أنواع الحب عند الشباب

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 10:20 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 2:50
أنواع الحب عند الشباب


أنواع الحب عند الشباب نتحدث عنه بشكل مفصل من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أنواع الرجال في الحب تابعوا السطور القادمة

أنواع الحب عند الشباب

النوع الاول:
هناك من يحبك بجنون ويسعى جاهدا لإصابتك بهذا الجنون و لا يستوعب رفضك لمشاعره بهذه السهولة فيحاصرك بسيل من المشاعر اللا مرغوبه ويمارس عليك الغيرة غير المباحة فيكتفي بحبه لك ويحملك جميل هذا الحب ويجب لزاما عليك أن تحبه و إلا نعتك بصفات مرفوضة إنسانياً
النوع الثاني:
هو من تحبيه أنت بجنون فتكون مصيبتك العظمى حين يدرك حجم هذا الجنون فيتفنن في إيذائك و كأنه ينتقم منك لانك احببته فيتمادى في إيذائك ليذيقك مرارة حبك وافتقاده ويتمادى في الهجر والصد
النوع الثالث
هو من يحبك بصدق فيعاملك معامله الود يحبك بصمت ويحترمك بصمت ويتمناك بينه وبين نفسه يمنعه اعتزازه بنفسه من الاقتراب منك إذا كنت مشغولة بغيره فيكتفي بالحب
النوع الرابع
هو من يحبك وتبادليه شعوره فيضمك إلى ممتلكاته باسم الحب يحاصرك بغيرته فيسجنك بدائرةالممنوعات يحصي عليكي أنفاسك يحاسبك على أحلامك ويسلبك حتى ابسط حقوقك وهي التعبير عن شعورك تجاه الأخريين فتعيشين في صراع دائم
النوع الخامس
هو من يغادر حياتك فيترك ورائه فراغا باتساع السماء تحاولين جاهدا ملئ الفراغ فتتعرفين على من يستحق ومن لايستحق وتقعين عندها في المشاكل و الفراغ العاطفي
النوع السادس
من يجعلك تندمين على معرفته فيسقيك الإحساس بالألم والندم مواقفه تخذلك وتصرفاته تخجلك
النوع السابع
هو من يطيل الإنتظار أمام بوابة أحلامك وإذا سمحت له بالدخول عاث في مدينة أحلامك وشوه اجمل الأشياء بقلبك وتركك نادمه على معرفته
النوع الثامن
هو من يدخل حياتك بلا استئذان يقدم لك الحب فوق أوراق الورد يحملك إلى عالم الأحلام يحول حياتك إلى عالم الخرافات والأساطير مسئولة منه يعلمك الصدق والحب و الإخلاص يحول سوادك إلى بياض وليلك إلى نهار وظلمتك إلى شمس يصبح قلبك الذي تعشقين به وعينك التي ترى بها هذا الإنسان إذا ضاع بحق نبكيه بحرقه عليه .

