أنواع حليب نيدو

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:25
أنواع حليب نيدو


أنواع حليب نيدو واضرار حليب نيدو وحليب نيدو المدعم للاطفال وما هو أفضل نوع حليب للأطفال بعد السنة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع حليب نيدو

1-حليب نيدو المدعم للاطفال


2-نستله حليب نيدو كامل الدسم 400 غم


3-نستله حليب نيدو كامل الدسم 400 غم


4-نيدو حليب م جفف سريع الذوبان 2500

حليب نيدو المدعم للاطفال

حليب نيدو المدعم يتميز باحتوائه على 13 نوع مختلف من المعادن والفيتامينات الهامة لنمو الطفل بالمقارنة بباقي أنواع الحليب المختلفة، ولكن يجب العلم أنه غير مناسب للطفل الذي يقل عمره عن عام، فمعدة الطفل في هذا العمر لا تكون مستعدة لهضم الحليب البقري كما هو الحال في الأطفال الأكبر عمرا.
وفي جميع الأحوال ننصح باستشارة الطبيب قبل تناول حليب نيدو، أو غيره من الأنواع الأخرى قبل بلوغ عمر السنة، واتباع نصائحه بخصوص الجرعة المقررة منه بعد عمر السنة أو ما يزيد عن هذا العمر.

ما هو أفضل نوع حليب للأطفال بعد السنة ؟

العديد من الأمهات تريد معرفة أفضل نوع حليب للأطفال بعد عمر السنة ولذلك فهم يريدون كذلك معرفة أهمية حليب نيدو لعمر سنه وأفضل نوع هو ما يلي:

يفضل أن يتم اعطاء الأطفال صغار السن حليب كامل الدسم والدي يعمل بشكل قوي على بناء الجسم بطريقة سليمة.
يحتاج جسم الطفل في هذه المرحلة إلى الكثير من الدهون والتي تعمل بشكل كبير على تطوير الدماغ الخاصة بالأطفال وكذلك تقوية الجهاز المناعي لهم والجهاز العصبي بشكل كبير.
ينصح ان لا يتم إعطاء الأطفال في هذه المرحلة العمرية حليب بقر حتى يتم الطفل عامه الأول وذلك لأن حليب الأبقار ثقيل على معدة الطفل فلا يستطيع هضمه بسهولة.
تعتبر منتجات الحليب التي تكون كاملة الدسم واقية للجسم ضد الإصابة بأي أمراض وخاصة أمراض السكري من النوع الثاني.
يعد الجبن والحليب الزبادي واللبن من الأشياء المهمة للغاية في حماية الجسم من الأمراض.

اضرار حليب نيدو

-اضرار حليب نيدو بشكل عام:
1-يحتوي علي أكسدة الكوليسترول أثناء عملية تحويل الحليب الطازج إلي مسحوق من المرحج تأكسد الكوليسترول الموجود في الحليب ويعد ذلك أخطر شكل من أشكال الكوليسترول لأن له أضرار صحية علي الجسم، ومنها أمراض القلب والأوعية الدموية .
2-لا يوجد به أجسام مضادة بغض النظر عن المواد الغذائية الموجودة في الحليب المجفف إلا أنه لا يحتوي علي الأجسام المضادة اللازمة لتقوية مناعة الطفل
3-يحتاج المزيد من الإجراءات في حالة تجهيز الحليب المجفف للأطفال . يحتاج الأمر منك اتباع المزيد من الإجراءات مثل ضبط الكميات الصحيحة من الماء الساخن حيث يجب أن تكون الماء دافئة بشكل جيد ومناسب لهم .
4-لا يتم همضه بسهولة يحتاج الحليب المجفف المزيد من الوقت حتي يتم هضمه وخصوصاً بالنسبة للاطفال يصعب هضمه .وذلك يرجع إلي المركبات الغذائية الصناعية تؤدي إلي حدوث الإمساك وإضطرابات الغازات .
5-يختلف طعم اللبن المجفف عن اللبن الطبيعي الطازج تماماً، ويشعر الشخص بذلك أثناء تناوله أو إضافته لأي مشروب في الصباح يمكن أن يكون غير مستساغ للكثير من الأشخاص، وربما يسبب ذلك النفور من تناوله أو يقلل من الشهية، ويصبح غير مناسب للجميع.
6-وتباع الأنواع الجيدة من اللبن البودرة بأسعار مرتفعة لا تتناسب مع العديد من الأسر، وهذه الأنواع هي التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة ذات الفوائد المطلوبة، كما أن سلبيات هذه الأنواع أقل من الأخرى رخيصة الثمن
-اضرار حليب نيدو للاطفال
1- يحتوي على مادة بروتين الكازين وهذه المادة تعد من المواد صعبة الهضم جدًا مما يتسبب في إصابة الطفل بالكثير من الأمراض الهضمية.
2-وفي العادة يكون براز الطفل مصاحب لبعض قطرات الدم لذا يجب الاهتمام جيدًا بتحديد متى يشرب الطفل حليب نيدو لأن هذا الأمر يعد من الأمور المهمة جدًا.
3-حليب نيدو يحتوي على حليب الأبقار الذي يوجد به نسبة قليلة من الحديد، ولهذا فهو من الممكن أن يجعل الطفل معرض للإصابة بفقر الدم والأنيميا وأحيانًا من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الطفل بالحساسية بالجهاز الهضمي لديهم.
4-ومن الممكن لو تم تناول هذا الحليب بكثرة أن يصاب الطفل بالجفاف ويتعرض للإصابة ببعض الاضطرابات في وظائف الكلى بجانب ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ



969 Views