أنواع الورد في مصر بالصور

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 5:32
أنواع الورد في مصر بالصور


أنواع الورد في مصر بالصور وما هي أسماء أنواع الورد كذلك سنذكر ايضا أنواع الزهور النادرة وما هي أهم نصائح عند استخدام الورود كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أنواع الورد في مصر بالصور

1-اللوتس

ورد اللوتس هو من نوع الأزهار البرية ، و تتميز بلونها الساحر ، و هي رقيقة للغاية حيث إنها تتساقط بمجرد ملامستها ، و تتميز تلك الأزهار بسيقانها الطويلة ، و التي تصل إلى 30 سم ، و عُرفت تلك الزهرة منذ فجر التاريخ ، و كان لها العديد من الاستخدامات الطبية .
2-النرجس

يكون لونها مائل للون الكبريتي ، و عادة ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر ، و هي من الأزهار ذات الرائحة المتميزة الخلابة ، و خاصة في الصباح الباكر .
3-الصفصاف

تتميز أزهار الصفصاف بأنها تنمو على شجرة خاصة بها ، و يكثر تواجدها حول البحيرات ، و هي من الأزهار التي تحتاج لكمية كبيرة من الماء ، و تربة رطبة ، لإتمام عملية التمثيل الضوئي ، و أوراقها تكون مدببة و يصل طولها نحو 12 سم ، و هي صالحة لتكون من أزهار الزينة .
4-البنفسج

عندما يكتمل نمو زهرة البنفسج فإنها تشبه الشجيرات الصغيرة المتشعبة ، و عادة ما يتم استخدامها لتزين المنازل ، و تكون مائلة للون البنفسجي و الأبيض ، و لا تمتلك ساق .
5-الكاميليا

الكاميليا من الأزهار دائمة الخضرة ، و يمكن زراعتها خلال فصلي الصيف و الشتاء ، و تنمو ورود الكاميليا في الظل و في الأماكن جيدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس .
6-ميني فلورا

أزهار ميني فلورا هي من أصغر الأزهار المعروفة حول العالم ، حيث يصل طولها إلى أقل من 5 سم ، و شجيراتها لا تزيد عن 50 سم ،و عادة ما يتم زراعتها في القوارير .

أسماء أنواع الورد

1-زهرة الياسمين يتميز هذا النوع من الازهار أنه أكثر الأنواع شعبية بين الازهار الاخرى ويعتبر موطنه الأصلي هو إندونيسيا ويتميز أيضا هذا النوع برائحته الجميله الجذابه وينمو هذا النوع من الازهار في المناطق المعتدلة والاستوائية
2-زهرة شقائق النعمان وتعتبر هذه الكلمة يونانية الأصل ومعناها الرياح ولذلك تيمي هذه الورده أيضا بوردة الرياح وتحتوي هذه الزهرة علي اكثر من مئة وأربعين نوع وتوجد هذه الزهرة باللون الازرق والاحمر وكذلك توجد باللون الأبيض وتوجد هذه الزهرة في اليابان وأمريكا الشمالية .
3-زهرة الكرز تعتبر هذه الزهرة من أكثر الزهور في اليابان وتعتبر الزهرة الوطنية هناك وتوجد هذه الظاهرة بكثرة في فصل الربيع وتنمو أيضا في أوربا وأمريكا ويزيد نوع هذه الأزهار عن أربعمائة نوع .
4- زهرة القرنفل يعتبر الموطن الأصلي لزهرة القرنفل هي أوراسيا وتتميز بأنه يوجد باللون الازرق والاصفر والاحمر أيضا ويرمز هذا النوع من الازهار الي الحب والسحر ويوجد انواع كثيره لهذه الزهرة ومنها القرنفل السنوي والقرنفل دايم الزهره .
5-زهرة النرجس تزهر هذه الزهرة في فصل الربيع وتوجد أيضا بالكثير من الأنواع ويوجد كذلك بالكثير من الألوان مثل اللون الاصفر والأبيض وايضا اللون الاخضر والبرتقالي وغيره من الألوان التي توجد بها هذه الزهرة تنمو زهرة النرجس في شمال أفريقيا وتعتبر منطقة البحر المتوسط الموطن الأساسي والأصلي لها .
6-زهرة الأوركيدا وتعبر هذه الزهرة عن الفضيلة والأخلاق الحسنة و زهرة الاوركيدا موجودة منذ القدم خاصة في الصين وتوجد أيضا في الهند واليابان والفلبين واستراليا وماليزيا كذلك وتفتح هذه الزهرة في فصلي الشتاء والربيع
7-زهرة فريزيه من المميزات التي توجد في هذه الزهره أن رائحتها قويه جدا وجذابه أيضا وتوجد زهرة فريزيه باللون الابيض والذهبي وكذلك اللونين الأصفر والبرتقالي وتستخدم هذه الزهرة في صناعة العطور أيضا .
8- زهرة روح الطفل وتسمى هذه الزهرة أيضا بزهرة الجيوسفيلا وتوجد زهرة روح الطفل في افريقيا واستراليا وجزر المحيط الهادي حيث تعتبر موطنا أصليا لها .
9-زهرة خزامى وتمتاز هذه الزهرة برائحتها القوية الجميلة وتعتبر زهرة الخزامى من الفصيلة الشفوية .
10-زهرة أرجوان تعتبر هذه الزهرة من الأنواع جميلة المنظر وجميلة الرائحه أيضا وتتميز بأنها توجد باللون الاحمر الشديد .
11- زهرة الفتنة تتميز هذه الزهرة بجمال رائحته وتستخدم في صناعة العطور وتوجد هذه الزهرة باللون الاصفر .

