أنواع الفشار بالنكهات

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 2:15
أنواع الفشار بالنكهات


أنواع الفشار بالنكهات طريقة عمل الفشار بالبابريكا طريقة عمل الفشار بالشطه والليمون وسوف نتحدث عن الفوائد الصحية من الذرة الصفراء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أنواع الفشار بالنكهات

1-فشار العسل

إذا كنت من محبي البوب الكورن ذات النكهة الحلوة، يمكنك أن تضيفي القليل من السكر بعد تحضيره بدل الملح ولكن لطعمة ألذ ننصحك سيدتي باضافة إلى نصف كوب من الذرة ثلاثة أرباع كوب من العسل. احرصي على اضافة العسل بعد تحضير البوب كورن
2-فشار الشوكولاتة

هل كنت تعرفين أنه يمكنك أن تضيفي الشوكولاتة إلى البوب كورن للحصول على حلويات ولا أشهى
3-فشار الفلفل الأسود

إن تناول الفشار مع الملح هو حتماً أمراً ممتعاً خاصة إذا كنت تشاهدين إحدى أفلامك المفضلة، لكن لمزيد من المتعة أضيفي رشة من الفلفل الأسود فذلك يضفي نكهة شهية إلى البوب كورن!
4-فشار المكسرات والكراميل

حضري خلطة الكراميل الخاصة إلى الفشار المفرقع وأضيفي اليها اللوز والبندق!
5-فشار المارشميلو

ذوبي االمارشميلو وأضيفي اليه القليل من ملون الطعام بحسب رغبة اولادك ثم اسكبي المزيج فوق البوب كورن المفرقع! وصفة سيعشقها اطفالك،
6-فشار الفلفل الحار

إذا كنت من محبي النكهات الحارة وتبحثين عن وجبة خفيفة ذات نكهة غنية تتناوليها مساءً، فندعوك سيدتي أن تكتشفي طريقة عمل الفشار لايت! وصفة شهية وصحية!

طريقة عمل الفشار بالبابريكا


المكوّنات
-ذرة فشار
-ملح
-ملعقة صغيرة زيت
-ملعقة صغيرة بابريكا
الخطوات
1-بسم الله اول حاجة نبدأ نضع الزيت في حلة علي النار ثم نضيف الذرة والملح ونقلب كويس ثم نغطي الحلة الي ان نسمع صوت الفرقعة اول ماتهدي الصوت نرفع من النار
2-ثم نضعه في طبق التقديم ونضع عليه البابريكا ونقلب كويس
3-ويقدم بالعافية

طريقة عمل الفشار بالشطه والليمون


المكونات
-يتم تحضير فلفل أحمر مطحون حار
-ثم حوالى 2 كوب من الفشار
-ثم قليل من الكمون وشريحه من الليمون
-كما يتم احضار قليل من الشطه الحاره الجاهزه
طريقة التحضير
1-يضاف الفلفل الأحمر المطحون مع الكمون المطحون
2-ثم يراعى خلطهما جيدا فى الاناء مع اضافة الشطه الحاره
3-يجهز الفشار فى القدر كما يضاف عليه خلطة البهارات
4-ثم يقلب جيدا بحيث تتوزع كل البهارات
5-كما يتم عصر الليمون عليه
6-ىكون طبق الشطه والليمون جاهز للأكل

الفوائد الصحية من الذرة الصفراء

1-الهضم
من المهم أن ندرك أن الفشار هو من الحبوب الكاملة ، وهي حبوب تحتوي على السويداء، والجرثومية، ونخالة، وهي حبوب مشابه للحبوب والحبوب الكاملة، والأرز، والخبز التي تحتوي أيضا على كل ثلاثة من هذه الأجزاء الحيوية.الفشار هو من الحبوب الكاملة الطبيعية، فهو يحتوي على كل من الألياف من نخالة، ناهيك عن المعادن، والفيتامينات ب المركب وفيتامين E التي يتم تخزينها هناك من حيث الهضم، و ارتفاع محتوى الألياف تحافظ على جسمك “العادية”، وهذا يعني أن حركات الأمعاء الخاصة بك انتقال بسلاسة وسرعة من خلال الجهاز الهضمي وأمراض مثل الإمساك ليتم تجنبها.
2-نسبة السكر في الدم
الفشار له دور حيوي من الألياف لتأثيره على نسبة السكر في الدم داخل الجسم، عندما يحتوى الجسم على كميات وافرة من الألياف، لأنه ينظم إصدار وإدارة السكر في الدم ومستويات الانسولين أفضل من الناس لديهم مستويات منخفضة من الألياف. الحد من هذه التقلبات في مستوى السكر في الدم من أهم مكافأة لمرضى السكري ، لذلك يوصى دائما بالفشار لكل من يعاني من هذا المرض الصعب.
3-مستويات الكوليسترول في الدم
وظائف الألياف في طريقة مفيدة أخرى داخل الجسم، والحبوب الكاملة تحتوي على نوع من الألياف التي يمكن تجريدها من الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية والشرايين، مما يخفض مستويات الكولسترول الكلي في الدم الخاص بك، وخفض فرصها في القلب والأوعية الدموية الخطيرة ظروف مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، بل ويقلل من الضغط على نظام القلب، لأن القلب لا يحتاج إلى العمل بجد لنقل الدم خلال الأوعية المسدودة والشرايين.
4-الوقاية من السرطان
لقد صدم الباحثون في السنوات الأخيرة لإيجاد كمية كبيرة بشكل مثير للدهشة من القدرة المضادة للأكسدة داخل الفشار. يحتوي الفشار على كميات كبيرة من مركبات بولفنوليك ، وهو احدأكثر الأنواع القوية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تضعها في الجسم. لقد أظهرت الأبحاث أن حتى استهلاك الفشار يمكن أن تفعل المزيد من أجل القدرة المضادة للأكسدة في الجسم أن جرعة يومية من الفواكه والخضروات!
المواد المضادة للاكسدة هي العوامل الدفاعية القوية التي مسح والقضاء على الجذور الحرة، وتلك المنتجات الثانوية من عملية الأيض الخلوية التي ترتبط مع مجموعة متنوعة من الأمراض في الجسم، وخاصة سرطان.



562 Views