أين يزرع شجر الهيل

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 19 مايو, 2022 2:40
أين يزرع شجر الهيل


أين يزرع شجر الهيل كذلك سنتحدث عن طريقة زراعة الهيل في البيت كما سنذكر أهم معلومات عن شجرة الهيل وما هي أهم أنواع الشجرة الهيل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أين يزرع شجر الهيل

1-يعد شجر الهيل من النباتات التي تنمو بكثرة في المناطق الجبلية والتي يصل ارتفاعها لحوالي تسعمئة متر وألف وأربعمئة متر وذلك فوق سطح البحر، وتنمو هذه الأشجار بكثرة في دولة الهند وبالتحديد في المناطق الجنوبية والغربية لها.
2-وعادة ما يعيش شجر الهيل في البيئة الرطبة والتربة التي تحتوي على مجموعة عديدة من المواد العضوية المختلفة وفي الظروف الجوية الدافئة، كما ينمو أيضًا في سفوح الجبال، ويتم استخدام ثمارها في إعداد الكثير من أنواع التوابل المختلفة والتي يتم إضافتها للطعام، وتتميز هذه التوابل بأنها ذات رائحة لذيذة ونكهة جيدة.

طريقة زراعة الهيل في البيت

1- في البدء عليكِ الحصول على بذور الهيل لزراعتها وتهيئة المكان المناسب لها ورعايتها حتى تُثمر، بعدما تحصلين على بذور الهيل الصالحة للزراعة ستغسلينها بالماء جيدًا لأنها تكون عادة محاطة بمادة هلامية لزجة، ثم اتركيها تجف في مكان مظلم وجاف على قطعة قماش قطنية نظيفة.
2-بعد أن تجف جيدًا، ضعي بذور الهيل في وعاء زجاجي عميق وضعيه في حوض ماء بارد يصل فيه الماء إلى منتصف الوعاء الذي يوضع داخله الهيل، واتركيهم من 5 إلى 10 دقائق تقريبًا، ثم أضيفي محلول حمض النيتريك بتركيز 2.5% وقلبي البذور حتى تُغطَّى بالحمض تمامًا لمدة 3 دقائق.
3-تخلصي من الحمض واغسلي بذور الهيل بماء فاتر، ثم اتركيها بعد غسلها من الحمض في وعاء زجاجي مملوء بالماء الفاتر النظيف ليغمر البذور تمامًا واتركيها هكذا ليلة كاملة.
4-تعمل الخطوات السابقة على ترطيب طبقات بذور الهيل الصلبة وتهيئتا للكسر وزراعتها للإنبات بعد ذلك بسهولة.
5-والآن حضري وعاء الزراعة المملوء بالتربة الخصبة المسمدة ورصي بذور الهيل على سطح التربية في صورة صفوف تفصل بينها مسافات متساوية.
6-ثم غطي البذور بطبقة رقيقة من تربة الزرعة مرة أخرى وضعي بعض الأغصان والقش أعلاها، واسقيها بالماء الفاتر بعمق حتى ترتوي أو حتى تلاحظي تسرب نقطة مياه من أسفل وعاء الزراعة.
7-عادة تبدأ البراعم الظهور من ثلاثة إلى خمسة أسابيع، وهنا يجب حمايتها من أشعة الشمس ونقل زرعة الهيل إلى مكان مظلم قليلًا، والتأكد من ريّها كلما احتاجت إلى الماء كل عدة أيام في الشتاء ويومًا بعد يوم في الصيف تقريبًا.
8-على الرغم من أن براعم الهيل تظهر سريعًا فإن ناتج الزراعة من حبوب الهيل طازجة لا يمكنكِ الحصول عليها إلا بعد ثلاث سنوات تقريبًا من زراعته.

معلومات عن شجرة الهيل

1-يجب أن يتم زراعة الهيل في مناطق واسعة أو أوعية كبيرة حتى لا يحدث أي نوع من التشابك في الجذور الخاصة بالنبات.
ينبغي أن يكون هذا النبات مزروع في تربة خصبة وغنية بالكثير من المواد العضوية.
2- يجب أن تكون درجة حموضة التربة تتراوح بين ٦-٨. يجب الاهتمام بري النبات بشكل متكرر والمحافظة على رطوبة تربته حتى ينمو بصورة صحيحة.
3-ينبغي أن يتم زراعة نبات الهيل في مناطق لا تصل إليها أشعة الشمس فيمكن ام يزرع بجانب الأشجار العالية حتى تحميه من الأشعة، أو يمكن زراعته بداخل المنزل في أوعية مخصصة لزراعة النباتات ولكن يجب أن يتم وضعه في مناطق لا تصل إليها ضوء الشمس بصورة مباشرة لعدد من الساعات.
4-يفضل أن يتم تسميد التربة على الأقل مرتين في الشهر مع الاهتمام باستعمال الأسمدة التي تحتوي على نسب عالية من الفسفور.

أنواع الشجرة الهيل

1-الهيل الأسود
وأصل هذا النوع نيبال، والمناطق الهندية في جبال الهملايا، يتميز بأنه طويل وسميك، ولا يستخدم في أطباق الحلويات.
2-الهيل الأخضر
وأصل هذا النوع الهند، وسيرلانكا، ويعد أكثر كثافة واستخدامًا في العديد من الأطباق.



256 Views