أنواع الزهور النادرة

1-زهرة النرجس البرّي

من أجمل الزهور التي تتميز برائحة عطرية ولون أصفر مميز، وتعتبر رمز للبدايات الجديدة والحياة الأبدية، كما ترمز إلى الحب بلا مقابل، وتشير حفنة أزهار النرجس إلى السعادة والفرح
2- زهرة اللؤلؤ الصغيرة

تتميز بأوراقها الطويلة ذات اللون الأبيض مع البذور الصفراء، وهي ترمز إلى النقاء والبراءة والبهجة والحب.
3-زهرة كونفا لاريا أيار

على الرغم من رائحتها العطرة إلا أنها زهرة سامة. وتتميز بلونها الأبيض وشكلها الذي يشبه رأس الثوم الأبيض، وتزهر في أواخر فصل الربيع وتعيش لبضع أسابيع فقط
4- زهرة الأقحوان

هي من الزهور التي ترمز إلى الفرح والتفاؤل والإخلاص، ولها العديد من الألوان ولكل لون معنى مختلف. فزهرة الأقحوان الأحمر ترمز إلى الحب، وزهرة الأقحوان الأبيض ترمز إلى الحقيقة والوضوح، أما الأقحوان الأصفر فيرمز إلى الحب المهين.
5-وزهرة جاردينيا


من الزهور التي تشير إلى النقاء والوضوح والحب، فهي تتميز بأوراقها ناصعة البياض.
6-وزهرة سيفين سون


وهي من الزهور النادرة التي تنتمي إلى زهرة العسل، وتنمو في الصين بشكل خاص. ويتم أخد عينات منها حتى يتم زراعتها في دول أخرى، وتشبه في شكلها زهرة الياسمين.

نصائح عند استخدام الورود

1-يمكن نسج أي من هذه الزهور المجففة المعطرة في إكليل لتنشيط منزلك طوال الموسم.
2- يمكن أن تضيف الأزهار أيضاً مكوناً مرئياً وبالطبع العطر إلى قطع الصابون المصنوعة منزلياً.
3- إذا كنت لا ترغب في صنع ماء الورد الخاص بك يمكنك عادة شراء البعض من متجر الصحة.
4-إذا كنت تشتري ماء الورد من متجر فتأكد من قراءة قائمة المكونات جيداً لأنها تحتوي غالباً على الجلسرين أو أي إضافات أخرى قد لا ترغب فيها على الأسطح الخشبية.
5-يمكن أيضاً استخدام ماء الورد لإنعاش العيون المتعبة، ما عليك سوى نقع بضع كرات قطنية فيه، وأغمض عينيك، ثم ضع الكرات القطنية على جفونك لبضع دقائق.
6-رش الزهور النضرة في ماء الحمام للحصول على حمام فاخر ذو رائحة عطرية. إذا كنت ترغب في شراء الزهور لهذا الغرض، فاشترِ فقط تلك التي تُباع للأكل أو الشاي حيث قد تحتوي الزهور العادية على مبيدات حشرية أو مواد كيميائية أخرى عليها.
7-توخ الحذر دائماً عندما يكون لديك حيوانات أليفة في منزلك. بعض الأزهار سامة للكلاب والقطط ، وخاصة الزنابق.



1011 Views