إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2022 1:51
إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة


إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة و الكركم لعلاج انتفاخ العين وأسباب انتفاخ تحت العين و تمارين لازالة انتفاخ العين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة

-وضع ضمادة باردة. بلل قماشة نظيفة بماء بارد. اجلس معتدلًا، ثم ضع القماشة المبللة على الجلد تحت العينين وحولهما لمدة دقائق معدودة مع الضغط الخفيف.
-اخفض كمية السوائل التي تتناولها قبل وقت النوم، وقلل الملح في نظامك الغذائي. فسيساعد هذا في تقليل احتباس السوائل الذي قد يسبب تكوُّن أكياس تحت العينين.
-الامتناع عن التدخين. قد يؤدي التدخين إلى تفاقم مشكلة تكوُّن الأكياس تحت العينين.
-احصل على قسط كافٍ من النوم. تتراوح مدة النوم الجيد لمعظم المبالغين بين 7 ساعات و9 ساعات.
-نم ورأسك مرفوع قليلًا. يُنصح بإضافة وسادة إضافية أو رفع مرتبة الفراش أسفل الرأس. أو يمكن رفع السرير بأكمله ناحية الرأس قليلاً. -وقد يساعد هذا الإجراء في منع تراكم السؤال حول عينيك أثناء النوم.
-تقليل أعراض الحساسية. تجنب مسببات الحساسية قدر الإمكان. -تناول أدوية التحسُّس التي تصرف دون وصفة طبية. تحدث إلى الطبيب عن استراتيجيات الوقاية في حالة التعرُّض لتفاعلات أسفل العينين بسبب صبغات الشعر أو الصابون أو مستحضرات التجميل أو غيرها من مسببات الحساسية.
-استخدام مستحضرات التجميل. إذا أردت إخفاء الهالات السوداء تحت العينين، يمكنك استخدام مستحضرات التجميل.

الكركم لعلاج انتفاخ العين

-يحدث انتفاخ العين نتيجة تجمع السوائل الموجودة بها أو عدم الحصول على قدر كافي من النوم أو التقدم في العمر أو غيرها، ويمكن تقليل التورم والانتفاخ من خلال وضع كمادة باردة على العين.
-ويساعد تناول الكركم على التخلص من انتفاخ العين، لاحتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة والعديد من المركبات الكيميائية الطبيعية.
-ولا يغني تناول الكركم وإضافته إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة عن اتباع سبل الوقاية والأسباب المؤدية إلى حدوث انتفاخ العين، مثل التوقف عن التدخين ووضع كريم واقي من الشمس حول العين.

تمارين لازالة انتفاخ العين

التمرين 1
إفتحي عينيك قدر الإمكان وأغمضيهما ثم افتحيهما مرات عدة بسرعة. توقفي عن ذلك وتوجهي بنظرك ناحية اليمين ثم ناحية اليسار، من أعلى إلى أسفل ثم من أسفل إلى أعلى.
كذلك حركي عينيك بشكل جانبي من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين. وكرري مجموعة الحركات 5 مرات.
التمرين 2
يسمى هذا التمرين “تمرين الساعة”. وفي هذه الحالة تخيّلي أنّك تقفين أمام ساعة حائط. أنظري إلى الرقم 12 ثم ابدئي بتحريك عينيك انطلاقاً من هذا الرقم في اتجاه الأرقام الأخرى بالتدريج لتعودي إليه مجدداً.
كرري هذا التمرين 12 مرة. أغمضي عينيك وارتاحي لمدة 10 ثوان. وبعد ذلك قومي بالتمرين نفسه بشكل معاكس.
التمرين 3
ضعي راحتي يديك مقابل وجهك مع توجيه أصابعك إلى أعلى. تنفسي بعمق مع إبعاد يديك عن وجهك قدر الإمكان. وانظري إليهما بتركيز تام كما لو أنك ترين مشهداً بعيداً.
أزفري الهواء وقرّبي يديك من وجهك وركزي نظرك عليهما مجدداً. كرري هذه العملية 5 مرات.
التمرين 4
أغمضي عينيك ودلكي زاوية عينك الخارجية بلطف في اتجاه عقارب الساعة بواسطة أحد أصابعك. وقومي بالحركة نفسها في عكس اتجاه عقارب الساعة. كرري كل حركة 5 مرات.
التمرين 5
إضغطي بلطف بواسطة إصبعي سبابتك على صدغيك مع التدليك. واصلي القيام بذلك لمدة 5 دقائق.
التمرين 6
من أبرز أسباب انتفاخ العينين احتباس الماء في المنطقة الواقعة أسفلهما. ولتتخلصي من ذلك قومي بهذه الخطوات: عندما تستيقظين في الصباح أغمضي عينيك وافتحيهما بسرعة لمدة 30 ثانية.
التمرين 7
أفركي راحتي يديك إحداهما بالأخرى إلى أن تصبحا دافئتين. ضعيهما على عينيك المغمضتين وتنفسي بشكل طبيعي.
بعد ذلك إرفعي يديك وافتحي عينيك ببطء. كرري هذا التمرين 3 مرات يومياً وستلاحظين مع مرور الوقت أنك تخلصت من مشكلة انتفاخ العينين المزعجة.

أسباب انتفاخ تحت العين

-احتباس السوائل بالجسم، وتُلَاحَظ عند الاستيقاظ من النوم، أو بعد تناول وجبة غذائية تحتوي على نسب عالية من الأملاح .
-السهر لفترات طويلة، وقلة النوم، والأرق.
-الإصابة ببعض أنواع الحساسية.
-التدخين من أهم مسببات هذه المشكلة.
-قد تلعب الوراثة دوراً هاماً في توارث هذه المشكلة بين أفراد العائلة الواحدة.



291 Views