أنواع اللاب توب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 10:57
أنواع اللاب توب


أنواع اللاب توب و أفضل لاب توب عملي للجامعه و لاب توب Dell XPS 13 و قائمة بأسوأ لاب توب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع اللاب توب

شركة Apple.
شركة Lenovo.
شركة Samsung.
شركة HP.
شركة Dell.
شركة Acer.
شركة Asus.
شركة MSI.
شركة Razer.
شركة Microsoft.

أفضل لاب توب عملي للجامعه

يعد Dell XPS 13 بمثابة العمود الفقري للعمل الجاد وأفضل كمبيوتر محمول ممتاز لطلاب الجامعات. مدعوم بمعالج Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر مع رسومات Intel Iris Xe المدمجة ، يكون الكمبيوتر الدفتري جاهزًا للعمل أو اللعب. ومع عمر بطارية يزيد عن 11 ساعة ، يكون لديك متسع من الوقت لكليهما. كان أداء الكمبيوتر المحمول أفضل أو على قدم المساواة مع الأنظمة المنافسة.
لكن كن مطمئنًا ، فإن XPS 13 جميل بقدر ما هو قوي. تمكنت الشركة من صنع جهاز كمبيوتر محمول أصغر حجمًا وأخف وزنًا من الطرازات السابقة. على الرغم من الحجم الأصغر ، أضافت Dell بعض التغييرات الكبيرة ، بما في ذلك لوحة التتبع ولوحة المفاتيح الأكبر حجمًا. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على شاشة مقاس 13.4 بوصة شبه خالية من الحواف من كل جانب – وهي الأولى في العالم التي تقوم بذلك.

لاب توب Dell XPS 13

-التصميم
مواصفات تصميم لابتوب ديل الجديد XPS 13 2020
كما قلنا، سابقاً من أهم مميزات هذا الجهاز هو الحجم والتصميم، وهو شيء تفوقت فيه Dell بجدارة. حيث أن وزن الجهاز لا يتخطى 1.3 كيلو غرام كما أنه نحيف للغاية بسمك لا يتعدى الـ 15 مم وهذا هو سمك أكبر أجزاءه.
كل هذا يجعل من جهاز ديل XPS 13 أحد أفضل أجهزة اللابتوب تصميماً وحجماً وفاعلية من حيث التنقل، فيمكنك بكل سهولة وضع هذا الجهاز في حقيبة عملك أو حقيبة الظهر والتنقل بكل حرية دون أن تحمل هم الوزن أو المساحة.
التصميم في هذا الطراز هو إعادة تصميم كاملة عن الإصدارات السابقة خاصة عندما نتحدث عن الإصدار ذو اللون الأسود بخامات Carbon fiber.
-الشاشة:
يأتي الجهاز في أغلب نسخه المتواجدة خارج الولايات المتحدة وبريطانيا بشاشة ذات دقة عرض 1080p وأبعاد 16:10 بدلاً من أبعاد 16:9 المعتادة.
وبالنسبة لشاشة بحجم 13.4 إنش هذه الإعدادات تعتبر خياراً ممتازاً من حيث التصميم وتوفير جودة أفضل للعرض.
وتحتوي الإصدارات التي تباع في كلتا البلدين على اختيار شاشات بدقة أعلى 4K و قابلة للمس، ولكنها طبعاً تأتي بسعر أعلى.
-الوسائل والمنافذ:
مداخل لابتوب ديل الجديد اكس بي اس 13
في إصدار XPS 13 2020 تم دمج مدخلين USB فقط وهما من نوع USB type C وهو أمر غريب نظراً لوجود 3 منافذ في الإصدار السابق.
يحتوي الجهاز أيضاًَ على منفذ aux لسماعات الاذن ومنفذ Micro SD لكروت الذاكرة.
كما تم الاستغناء أيضاً عن الضوء الخارجي المؤشر لمستوى شحن البطارية.
تم استعادة الكاميرا في وضعها بأعلى الشاشة بدلاً من أسفلها في الاصدارات السابقة، ويمكن الدخول إلى جهازك من خلال خاصية التعرف على الوجه face recognition التي تقدمها خاصية Windows Hello.
وفي حال عدم تفضيلك لخاصية الفتح بالـ Face ID، يمكنك استخدام بصمة يدك بحساس البصمة المدمج في زر التشغيل.
لوحة المفاتيح في لابتوب ديل الجديد 2020 (XPS 13):
لوحة المفاتيح في لابتوب Dell Xps 13 2020
تعتبر لوحة مفاتيح XPS 13 من أكثر التصميمات الانيقة وسهلة الاستخدام، ومع ذلك تم إضافة عدة تعديلات وتحسينات على هذا التصميم في إصدار عام 2020 من لابتوب XPS 13 .
أو لهذه التعديلات هو استخدام الحجم الطبيعي والاعتيادي لأزرار السهمين الأيمن والأيسر، حيث كن كلاهما يأتي بحجم مقتطع من المنتصف في الاصدار السابق لصالح أزرار page up و down.
حجم الأزرار بشكل عام أكبر هذه المرة ومستوى الاستجابة أفضل. وتقدم لوحة المفاتيح لمسة ناعمة ومع ذلك محكمة أثناء النقر على الأزرار تستطيع تقديره والاستفادة منه أياً كان أسلوب كتابتك ونقرك عليها.
لوحة اللمس أو touchpad تاتي أيضاً بحجم أكبر نسبياً في إصدار 2020 من اللابتوب.
-الصوت والسماعات:
السماعات في اصدار XPS 13 هذا العام ليست الأفضل على الاطلاق ولكنها بالتأكيد تقدم تجربة افضل من الكثير من أجهزة ultrabooks الأخرى وبالتأكيد أفضل من اصدارات الجهاز السابقة، نظراً لكون السماعات هذه المرة تأتي بقدرة 2 وات، بدلاً من القدرة الاعتيادية 1 أو 1.5 وات.
ربما الجهاز الوحيد الذي يتفوق على سماعات الـ XPS 13 هي سماعات جهاز Macbook Pro.

