أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2022 2:19
أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية


أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية وسوف نتحدث عن حشرات الرطوبة المنزلية حشرات المنزل الغريبة كيفية التخلص من حشرات المنزل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية

1-الذباب

ينتمي إلى قائمة الحشرات الزاحفة المنزلية، ويتغذى الذباب على القاع والقمامة، ويعيش بشكل مستمر في المنازل،يمكن أن تسبب البكتيريا والفطريات مجموعة متنوعة من الأمراض من القمامة إلى الطعام الذي تتواجد فيه، وهناك العديد من أنواع الذباب التي تنشر العدوى عن طريق دم الإنسان.
2-البعوض

ومن بين الحشرات الزاحفة المنزلية، هي بعوضة صغيرة وضارة، وعندما يتم زرعها في جسم الإنسان فإنها تنقل الملاريا إلى الإنسان عن طريق لسانها اللاذع.
3-الصراصير

الصراصير من الحشرات المألوفة لدى البشر وعلى الرغم من معرفتنا بها، فإننا بالتأكيد لا نريدها أن تظهر في المنزل تتغذى الصراصير على بقايا الطعام وفتات الخبز على الأرض، كما يوجد العديد منها حول النفايات.
4-العناكب

وهي مفيدة في مواقف معينة لأنها تأكل الحشرات، وتطارد العناكب فرائسها، ويمكنها استخدام الشباك لقتلها ورغم أنها سامة إلا أنها لا تعض.
5-البق

هي حشرة طائرة تتواجد على حواف الأثاث والملابس والنوافذ والمراتب، لأنها نوع من الحشرات يصعب رؤيتها ويصعب القضاء عليها، تمتص الحشرة عصير من النباتات والحيوانات عن طريق امتصاص الدم.
6-الخنافس

تتغذى الخنافس على النباتات والأشجار، ويتغذى بعضها على اليرقات، وتوجد بكثرة في مختلف البيئات والأراضي.
7-الجراد

يتغذى على البراعم والنباتات والفاكهة، يكمن ضرر الجراد في حصاد المحاصيل لأنه يمكن أن يقضي على المحصول بأكمله، ويمكن استخدام مبيدات حشرية فعالة لمكافحة الجراد.

حشرات الرطوبة المنزلية

1-في حالة ارتفاع الرطوبة في المنزل فإن هذا يؤدي إلى زيادة وجود حشرة البق بشكل كبير في الغرف و على جميع المفروشات
2-وجود البق في المنزل معناه أن المفروشات لا تحصل على القدر اللازم من أشعة الشمس و التي تساعد على التخلص من وجود الحشرات لذا لابد من الحرص على تهوية تلك الاماكن
3-من العوامل الاخرى التي تساعد على ظهور حشرة البق بشكل كبير هي الحيوانات الاليفة في المنزل حيث انها من أكثر العوامل التي تتسبب في وجود البق في جميع أنحاء المنزل
4-في حالة أنك قمت بزيارة أي مكان يحتوي على تلك الحشرات مثل الإقامة بفندق غرفه تعاني من تلك الحشرات فإن هذا معناه أنها سوف تنتقل معك

حشرات المنزل الغريبة

1- النمل ثانى اكثر الحشرات ازعاجاً لأهل المنزل وخاصة لربات البيوت لأنها تنتشر فى المنزل بكميات كبيرة للغاية وتتبع أى طعام يسقط وتتجمع عليه بكميات هائلة للإستحواذ عليه وأخذه كخزين أثناء البيات الشتوى ويصعب القضاء على النمل سوى بمبيدات معينة واتباع نصائح خاصة خاصة فى فصل الصيف ويتواجد الكثير من انواع النمل وبأحجام مختلفة.
2-البعوض رغم تواجدها بفترات معينة من السنة وبالطبع هى أقل تواجداً من الصراصير والنمل إلا أن الفترات التى تتواجد فيها هى أشد الفترات صعوبة على الانسان لأنها تهاجمه شخصياً وتمتص دمائه وتسبب له التورمات والحكة المؤلمة وتنقل له الامراض الخطيرة مثل الحمى الصفراء والملاريا لأنها تخلط دماء الاشخاص المصابين بالاشخاص المعافين ويمكن التخلص منها بطرق عديدة.
3-يفضل الذباب العيش فى الاماكن القذرة وفوق الفضلات والنفايات وينقلها معه للمنازل ويلوث الاطعمة ويتواجد اغلب فصول العام بالمنازل وهو مزعج للغاية بالنسبة للانسان ويوجد احجام عديدة من الذباب وجميعها حشرات طائرة و يمكن القضاء عليها بسهولة من خلال مبيدات معينة.

كيفية التخلص من حشرات المنزل

1-الفازلين والنعناع
النمل من أكثر الحشرات التي تكثر في كل المنازل خاصة في فصل الصيف، ويمكنك التخلص منه باستخدام الفازلين والنعناع. اخلطي كمية مناسبة من الفازلين وخلاصة النعناع جيدًا، وادهني بهما الأبواب ومخارج النوافذ، فالفازلين من أكثر المواد المزعجة للنمل، إذ يسبب له صعوبة في الحركة ومن ثم يمنع انتشاره داخل المنزل.
2-اللبان والمسك
منزلك باللبان والمسك، ستعمل رائحتهما على طرد الذباب والناموس والحشرات الطائرة.
3-إكليل الجبل والنعناع
للأعشاب الطازجة دور مهم في حماية منزلك من الحشرات، فإذا كان منزلك عرضة للحشرات الطائرة مثل النحل وغيره، فاستخدمي الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو النعناع وعلقيهما على نوافذ وأبواب منزلك.
4-الشموع
هناك شموع مخصصة لطرد البعوض والحشرات الطائرة من المنزل، ويمكنك الحصول عليها من محال العطارة أو السوبر ماركت. هذه الشموع تحتوي على مادة “جيرانيول” المعروفة بفاعليتها في طرد البعوض.



505 Views