أنواع الرجال في الحب

الرجل الذي يخاف من الارتباط
هذا النوع من الرجال يكره التقيد بعلاقة رسمية ويخاف من الارتباط والمسئولية ويعتبره تقييد لحريته وقد يشعر الرجل بذلك بسبب الخوف من فشل العلاقة العاطفية هو عدم الرغبة في تحمل مسئولية شخص آخر أو لأنه يشعر أن الارتباط أو العلاقة الرسمية قد تكون بداية لانهيار مشاعر الحب والرومانسية أو تجعلها أمر روتيني ممل كيف تتعاملين معه؟ إذا أحسستِ منذ البداية أن هذا الرجل لديه مخاوف من فكرة الارتباط وأن كل ما يُريده من العلاقة العاطفية هو الحب والرومانسية فقط فعليكِ الابتعاد خاصةً إذا كُنتِ لا تستطيعين تحمل ذلك أما إذا شعرتِ برغبته في تخطي هذه المخاوف فلما لا تُساعديه على تخطيها وأن تأخذي علاقتكما للمرحلة التالية
الرجل المُسيطر
هو الرجل الذي يُحب التحكم وإعطاء الأوامر حتى في الحب والعلاقات العاطفية. يحاول دائما أن يكون محور حياتك وهو الذي يأخذ القرارات الهامة في علاقتكما لا يسمع لرأيك ويُحاول فرض سيطرته عليكِ ويحاول معرفة كل تفاصيل حياتك ويتحكم حتى في علاقتك بالآخرين كيف تتعاملين معه؟ حاولي التحكم بمساحتك الشخصية ولا تسمحي لشريكك بالسيطرة عليكِ مُطلقا. بالتأكيد سيكون هناك قرارات مشتركة يجب أن تتخذاها سويا، ولكن هناك قرارات شخصية أيضا يجب أن تأخذيها بمفردك ومن الطبيعي أن تستشاريه في قراراتك ولكن بهدف التشارك وليس التحكم.
الرجل الإتكالي
الرجل الذي يُحاول الاعتماد عليكِ دائما ويُشعرك كأنكِ تقومين تجاهه بدور الأم. فهو يُحب أخذ رأيك في كل شىء ويُحب أن تُدلليه وتُعامليه كأنه حبيبك وابنك أيضا بعض النساء قد ترى هذا النوع من العلاقات مرهق جدا ولكن البعض الأخر قد يُفضلن هذا النوع من الرجال كيف تتعاملين معه؟ احرصي على التوازن في هذه العلاقة، فمرات تشعريه بأنكِ تهتمين به ولكن في أوقات أخرى عليه أن يشعر أنكِ في حاجة له وأنكِ تُريدين منه الاهتمام والتعامل برومانسية وأن تتركي له المسئولية.
الرجل البخيل
من أخطر أنواع الرجال هو الرجل البخيل ليس فقط ماديا ولكن عاطفيا أيضا. هذا الرجل يبخل في البوح بمشاعره أو حتى وقته فهو يبخل بقضاء المزيد من الوقت معكِ أو التعبير عن الحب لكِ. هذا النوع من الرجال لديه مشكلة في العطاء عموما. كيف تتعاملين معه؟ حاولي مساعدته على تخطي هذا الأمر أو مواجهته به ولكن بطريقة لائقة. ساعديه على ممارسة العطاء والتحدث بما يشعر والتعبير عن حبه لكِ.
الرجل العاطفي
الرجل الذي يُعبر عن مشاعره باستمرار ويُحب مشاركة الحياة معكِ بطريقة مختلفة، فهو يتفنن في إظهار حبه ومشاعره لكِ ويُحب اصطحابك للسفر والخروجات غير التقليدية كيف تتعاملين معه؟ لا شك أن الكثير من النساء يُفضلن هذا النوع من الرجال لذلك حاولي ألا تكوني تقليدية جدا في حبك له بل يُمكنكِ الانطلاق في عالم من الرومانسية والحب مع مثل هذا الرجل.
الرجل الشكاك
من أسوأ أنواع الرجال الذين يُمكن التعامل معه، فهو يفتقد الثقة بنفسه أولا وبالتالي لا يستطيع أن يثق بكِ. يُحاول هذا الرجل أن يعرف كل كبيرة وصغيرة عنكِ ولا يترك لكِ مساحة شخصية، كما أنه يُفسر كل كلامك وفقا لطريقة تفكيره ويشك دائما أنكِ تقولين الحقيقة. بالإضافة لذلك فهو يغير بطريقة مبالغ فيها أحيانا وهذا نتيجة شكه الزائد. كيف تتعاملين معه؟ العلاقات العاطفية السليمة والصحية يفسدها الشك دائما، فلا تسمحي بذلك وحاولي الابتعاد عن هذه الشخصية في الحب.