قائمة بأسوأ لاب توب

-لاب توب سامسونج Samsung
هذه العلامة التجارية التي تتصدر قوائم الهواتف المحمولة، ولكن على الرغم من ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
حيث أن تكلف أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Samsung الكثير ولكنها تأتي مع بعض العيوب منها التصميم، والسعر الذي يزيد عن ما يقدمه الجهاز للمستخدم، إلى جانب عمر البطارية.
-لاب توب ام اس اي MSI
يعرف الأشخاص من محبي الألعاب الإلكترونية، هذه العلامة التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ومع ذلك، هناك عيوب معينة تحتاج إلى الاهتمام قبل الشراء، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI بأحد أكثر الأشكال جاذبية، ولكن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI ضخمة وكبيرة، قد يجعل الشخص لا يشعر بعدم الارتياح عند استخدامه.
-لاب توب أل جي ال جي LG
تشتهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من LG بشاشات العرض الكبيرة وخفيفة الوزن ، لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة Gram خيبت آمال مستخدميها، حيث قدمت أل جي أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن بالنسبة لما تقدمه من إمكانيات.
-لاب توب جيت واي Gateway
أيسر وجيتواي هما نفس الشركة بعلامات تجارية مختلفة، لم تكن Gateway مشهورة كثيرًا في السنوات الأخيرة، ولكن الآن، قررت Acer إعادة أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهذه العلامة التجارية، يجد البعض مشكلة في نمط ومكان لوحة اللمس ولوحة المفاتيح، لوحة اللمس حساسة للغاية لدرجة أنها تحرك المؤشر أثناء الكتابة، يقوم المستخدمون أيضًا بالإبلاغ عن بعض مشكلات في لوحة المفاتيح



246 Views