، وذلك عن طريق رسمها على الورق وتلوينها ولصقها لتصبح حمالة جذابة وجميلة، كما يمكنك عمل الكثير منها ويتم وضعهم فوق بعضهم البعض، حتى تعطي شكلاً جميلاً للأطفال، وهذا الحامل يمكن وضعه بداخل المكتب، حتى تسهل على نفسك فكرة البحث عن القلم الذي ترغبه بسرعة.
5-يمكن عمل مقلمة اسطوانية باستخدام ورق الكرتون، وتلوينها، ورسم الأشكال المختلفة عليها، كما يمكن تغليفها بورق الحلويات بدلاً من التخلص منه.
6-يمكن عمل إعادة تدوير للورق المستخدم في تغليف الحلويات، أو الورق المقوي، عن طريق تحويله إلى عدة أشكال مثل السمك الملون، ويمكن إضافة بعض الأوراق على أحرف الشكل حتى يأخذ نفس هيئة السمكة، ويصبح جذاب، ويعجب الأطفال بشدة، كما يمكنك عمل أطباق مرسوم عليها أشكال كرتونية.

أهداف إعادة التدوير للاطفال

1-البقاء منظمًا
تساعد المساحة النظيفة في البيت على التنظيم، وعندما يكون منزلك مرتبًا ، ويتم فرز جميع القمامة وإعادة تدويرها ، يمكنك أنت وأطفالك تنفس الهواء النقي فإذا قام طفلك بإخلاء مساحة بعد توزيع الألعاب والملابس ، فمن المحتمل أن يرغب في الاستمرار في تنظيمها، ستعلم بهذا إدارة النفايات ووضع الأشياء في مكانها وتجنب التخزين.
2-مهارة المشاركة
إذا قررت أن تجعلي منزلك أكثر تنظيماً ونظافة، عليك التخلص من بعض الملابس التي لا ترتدينها بعد الآن.
وإذا كان لدى طفلك الكثير من الألعاب، فقد حان الوقت لمشاركتها مع أصدقائه. من خلال التخلي عن الأشياء التي لا يحتاجها ولا يستخدمها بعد الآن، سيتعلم أن يكون أكثر كرمًا وإحسانًا.
3-التفكير الإبداعي
من خلال شرح كيفية تقليل النفايات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها لطفلك، سوف تنمين لديه التفكير الإبداعي. الأطفال مستعدون دائمًا للاستكشاف؛ لذلك قد يبدأ طفلك الصغير في التفكير في طرق أخرى لتقليل كمية النفايات.
4-الاستهلاك الواعي
سيعرف الطفل حتى معنى والغرض من كل عملية شراء وقد يتخذ الحد الأدنى من نمط الحياة في المستقبل.
5-احترام الطبيعة
سيتعلمون أنه لا ينبغي إلقاء الزجاجة البلاستيكية في وسط البحيرة ، ولكن يجب وضعها في سلة إعادة التدوير، من هنا سيبدأ طفلك في ملاحظة القمامة الأخرى في الشوارع والمتنزهات.
سيعرف أن الأشجار والشجيرات والأزهار تتأذى عندما يترك الناس النفايات بالقرب منها. من خلال شرح كيف تبدو البرك النظيفة والنقية والمروج الخضراء من دون فضلات ، سوف يتربى طفلك بشكل محترم ومسؤول.

شرح إعادة التدوير للاطفال

عبر إعادة تدوير النفايات من الأطعمة ، يمكنك تعليم طفلك تفضيل الطعام غير المغلف سوف يفهم من ذلك أن الطعام المعبأ بكمية كبيرة من البلاستيك ليس دائمًا خيارًا رائعًا. على العكس من ذلك ، سيبدأ في اختيار المنتجات التي تُباع بالقطعة أو بالغرامات، والتي غالبًا ما تكون فواكه وخضروات ومكسرات وخيارات أخرى مفيدة.

نصائح لإعادة التدوير للأطفال

1-إعادة استخدام الأشياء مرة أخرى بقدر الإمكان.
2-تقليل شراء المنتجات التي تقوم باستخدامها وبعد ذلك يتم رميها.
3-غلق الماء عند غسل أسنانك، وقم باستخدام المنشفات لكل فرد منشفة خاصة بدلًا من استخدام المنتجات الورقية.
4-حفظ المناشف الخاصة بالغسيل في درج، ثم قم باستخدامها مرة أخرى في جميع الوجبات، وقم بغسلها عند الحاجة، من الممكن أن يحفز هذا أفراد الأسرة على عدم شراء المناديل الورقية.
5-إعادة تدوير لأكبر مجموعة من الأشياء مثل المعادن والكتب والزجاج وألعاب والألمنيوم والصحف.
6-استخدام عبوات للماء بحيث يتم تعبئتها كل يوم وأخذها معهم بدل من شراء عبوات بلاستيكية كل يوم.
7-استخدام كيس قماشي لحفظ السندويتش أو أمور أخرى فيه وإعادة استخدامه كل يوم بدل من استخدام أكياس بلاستيكية بشكل يومي.



378 Views