صفات يعشقها الرجل في المرأة

المرأة المرحة
يحب الرجل المرأة التي تقول النكات بطريقة صحيحة و جيدة. و يقصد هنا أيضاً أن تكون بارعة في الحديث مع الرجل في مجالات مختلفة بطريقة لا تزعجه.
المرأة الجذابة
قد يكون سبب عشق الرجل للمرأة تميّزها بشخصيّةٍ ساحرةٍ ومميّزة تجذبه وتأسر قلبه، وتلك الشخصيّة الجذّابة يختلف مفهومها من شخصٍ لآخر.
المرأة التي تتمتع بجمال العقل
و ذلك لأن شكل الجسم وحده لا يكفي فالمرأة يمكن أن تكون جميلة في الشكل و لكن غبية هذه المرأة لا تجذب الرجل فهو يكره المرأة الغبية .لذا فإن جمال العقل هو أهم شئ.
المرأة الرومانسيّة
يعشق الرجل المرأة التي تُبادله مشاعر الحب العظيمة، وتبوح له بعبارات الغزل الدافئة التي تُشعل شرارة الحب في قلبيهما، إضافةً لمدحها صفاته وشخصيته الفريدة، ومصارحته بإعجابها به، والتغزل بجاذبيّته وقوته وإمكانياته المميّزة في نظرها.
المرأة الصادقة
الكذب من مدمرات العلاقة العاطفية لذلك يجب الرجل المرأة الصادقة جذابة له و تقوم العلاقة بينهم علي الإحترام المتبادل.
المرأة المبدعة
الإبداع والروح الخلاقة يضفيان جمالا على العلاقة. وتحظى النساء اللواتي يفاجئن أزواجهن بكتابة قصة أو رسم صورة له، بفرصة كبيرة للفوز بقلبه إلى الأبد.

أمور يقوم بها الأزواج السعداء عندما يتشاجرون

التحدث بوضوح وصدق
من أسرار الأزواج السعداء هو أنّهم يتحدثون بوضوح وصدق من دون خوف أو التفكير مسبقاً بكيفية الفوز في الجدال. عندما يتشاجرون، فهم لا يخشون التعبير بصدق ومحبة عن مشاعرهم وأفكارهم أوعما يزعجهم. ولا يستخدمون كلمات أو عبارات سلبية مثل “لا يهمني” أو “لا أكترث” أو “لا أريد أن أسمع” إنّما يظهرون اهتمامهم واحترامهم للآخر، ويتفقون أحياناً على “عدم الإتفاق في مواضيع معينة”، وهي مواضيع يتجنبون مع الوقت التطرق لها لمعرفتهم أنّها لن تودي بهم سوى إلى المزيد من المشاكل والخلافات.
البدء بإظهار التعاطف
ومن الأمور التي يقوم بها الأزواج الذين ينعمون بعلاقات صحية أنّهم قادرون على إظهر التعاطف أثناء الشجار أو الحوار في ما بينهم. فهم يدركون أنّ لا حل للمشاكل أو الخلافات الزوجية ممكنٌ من دون القدرة على فهم ما يفكّر به أو يشعر به الآخر. وهنا تحديداً تكمن أهمية التعاطف.
التحدث من القلب
للتواصل الإيجابي، يحتاج الزوجين إلى التحدث من القلب. بمعنى آخر، على الزوجين التفكير أو ربّما القول حتى: “أنا أحبك، ولأنني أحبك، فأنا أهتم كثيراً بما تفكر أو تشعر به.” من المهم للغاية أن تدع زوجتك تعرف أنك مهتم بما تفكر أو تشعر فيه وأنك تريد فعلاً الإصغاء إليها.
عدم السخرية أو استخدام الكلمات الجارحة أو المهينة
الأزواج السعداء والذي يتمتعون بعلاقات صحية يبتعدون عن السخرية أو الكلمات والعبارات الجارحة والمهينة لمعرفتهم أنّها ستترك أثراً سلبياً يصعب إزالته. لحياة زوجية سعيدة، احرصي أنت وزوجك على الحفاظ على الإحترام المتبادل وإلا فأنتما توشكان على إيصالها إلى طريق مسدود.
الإصغاء وليس الإستماع
نعم، هناك فرق كبير بين الإصغاء والإستماع؛ فالإصغاء يتطلب الإهتمام والتركيز على ما يقولها الشريك أو الشخص الآخر أمّا الإستماع، فلا يحتاج أكثر من الأذن. الأزواج السعداء لا ينتظرون الآخر كي ينهي كلامه حتى يقولون ما يجعلهم “في نظرهم” يفوزون في الجدال، إنّما يصغون إلى الشريك، يتعاطفون معه، ومن ثمّ يتحدثون من القلب وبصدق… بهذه الطريقة فقط، سيتحول سبب الشجار إلى سبب يعزز الرابط بينكما.



674 Views