أين يوجد فيتامين د بكثرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 يوليو, 2021 8:47
أين يوجد فيتامين د بكثرة


أين يوجد فيتامين د بكثرة أين يوجد فيتامين دال في الفاكهة الليمون وفيتامين د فوائد فيتامين د تجدوهم في مقالنا هذا

أين يوجد فيتامين د بكثرة

1-المشروم
يعتبر المشروم من أفضل مصادر فيتامين (د)، وهو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين (د)، يتعرض المشروم لأشعة الشمس أثناء نموها، مما يزيد من قيمة فيتامين (د) بسبب قدرتها على تصنيع هذا الفيتامين.
2- الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية
مثل أسماك الماكريل، والسالمون، والتونة، هي مصادر ممتازة لفيتامين” د”، 100 جرام من سمك السالمون والماكريل توفر 91 %من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين (د).
3- عصير البرتقال
كوب من عصير البرتقال سوف يوفر لك كميات وفيرة من فيتامين (د) والكالسيوم، يساعد تناول البرتقال يوميًا في وجبة الإفطار على تقليل خطر نقص فيتامين (د).
4- الحليب
الحليب العضوي الخام مدعم بفيتامين”د” ،شرب كميات معتدلة ومسيطرة من الحليب كامل الدسم تساعد المرء على البقاء بصحة جيدة ومناسب ،سيوفر كوب من حليب البقر الخام 24 % من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين” د”. أكدت دراسة نشرتها مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، أن مكملات “البروبيوتيك اللبنية”، يمكن أن تزيد بشكل كبير من مستويات فيتامين (د) في الدم.
5-الزبدة
يحتوي منتج الحليب هذا على كمية صغيرة ولكنها مهمة من فيتامين (د)، ويوفر 9 وحدات من فيتامين (د)، تحتوي الزبدة على دهون مشبعة، والتي يطلبها الجسم لامتصاص مضادات الأكسدة وفيتامين (د).
6- الزبادي
يمكن أن يساعد تناول اللبن الزبادي في زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم، يمكن أن يساعدك كوب من الزبادي على تلبية 20 % من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين “د” ،الزبادي هو أيضًا واحد من أفضل الأطعمة التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة.
7- الجمبرى
يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين (د)، ويعد الجمبري مفيدًا لعظامك ، مع تقليل الالتهاب وخفض الكولسترول،كما أنها مصدر كبير لفيتامين B12 .

أين يوجد فيتامين دال في الفاكهة

1- هناك العديد من الفوائد الطبيعية للتمر حيث انه يعد مصدرا مهما للألياف ومضادات الأكسدة، كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين د بالإضافة إلى ذلك فإن التمور تُعتبر من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، حيث تصنف في المرتبة الخامسة عند مقارنتها بجميع مصادر البوتاسيوم الغذائية، ومن المهم تناول حبة من التمر يوميا والتي تزود الجسم بالمعادن وفيتامين د المهمة لبنائه.
2-من المعروف أن البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي والمعادن المهمة وإلى جانب ذلك أيضا فهو يحتوي على فيتامين د حيث إن تناول كوب من عصير البرتقال سوف يوفر لك كميات وفيرة من فيتامين د والكالسيوم، كما يساعد تناول البرتقال يوميًا في وجبة الإفطار على تقليل خطر نقص فيتامين د الذي يؤدي بدوره لوقاية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة.

الليمون وفيتامين د

1- أن الليمون من مصادر فيتامين د المهمة التي تعمل على حماية جسم الإنسان من الإصابة بالبكتريا والفيروسات ونمو الأطفال بصورة طبيعية وحماية الأطفال من الإصابة بالكساح وحماية العمود الفقري للكبار والصغار.
2-الليمون من الحمضيات المهمة والمميزة والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة ومنها فيتامين د والمعادن التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية مهمة، حيث أن الليمون يلعب دورًا كبيرًا في حماية الإنسان من العديد من الفيروسات والأمراض التي تصيبه.

فوائد فيتامين د

1-فيتامين د يحمي الجسم من أنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي لدى النساء، ويساعد على الحماية من سرطان البروستاتا والقولون.
2-فيتامين د يقوي العظام فيتامين د من الفيتامينات المهمة التي تساعد على الوقاية من مرض السكري، وهذا لأنه يعمل على تحفيز البنكرياس على زيادة الإنسولين بالجسم وزيادة المناعة.
3-فيتامين د من الفيتامينات المهمة التي تساعد على الوقاية من مرض السكري، وهذا لأنه يعمل على تحفيز البنكرياس على زيادة الإنسولين بالجسم وزيادة المناعة
4-فيتامين د يعمل على الحماية من الإصابة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين وأمراض ضغط الدم والإصابة بالسكتات الدماغية.
5-يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية والوقاية من الاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب.
6- ضروري لمرضى الاضطرابات، مثل قصور الغدة الدرقية ونقص فوسفات الدم وقصور الدريقات “جارات الغدة الدرقية”.
7-مفيد للرضع، خاصةً إذا كان لبن الأم يفتقد لفيتامين د، بسبب نقصه بجسمها.
8- يعتمد عليه الجسم لامتصاص معدني الكالسيوم والفسفور، سواء من الأطعمة أو المكملات الغذائية، وهذا ما يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة والكساح.



726 Views