إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:36
إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة


إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة تتكون من مقدمة مدرسية عن وداع المدرسة فقرة القرآن الكريم فقرة الحديث الشريف و كلمة الوداع للمدرسة و خاتمة إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة

محتويات الإذاعة
1-مقدمة مدرسية عن وداع المدرسة
2-فقرة القرآن الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-كلمة الوداع للمدرسة
5-خاتمة إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة

مقدمة مدرسية عن وداع المدرسة

تختلط الكثير من المشاعر أثناء وداع أصدقاء المدرسة؛ فما بين الشغف للإجازات والمتعة والراحة، وما بين حزن فراق أشخاص اعتدنا رؤيتهم كل يوم وقضينا معهم أوقاتًا طويلة لم نقضِها مع أنفسنا ولا عائلاتنا، بشقاوة المرحلة وانضباط طلب العلم وتنفيذ الأفكار المجنونة العابرة، لا تتخيل أيامك من دونهم، فهُم النور الذي يُنير دربَك بنصائحهم وضحكاتهم، ومن دونهم تشعر بالغربة والوحدة دعونا نبدأ اذاعتنا المدرسية اليوم عن وداع المدرسة
يقدمها الطالب/…….

فقرة القرآن الكريم

1- قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ”، «سورة الزمر: الآية 9».
2-وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ”،«سورة النساء: الآية 113».
3-هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ”، «سورة الجمعة: الآية 2»
وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ* وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ” سورة النمل، الآيات 15، 16
وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَىٰ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ”. سورة القصص، الآيات 14.
4-وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا”، «سورة طه: الآية 114»
5-يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ”، «سورة المجادلة: الآية 11».
6-وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ* وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ* قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيم” سورة البقرة 30/33.

فقرة الحديث الشريف

1-عن أبي أمامة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((فضلُ العالم على العابد كفضلي على أدناكم، ثم قال صلى الله عليه وسلم: إنّ الله وملائكتهِ وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير))، رواه الترمذي.
حديث نبوي عن طلب العلم
2-عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة))، رواه مسلم.
3-عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((مَن سلك طريقًا يبتغي فيه علمًا؛ سهَّل الله له طريقًا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضعُ أجنحتها لطالب العلم رضًا بما يصنع، وإن العالِم ليستغفرُ له مَن في السماوات ومَن في الأرض، حتى الحيتان في الماء، وفضلُ العالِم على العابد كفضلِ القمر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، وإنما ورَّثوا العلم، فمَن أخذه أخذ بحظ وافر))، رواه أبوداود والترمذي.
4-عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، ومن يتحرّ الخير يعطه، ومن يتقِ الشر يوقه))، رواه الطبراني وغيره وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة، وصحيح الجامع.
5-عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إنّ الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالماً اتخذ الناس رؤوسا جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا))، متفق عليه.

كلمة الوداع للمدرسة

1-كل الشكر إلى جماعتي وأصدقائي في الدراسة التي أتاحت لي فرصة التعرف على نخبة مميزة من الأصدقاء وساهمت في إنجازي مرحلة هامة من مراحل التعلم وأصبحت جاهزا لاستقبال سوق العمل بكد ونجاح.
2-لحظات من الفرح والسعادة والبهجة بالتخرج ممزوجة بالوادع لأفضل أصدقاء الذين كان لهم فضل كبير في انجازي وتقاسم اللحظات القاسية معا لهذا أقول لكم جميعا مبروك علينا النجاح إلى مزيد، التفوق في الحياة المستقبلية.
3-أصدقائي العيد في حياة المسلم عيدين عيد الفطر وعيد الأضحى ولكن دخل إلينا اليوم عيد جديد عيد سعيد وهو تخرجنا وفرحتنا بإتمام الدراسة على خير مع دعواتنا إلى الله بالتوفيق في العمل والحصول على مراكز علمية مرموقة
4-الحمد لله والشكر لله عدد لا حصر له لأنه استجاب الدعاء وسهل كل ما هو عسير علينا ووفقنا إلى الحصول على النتائج العالية والنجاح بتفوق والتميز
زملاء الدراسة الأيام دارت بسرعة وتخبرنا أن حان وقت الوداع والفراق بعد أيام قضيناها في هذا الصرح العلمي الكبير بما فيه من معلمين ومعلمات تحملوا المسؤولية في الوصول بنا إلى بر الأمان.
5-معلمتي هلت دموع عيني عندما رحلتي، شكرا على وجودك في حياتي التي جعلتيها أفضل من أي وقت مضى، وجعلتي مني شخص ناضج وأكثر قدرة على تحمل المسؤوليات وأشكرك على قضاء الوقت الممتع بجوارك هذه السنة وأحداثها الجميلة
6- العيش الرغيد بجانب الأخوة الساكنين في فؤادي هم أجمل ما يمكن أن يحدث للإنسان وهو على قيد الحياة أشكركم وسوف أفتقد وجودكم والسهر معكم بشدة، وأعانني على فراقكم
7-وإلى مديري الغالي تكثر كلمات الشكر إلى مديري الغالي، ولكن لا أعلم أبدأ من أي منها، لكي أشكرك على ما قد قمت ببذله، وما تستمر في بذله، وأعلم جيداً أن الشكر وحده ليس كافي، ولكن أتمنى أن تقبله مني، أشكرك مديري.

خاتمة إذاعة مدرسية عن وداع المدرسة

وأخيراً وليس بأخر نشكركم على حسن الاستماع، شاكرين لكم، ونرجو ان نكون قد وفقنا الله في تقديم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم. لكم منا كامل الثناء والشكر ونلقاكم غدا في يوم جديد مفعم بالأمل ان شاء الله. لكم منا جزيل الشكر والود والاحترام ونلقاكم غدا ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كان معكم الطالب/……
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.



1288 Views