أين يتم تصنيع الآيفون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:43
أين يتم تصنيع الآيفون


أين يتم تصنيع الآيفون و الفرق بين التجميع والتصنيع و معرفة بلد صناعة الايفون من الرقم التسلسلي و كيف اعرف صناعة الايفون من الكرتون، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أين يتم تصنيع الآيفون

-دولة الولايات المتحدة الأمريكية
وهي تلك الدولة التي يوجد بها المقر الرئيسي لشركة أبل، والتي يتم فيها وضع ذلك التصميم الخاص بالهاتف المحمول. هكذا يتم وضع كافة البرامج الخاصة بالتشغيل، وكذلك جميع التطبيقات التقنية ويضم ذلك تقنية الواي فاي. كذلك التقنية التي تتمكن من التحكم في لمس الشاشة، وكذلك يتم تصنيع في هذه الدولة المعالج الخاص بالهاتف، والذي يعتبر من أهم أجزاء الهاتف الأيفون. هكذا يتم تصنيع بطاقة الذاكرة كل هذه الأشياء يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية دون باقي العناصر الأخرى.
– دولة تايوان
وكذلك يوجد بها تلك الشركات الخاصة بتصنيع كل من تلك الدوائر الداخلية وكذلك الأجزاء الميكانيكية الخاصة بالهاتف. هكذا كافة الأجزاء الإلكترونية الأخرى وكذلك يتم تصنيع الإطار الخاص بالهاتف. كذلك يتم تصنيع الكاميرا وتلك العدسة التي تكون خاصة بها. وكذلك يتم تصنيع الكابل والمنافذ والشحن الخاص بالبطارية. ويتم عمل تلك التكنولوجيا الخاصة بكيفية التحكم بالمزامنة وكذلك التحكم بالتنظيم.
-دولة اليابان
أما بالنسبة لليابان فهي تختص في الغالب بتصميم تلك الشاشة الخاصة بهاتف الأيفون. والتي تتميز بأنها تكون من أفضل وأجود الأنواع الخاصة بالشاشات. من ضمن تلك الشاشات الخاصة بالهواتف الذكية التي تكون موجودة على مستوى العالم بأجمعه. هكذا من أشهر تلك المصانع التي تقوم بالاشتراك في صناعة تلك الشاشات الخاصة بهاتف الأيفون المصانع الخاصة بشركة شارب العالمية.
-دولة ألمانيا
وفي هذه الدولة يتم تصنيع كافة الدوائر الخاصة بالصوت، وكذلك تلك الدوائر الخاصة. بالإشارة وإلى جانب قيامها بتصنيع تلك التقنية الخاصة باللمس.
-دولة كوريا
هكذا يتم في دولة كوريا القيام بتصنيع ذلك المعالج الخاص بالفيديو في تلك المصانع التابعة لشركة سامسونج. والتي تعد تلك الهواتف الخاصة بها هي المنافسة الأولى والأقوى لتلك الهواتف الأيفون من ضمن الهواتف الموجودة حول العالم.
-دولة المملكة المتحدة
هذه الدولة لا يتم فيها تصنيع أي شيء غير القيام باسترداد تلك التقنية الخاصة بالبلوتوث. وهذا يعني أن الشركة المنتجة لهواتف الأيفون لا تعتمد على دولة واحدة فقط من أجل القيام بتجميع أجزاء الهاتف المحمول الايفون. ولكنها تقوم بالاعتماد على عدة دول ومن كل دولة يتم تجميع جزء معين من هذه الأجزاء التي تشكل مكونات الهاتف المحمول. ولقد تم الإعلان عن أول إصدار من إصدارات الهاتف المحمول الأيفون في عام 2007م. ولقد تم في مثل هذه الفترة القيام بطرح هذا الهاتف في كافة الأسواق. هكذا منذ ذلك الحين قد توالت بعد ذلك كافة الإصدارات الأخرى التي تعتبر تلك النسخ التي تم تحديثها من قبل الهاتف الأيفون.

كيف اعرف صناعة الايفون من الكرتون

نستطيع معرفة الايفون الأصلي من الكرتونة عن طريق اتبّاع الخطوات الآتية:
-الدخول إلى موقع شركة أبل لمعرفة رقم الطّراز الخاصّ بجهاز الآيفون ثمّ مقارنة هذا الرقم بالرقم المكتوب على الكرتون.
-المقارنة بين المعلومات الموجودة على الجزء السفلي من الكرتون والمعلومات التي يمكن الحصول عند الدّخول إلى إعداد الجهاز مثل رقم IMEI وغيره.
-التحقّق من مطابقة صفات الهاتف مع الوصف المكتوب على الكرتون مثل اللون والأبعاد وغيرها من الخصائص

معرفة بلد صناعة الايفون من الرقم التسلسلي

قامت الشركة المصنعة الأصلية للهاتف المحمول بطباعة الرقم التسلسلي IMEI من خلال ملصق موجود أسفل البطارية، لكن بعض الشركات غير المصرح لها قلدت هذا الملصق على أجهزتها غير الأصلية.
لفهم ومعرفة جودة صناعة الهواتف المحمولة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
-أدخل * # 06 #، ثم اضغط على زر الاتصال، سيتم عرضه على الشاشة.
-سيعرض الرقم التسلسلي لهاتفك، وينقله إلى موقع بيانات الهاتف، ويكتشف جودة الهاتف من الرقم التسلسلي.
-قم بزيارة موقع imei الرسمي، وانسخ الرقم الذي تم توفيره لك.
-انقر فوق خانة الاختيار الموجودة بجانبه، سيعرض موقع الويب الخاص بصناعة الهاتف المحمول من خلال التحقق من الرقم التسلسلي بعرض صفحة تحتوي على صورة تقريبية لهاتفك، وتعرض جميع المعلومات الخاصة به، بما في ذلك الطراز ونوع الهاتف والتاريخ والتصنيع وقياس حجم الهاتف الخارجي والوزن والذاكرة ومعلومات حول البطارية ومواصفات الهاتف الأخرى.

الفرق بين التجميع والتصنيع

-التصنيع: هي عملية إنتاج المكونات والعناصر التي تدخل في إنتاج هواتف الأيفون إذ تقوم شركة أبل عادة بتصميم وبيع هواتف الآيفون لكنها لا تصنع مكوناته.
لذا تلجأ إلى شركات متخصصة من جميع أنحاء العالم في تصنيع أجزاء معيّنة، على سبيل المثال تقوم شركات متخصصة بتصنيع الكاميرات بإنتاج وحدات الكاميرا و العدسات، وتقوم شركات أخرى متخصصة بإنتاج الشاشة بإنتاج شاشات الهواتف.
-التجميع: هو عملية تتمثل في أخذ جميع الأجزاء التي قامت الشركات المصنعة المتخصصة بإنتاجها ودمجها في جهاز آيفون ليصبح جاهزًا للاستخدام.



231 Views