أنواع السلاحف البرمائية بالصور

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2021 11:17
أنواع السلاحف البرمائية بالصور


أنواع السلاحف البرمائية بالصور ونصائح هامة لتربية سلحفاة في المنزل وحجم السلحفاة البرمائية ومعلومات عن السلحفاة المائية ، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع السلاحف البرمائية بالصور

1-السلحفاة الأفريقية ذات الخوذة :

من الصعب ألا تبتسم لهذا المخلوق المبتسم، ولكن لا تدع تلك الإبتسامة البشعة تخدعك، فهذا النوع من أنواع السلاحف المائية آكلة للحوم والنباتات وسوف تأكل فقط أي شيء يمكن أن يحصل عليه فكيها، بما في ذلك الجيف، حتى أن الناس شاهدوا مجموعات من هذه السلاحف تصطاد وتغرق الحمائم وغيرها من الفرائس الكبيرة نسبيا، وتجرها إلى أعماق البركة كي تتناولها، فقد تبدو لطيفة، ولكنها اتلة.
2- سلحفاة ماتا ماتا :

كلا، هذه ليست مجموعة من الصخور والأوراق المتعفنة في قاع البركة، إنها سلحفاة ماتا ماتا، وهي من أنواع السلاحف المائية التي تعيش في أمريكا الجنوبية والتي تستطيع التمويه تماما في موئلها المفضل من التيارات البطيئة الحركة والأحواض الراكدة والمستنقعات، ومن خلال الدرع يبدو وكأنه لحاء، والرأس والعنق تشبه الأوراق المتساقطة، وإن الأسماك التي تسبح بالقرب من النهر تلتقطها بسرعة ولن تتاح لها أبدا فرصة لرؤية ما سيحدث، وسلحفاة ماتا ماتا لديها خطم طويل للغاية يستخدم كأنبوبة، حيث تخرجه من الماء للتنفس.
3- السلحفاة قصيرة العنق ذات البطن الحمراء :

السلحفاة قصيرة العنق ذو البطن الحمراء من أنواع السلاحف المائية، وهذه الأنواع من السلاحف الرائعة تحظى بشعبية في تجارة الحيوانات الأليفة، وتتميز بمنطقة البطن الحمراء اللآمعة عندما تكون صغيرة، والذي يتلاشى إلى اللون البرتقالي أو الأصفر مع تقدم العمر، وموطنها الأصلي أستراليا الإستوائية وغينيا الجديدة، ويبلغ طولها حوالي 10 بوصات، ويمكنها أن تكون من الحيوانات الأليفة الرائعة مع الرعاية المناسبة.
4- السلحفاة الشوكية ملساء الصدفة :

السلحفاة الشوكية ملساء الصدفة هي واحدة من أكبر أنواع السلاحف في المياه العذبة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويمكن للإناث أن تنمو ليصل طولها إلى حوالي 18 بوصة، وقد وجدت منتشرة من كندا إلى المكسيك، وهذه السلاحف طويلة العمر، ولا يصلون إلى مرحلة النضج الجنسي حتى عمر 8-10 سنوات، ويمكن أن يعيشوا أكثر من 50 عاما، ويحصل هذا النوع على اسمه من الأشواك الصغيرة التي تظهر من الجزء الأمامي العلوي من الصدفة، مما يجعلها تبدو أشبه بأقارب الديناصورات المفقودة منذ فترة طويلة.
5- السلحفاة ثعبانية العنق :

السلحفاة ثعبانية العنق من أنواع السلاحف المائية، ولديها مظهر غريب، وهي واحدة من أنواع السلاحف ذات الرقاب الطويلة للغاية، ويمكن أن يصل طول صدفة السلحفاة الثعبانية العنق ما بين 7-9 بوصات، ويمكن أن تكون رقبتها متساوية لذلك أيضا، ولكن هذا النوع من أنواع السلاحف المهددة بالإنقراض بشكل كبير، وهي أحد أكثر السلاحف المرغوبة في تجارة الحيوانات الأليفة، مما أدى إلى انخفاضات خطيرة في أعدادها في البرية، وتعيش السلحفاة ثعبانية العنق في منطقة صغيرة في جزيرة روت، ولا يزال يتم القبض عليها في كثير من الأحيان لأغراض التجارة.

حجم السلحفاة االبرمائية

يستخدم العديد من العلماء حساب عمر السلاحف، عن طريق ملاحظة حجمها. كما يقومون بعمل مقارنة كل فترة لمعرفة التغيرات والزيادة التي حدث لها. وتختلف هذه التغيرات من نوع لنوع أخر من السلاحف. ومن الجدير بالذكر إن السلاحف من الإناث يكون حجمها أكبر من السلاحف الذكور. لذلك يختلف حجمها عند البلوغ عن حجم الذكر.

معلومات عن السلحفاة المائية

-تعيش السلحفاة الخضراء في البيئات البرية أو على الأرض اليابسة.
-تعيش السلاحف البحرية في البحار الاستوائية وشبه الاستوائية، ولكنها من الممكن أن تعيش في أنواع أخرى من المياه الأكثر اعتدالاً.
-تتواجد السلاحف البحرية في أماكن متعددة ومختلفة من العالم ويمكن العثور عليها في المحيطات الموجودة في كل بلدان العالم فيما عدا المناطق القطبية.
-تختلف أنواع السلاحف من حيث الحجم، ولكنها تتشابه في بعض الصفات، مثل النظام الغذائي والموطن.
-أغلبية السلاحف البحرية تعد آكلة اللحوم وتفضل العيش في البيئات الساحلية البحرية الدافئة باستثناء السلاحف الجلدية التي تعيش في محيطات مفتوحة وبيئات بحرية.
-يتعدى طول الصدفة لعدد قليل من هذه السلاحف نحو المتر ونصف بما يعادل خمسة أقدام، وتملك هذه السلاحف فكاً قوياً يمكنها من سحق أصداف الرخويات الكبيرة مثل البياضات.

نصائح هامة لتربية سلحفاة في المنزل

قبل الإقدام على شراء السلاحف، يجب أخذ عددًا من الأمور الهامة في الاعتبار والتى تتمثل فى النقاط التالية:
-أولا : يجب فحص السلحفاة جيدا، والتأكد من خلوها من الأمراض وتمتعها بصحة جيدة.
-ثانيا : يجب أن تكون عين السلحفاة بها بريق لامع، ومفتوحة بطريقة طبيعية.
-ثالثا : يجب أن تكون السلحفاة ثقيلة الحجم، ويجب أن يكون أنفها خالى من أية فقاقيع .
-رابعا : من الضروري أن يكون لدى السلحفاة إقبال على الأكل وخاصة فى فصل الربيع والصيف.
-خامسا : عند تربية سلحفاة في المنزل يجب أن تكون أذرعها وأرجلها ممتلئة سواء أكانت كبيرة فى السن أو حتى صغيرة.
-سادسا : احرص على شم رائحة السلحفاة حيث يجب آلا تكون لها رائحة كريهة. الروائح الكريهة تدل على مرض السلحفاة
-سابعا : عدم وجود بقع على صدفة السلحفاة، وعدم وجود أي إفرازات على الذيل.



496 Views