أنواع السوشي المستوي

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 8 فبراير, 2022 2:22
أنواع السوشي المستوي


أنواع السوشي المستوي كما سنتحدث كذلك عن أنواع السوشي المستوي والفرق بين السوشي والرولز وإضافات السوشي وفوائد السوشي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع السوشي المستوي

1-ماكي سوشي (يعني اللفافة).


تصنع بشكل اسطواني وتلفّ بالـنوري (الأعشاب البحرية) وتوضع فيها خلطة رز السوشي والمكونات الأخرى، ولكن يمكن أن توجد أحياناً ملفوفة ببيض مقلي. تقطع الـماكي سوشي عادةً إلى 6-8 قطع وتشكّل بالترتيب.
منها تعديلات كثيرة لكل منها اسم مختلف مثل: فوتوماكي (لفائف كبيرة)، هوسوماكي (لفائف رقيقة)، أوروماكي (لفائف بالمقلوب، الرز بالخارج والنوري بالداخل)، تيماكي (لفائف يدوية)، إنراي سوشي (سوشي محشو).
2-النيغري سوشي (يعني السوشي المصنوع يدوياً، أو القطعتين).


يُشاهد في المطاعم كالنوع التقليدي للسوشي، ويتألف من كومة صغيرة مستطيلة من رز السوشي تضغط بالكفّين مع رشّة واسابي وتُغطّى بشيءٍ من التغطيات المستعملة عادةً ومن ثمّ تلفّ المجموعة بشريط من النوري (أوراق من الأعشاب البحرية).
ويمكن أن يصنع النيغري سوشي بشكل دوائر، باليد كذلك، من رز السوشي تلفّ الحشوة وحول الرز ورقة نوري، ويدعى هذا التعديل بالـ: غونكان سوشي.
3-جيراشي (يعني السوشي المبعثر).


وعاء من خلطة من رز السوشي مع المكونات الأخرى.
تؤكل بكثرة في اليابان لسهولة تحضيرها. تتباين مكوناتها حسب المنطقة وتؤكل خصوصاً في عيد الدمى الذي يحتفل به اليابانيون في شهر آذار.
4-ناري سوشي (السوشي الناضج).


وهو الشكل القديم من السوشي والمصنوع من السمكّ المخمّر، حيث يُحشى السمك منزوع الجلد والأحشاء بالملح ثم يوضع في براميل خشبية ويُغطى بالملح ثانية ثمّ يُضغط بأوزان كبيرة تحت غطاء البرميل.
تبقى لحوم الأسماك في الملح بين عشرة أيام لشهر ثم تُنقع بالماء ربع ساعة إلى ساعة.
بعد ذلك، توضع في براميل بطبقات سمك-رز مبخّر بارد.
هذا المزيج يُغطى جزئياً ويُضغط بأثقال التخليل. يتم التخلص من الماء الناضح طيل فترة الكبس المستمرة لستة أشهر.
بعد كل ذلك، يمكن أن يؤكل هذا الكبيس مباشرة ويبقى صالحاً للأكل ستة شهور أو أكثر.
5-أوشي سوشي (يعني السوشي المضغوط).


يصنع في قوالب خشبية بتعبئة هذه القوالب الصغيرة بالمواد بالترتيب بوضع التغطية بالأسفل لتغطية رز السوشي بالمقلوب ويضغط القالب ثم يُقلب ويُفتح ويُقطّع بحجم لقمة.

الفرق بين السوشي والرولز

السوشي واللفائف هو التنوع في الحشوات في الماضي. في الأرض ، يكون الحشو دائمًا من المأكولات البحرية (الطحالب ، الأسماك الطازجة ، الكافيار ، إلخ) ، ولكن على شكل لفائف يمكن أن تكون الفواكه ، واللحوم ، والجبن ، والخضروات ، وغيرها من المكونات ، وأحيانًا حتى خليط من اثنين أو أكثر المنتجات.
السوشي هو قطعة من الأسماك الطازجة ، ملفوفةفي الأرز وتعادل نوري. واللفائف عبارة عن لفة من الأرز ، والتي يتم تغليفها ببعض الحشوة (وليس السمك فقط) والتي يتم لفها بسجادة من البامبو. يمكن أن تكون نوري داخل اللفة وفوقها.

إضافات السوشي

1-الترياكي صوص
صوص لونه بني غامق شبه لون صلصة الصويا، لكن قوامه سميك مشابه لقوام العسل الأسود، نكهته مسكرة ولذيذة وبيتقدم مع بعض الأنواع من السوشي بشكل أساسي، أو كمكمل جانبي.
2-الجنزبيل المخلل
شرايح من الجنزبيل مخلله بطريقة خاصة، بيتقدم كمرافق لكل أطباق السوشي، له تأثير مضاد للميكروبات. عشان كده مهم أكله مع الأنواع النية من السوشي.
تعمل النكهة القوية للجنزبيل المخلل على تطهير الفم وتغيير الطعم. عشان تقدري تستطعمي الأصناف المتنوعة من رولات السوشي.
3-بونزو صوص
صلصة تغميس شهيرة جدًا، وهي بتتكون من الصويا صوص مضاف إليها مكونات تانية بتديها حموضة، بتضيف نكهات لذيذة للسوشي.
4-التامبورا
أي مكون موجود في المنيو مكتوب جنب اسمه كلمة “تامبورا” معناه إنه مقلي باستخدام دقيق التامبورا، وهو مزيج بيتخفف بالمياه وبيستخدم لعمل عجينة تتغلف بيها المقليات، وهو مشهور جدًا في المطبخ الآسيوي بشكل عام، مش بس مع السوشي.

فوائد السوشي

1-يساعد على فقدان الوزن
يعد السمك مصدر ممتاز للبروتين الذي يوازن السكر في الدم ويحافظ على مستويات الطاقة مستقرة ، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقليل تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل آمن.
للصحة النفسية
من المعروف الأسماك غنية بفيتامين ب 12 ، الذي يحافظ على الدماغ “سعيدًا” ويمنع نوبات الاكتئاب والقلق واضطرابات الدماغ.
2-منع التجاعيد
السوشي مصدر غني لمضادات الأكسدة ، التي تبطئ تلف الخلايا، وتمنع تلف الأكسدة الدائم للجلد وتبطئ الشيخوخة الشاملة.
تحافظ مضادات الأكسدة هذه على بنية الخلية في الجلد، وتساعد على إبقاء الخلايا أصغر سناً، وهي جزء لا يتجزأ من الأنظمة الغذائية المضادة للشيخوخة!
3-تعزيز الذاكرة
تساعد دهون أوميجا 3 الأساسية في أسماك السوشي على تعزيز الذاكرة ويمكن أن يساعد أيضًا في الوظيفة الإدراكية ، لذا فإن تناول وجبات السوشي العادية مفيدة لجميع الأعمار للمساعدة في حماية الدماغ والحفاظ على صحة الدماغ والذاكرة.
4-تعزيز المناعة
السوشي مليء بالمعادن الأساسية مثل الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد، والتي تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة والمناعة.



293 Views